اكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة الالتزام بالقرار الوزاري 171 لسنة 2019 الذي ينص على عدم قبول المدارس المصرية اليابانية فوق الكثافة. 

وأوضحت الوزارة أنه في حال وجود مدرستين أو أكثر في منطقة واحدة، يتم قبول الطلاب على النطاق بالكامل، مع تسكين المتقدمين وفقًا للقواعد المحددة وخطة الكثافة الطلابية الداخلية لكل مدرسة.

وأشارت الوزارة إلى أنه بعد قبول الملف بالمدرسة المختارة وقيد التلميذ بها، لا يُقبل أي طلب للتحويل إلى مدرسة يابانية أخرى، ويُرفض بشكل نهائي. 

ولكن يحق لولي الأمر التقديم على أي مدرسة أخرى بعد نهاية العام الأول من القيد بمدرسة مصرية يابانية، وذلك وفقًا للإجراءات المتبعة في حال توافر مكان شاغر بالمدرسة المطلوبة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المدارس اليابانية المدارس اليابانية شروط القبول الشروط طلاب الطلاب

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان: النزول بالحد الأدنى لتنسيق الثانوي العام لـ220 درجة

قرر اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، النزول بالحد الأدنى لدرجات التنسيق لقبول الطلاب بمدارس التعليم الثانوي العام إلى 220 درجة بدلاً من 225 درجة.

عرض قواعد التنسيق على المحافظ 

وعرض المهندس محمد الرشيدي، مدير مديرية التربية والتعليم بأسوان، قواعد التنسيق على محافظ أسوان، والذي قام باعتماد درجات قبول الطلاب الحاصلين على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي بمدارس المرحلة الثانوية، سواء للتعليم العام أو الفني للعام الدراسي القادم 2024/ 2025، حيث سيكون الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام «خدمات» 190 درجة، في حين يتراوح الحد الأدنى للقبول بمدارس التعليم الفني والمهني والخدمات فني بين 140 إلى 235 درجة كمرحلة أولى، حسب نوعية المدرسة ونظام الدراسة بها.

وأكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، ضرورة تحقيق الاستقرار للعملية التعليمية من خلال سرعة الانتهاء من انتداب المعلمين، وتشكيل لجان لمتابعة قبول وتحويل الطلاب بين المدارس بمنتهى الشفافية والعدالة وذلك قبل بدء العام الدراسي الجديد.

قواعد قبول الطلاب بالصف الأول الثانوي

وأوضح محمد الرشيدي، قبول الطلاب بالصف الأول الثانوى بجميع مدارس التعليم الفنى بمختلف النوعيات طبقاً لترتيب المتقدمين حسب المجموع الأعلى ووفقاً للكثافة المقررة، لافتاً إلى أنه بالنسبة لتحويلات الطلاب من مدارس اللغات أو التعليم الخاص الحاصلين على مجموع القبول بجميع مدارس الثانوي العام يتم حسب كثافة المدارس.







مقالات مشابهة

  • قنا| ختام أنشطة طلاب المدرسة المصرية ـ اليابانية
  • محافظ أسوان: النزول بالحد الأدنى لتنسيق الثانوي العام لـ220 درجة
  • تفاصيل التقديم في مدرسة السويدي الدولية للتكنولوجيا التطبيقية
  • تنسيق مدرسة ماونتن فيو الدولية للتكنولوجيا التطبيقية.. وشروط التقديم
  • «التعليم» تكرم الدفعة الثالثة من مدربي أنشطة التوكاتسو المعتمدين دوليا
  • وزير التربية والتعليم يكرم الدفعة الثالثة من مدربي أنشطة التوكاتسو المعتمدين دولياً
  • وزير التعليم يكرم الدفعة الثالثة من مدربي "التوكاتسو"
  • تعرف على شروط قبول دعوى الطلاق للهجر وإجراءات رفعها؟
  • مصر .. التعليم العالي تعلن تحديث قواعد قبول طلاب الثانوية العامة والشهادات المعادلة في الجامعات للعام 2024/2025
  • «الأعلي لشؤون التعليم» يناقش تعديل قواعد قبول طلاب الثانوية العامة في الجامعات