كشفت مصادر لقناة الإخبارية عن اتجاه رابطة دوري المحترفين لتأجيل لقاء الأهلي والهلال لمدة 24 ساعة ليقام مساء السبت في جدة.

وكان الهلال قدم طلبا للجنة المسابقات لتأجيل المباراة، حيث تأتي بين مواجهتي العين الإماراتي، في نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

وأصدرت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، مساء السبت الماضي، بيانا قالت فيه إن الهلال طلب مناقشة الفترة المتبقية من روزنامة الموسم الرياضي الجاري، وقامت الرابطة بمناقشة الأمر بالفعل مع مدير الكرة بالزعيم، فهد المفرج.

وأوضحت أنها رفضت تأجيل المباراة، لما سيترتب عليه من صغط أكبر على الهلال، في حال تأهله إلى نهائي دوري أبطال آسيا.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الإخبارية

إقرأ أيضاً:

«الرياضي» عُقدة شباب الأهلي في «سلة آسيا»

 
علي معالي (دبي)


قدم شباب الأهلي أداءً متميزاً في بطولة دوري أبطال آسيا لكرة السلة، والتي أُسدل عليها الستار بصالة الشيخ سعيد بن مكتوم بدبي، حيث حل صيفاً للرياضي اللبناني، بعد الخسارة في النهائي بنتيجة 96-122، لتكون المرة الثالثة التي يفوز فيها الفريق اللبناني بلقب البطولة الآسيوية، ويستعد لتمثيل «القارة الصفراء» في بطولة العالم للأندية، والتي ستقام في سنغافورة من 12 إلى 15 سبتمبر المقبل بمشاركة أبطال القارات.
وأكمل الرياضي هيمنته على النسخة الحالية بتسجيله أعلى عدد من النقاط في البطولة، مع 18 رمية ثلاثية، وهو أعلى رقم أيضاً، كما تألق وائل عرقجي بتسجيله 31 نقطة، وصناعة 9 تمريرات حاسمة، وأحرز سيردومينيك بوينتر لاعب شباب الأهلي 25 نقطة، و7 متابعات، و9 تمريرات حاسمة، وكان تم اختيار وائل عرقجي أفضل لاعب في البطولة، نظراً لأدائه الرائع، وانضم إليه زميله ثون مايكر، فضلاً عن ماركوس جورج وترافين تيبودو «شباب الأهلي»، وسينا فاهيدي «شهرداري جورجان الإيراني»، في قائمة أفضل 5 لاعبين في البطولة.
وبالعودة إلى المباراة النهائية، فرض وائل عرقجي اسمه نجماً للقاء بحصيلة بلغت 31 نقطة و9 تمريرات حاسمة ومتابعتين، وأضاف الأسترالي ثون مايكر الثنائية المزدوجة، بواقع 26 نقطة و13 متابعة، والأميركي زاك لوفتون 15 نقطة، والبوسني ألميدان كيكانوفيتش 14 نقطة و7 متابعات، وأمير سعود 13 نقطة، فيما كان الأميركي سير دومينيك بوينتر الأفضل في شباب الأهلي بواقع، 25 نقطة و7 متابعات، و9 تمريرات حاسمة، وأضاف مواطنه ماركوس جورج 21 نقطة، وقيس عمر 15 نقطة، وحامد عبداللطيف 13 نقطة.
وأصبح الفريق اللبناني يمثل «عُقدة» كبيرة ومحطة عبور صعبة لـ «الفرسان» في بطولة آسيا، حيث سبق أن تقابل الفريقان في «نسخة 2016» ضمن نصف النهائي، وأقصى الرياضي وقتها شباب الأهلي 107-79 وحرمه من الوصول إلى النهائي، كما تواجه الفريقان في المجموعات مرتين، الأولى في 2017 وخسرها شباب الأهلي 116-55، والثانية في بداية «نسخة 2024»، والتي خسرها شباب الأهلي ضمن منافسات المجموعة الأولى بنتيجة 102-88، ثم جاءت المباراة النهائية، لتؤكد تفوق الرياضي، والذي يملك ذخيرة رائعة من اللاعبين المحليين والأجانب وتفوق على «الفرسان» 122- 96، ووجود شباب الأهلي في المباراة النهاية يحدث للمرة الأولى في تاريخ السلة الإماراتية.

أخبار ذات صلة طحنون بن زايد يهنئ رئيس الدولة ونائبيه وحكام الإمارات بحلول عيد الأضحى «الحطاب» و«فرح» يحصدان كأس الوثبة في لندن وروما

الترتيب النهائي
1- الرياضي
2- شباب الأهلي
3- هيروشيما دراجون فلايز
4- شهرداري جورجان

مقالات مشابهة

  • «الرياضي» عُقدة شباب الأهلي في «سلة آسيا»
  • شباب الأهلي وصيفاً لدوري أبطال آسيا للسلة
  • احتفالًا بعيد الأضحي.. محمد رمضان يطرح أغنيته الجديدة الليلة
  • بعد 13 سنة في صفوفه.. دورتموند يعلن رحيل مدافعه هوملز
  • رسمياً .. سيدات النصر يشاركن في دوري أبطال آسيا
  • سجل أبطال دوري سوبر السلة بعد تتويج الاتحاد السكندري أمام الأهلي
  • “الرياض” تشهد مشاركة أبطال مصر في دوري رابطة المقاتلين المحترفين
  • موعد رابع لقاءات نهائي سوبر السلة بين الأهلي والاتحاد
  • رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين بإنجلترا تقاضي فيفا
  • موديست يكشف سر عدم مشاركته في نهائي دوري أبطال إفريقيا.. وموقفه من الاعتزال