نظَّمت الإدارة العامة لتنمية الشباب بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، دورة تدريبية حول القيادة التطوعية، وذلك في إطار مبادرة تهدف إلى تعزيز ثقافة العمل التطوعي بين الشباب وتعزيز دورهم في خدمة المجتمع. 

وقد أقيمت الدورة في مركز شباب سفاجا، وذلك ضمن خطة أندية التطوع التي تنظمها الوزارة.

وأقيمت الدورة، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، وبتوجيهات من فراج عبد المقصود، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، وبإشراف إيهاب طه، وكيل المديرية للشباب، ونادية ابراهيم السيد، مدير الإدارة العامة لتنمية الشباب.

وتهدف الدورة إلى تعزيز ثقافة العمل التطوعي بين الشباب، وتطوير مهارات القيادة التطوعية لدى المشاركين، وتعريفهم بأهمية العمل التطوعي في خدمة المجتمع.

وحاضرت في الدورة الدكتورة إيثار أيوب، وهي خبيرة في مجال العمل التطوعي، حيث تناولت عدة مواضيع من بينها:
- مفهوم العمل التطوعي وأهميته.
- مهارات القيادة التطوعية.
- كيفية تخطيط وتنفيذ المشاريع التطوعية.
- أهمية العمل التطوعي في خدمة المجتمع.

وشهدت الدورة مشاركة ما يقرب من عشرين عضوًا من أعضاء أندية التطوع، حيث عبر المشاركون عن تفاعلهم الكبير مع محتوى الدورة وفائدتها.

تمت إدارة الدورة بتنسيق وإشراف حنان محمد ثروت، منسق أندية التطوع بالمديرية، ورامي النجار، مدير إدارة شباب سفاجا، وناصر حسن، رئيس مجلس إدارة مركز شباب سفاجا، وهالة فولى، المدير التنفيذي للمركز.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محافظة البحر الاحمر الغردقة أخبار السياحة في مصر القیادة التطوعیة العمل التطوعی شباب سفاجا

إقرأ أيضاً:

رئيس القوى العاملة بالاسماعيلية يشهد ختام فعاليات برامج تدريبية الشباب

نظمت مديرية العمل بمحافظة الإسماعيلية، فاعليات ختام الدورات التدريبية على مهنة الاركت، والتى إستفاد منها 50 شاب من أبناء المحافظة جرى تدريبهم على هذه المهنة ، ضمن خطة مشروع "دعم إدماج النوع الإجتماعي في مجال العمل "للعام 2024 والذي تنفذه الإدارة  العامة لشئون المرأة والطفل ، فى 4 محافظات، وهى الشرقية ، والإسماعيلية، والمنوفية، والسويس بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني.

وتناولت شرح للهدف من المشروع، والشريحة المستهدفة، وتقديم محاضرات حول المساواة بين الرجل والمرأة في الحقوق والواجبات وعدم التمييز، وكيفية تمكين المرأة إقتصادياً، والخدمات التي يقدمها جهاز تنمية المشروعات، والبرامج التدريبية والخدمات المستحدثة في مجال ريادة الأعمال ومنها دورات ريادة الأعمال ، فضلاً عن توجية الشباب للمشروعات المناسبة له.


وأوضح حسن رداد وكيل وزارة العمل بالاسماعيلية، أن تلك التدريبات تأتى فى إطار تنفيذ توجيهات  وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بتمكين المرأة إقتصاديًا وزيادة نسبة مشاركتها في سوق العمل واقتحامها سوق الإنتاج وفتح المشروعات الصغيره لها وتوفير فرص عمل لائقة لها، وكذلك توفير فرص للتدريب المهني المجانية التي تؤهلها لدخول سوق العمل بسهوله أو بدء مشروع صغير يدر ربحاً وعائد مجزى لها ولاسرتها.

وأكد أن اهم المزايا التي يحصل عليها المتدرب من التدريب اكتساب الخبرة  والقدرة على ممارسة مهنه فى سهوله ويسر وذلك من خلال العملية التدريبية على أيدى نخبة من المدربين ذوي الإختصاص كلا فى مجالة التي تؤهل المتدربات للالتحاق بفرصة العمل اللائقة، كما يحصل المتدرب على شهادة معتمدة من وزارة العمل.

وجرى التنسيق مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة لإلقاء ندوات مكثفه حول كيفية إعداد دراسة الجدوى للمشروعات ، وكيفية بدء المشروع وكيفيه التسويق له وكيفية الحصول على تمويل ميسر منهم لبدء المشروعات الصغيره والمتناهية الصغر وتيسر وتسهيل كل العقبات للوقوف إلى جوارهم حتى يتمكنوا من اقتحام الأسواق والمنافسة بمنتجاتهم داخلها ، وكذلك تساهم المديرية فى مساعدة المتدربين في الإلتحاق بالعمل بالمنشآت الصناعية بالقطاع الخاص.

وأضاف مدير المديرية أنه شارك فى الفاعليات، دعاء السيد مديرة مركز التدريب ، سامية عبد السلام مديرة إدارة التفتيش العمالي، مروة انس مديرة إدارة شئون المرأة والطفل، إبراهيم حلمي مدير العلاقات العامة والإعلام

مقالات مشابهة

  • وكيل شباب القليوبية يشهد حفل توزيع شهادات دورة القيادات المحلية
  • مبادرة «أنت متطوع» بالإسكندرية تُنظم سلسلة من الورش التدريبية لتنمية مهارات الشباب
  • دورة تدريبية بجامعة المنصورة لجراحة تحويل مجري البول بمركز الكلى والمسالك البولية
  • دورة تدريبية حول "التطوع الرقمى وثقافة العمل التطوعي" بمركز شباب الشوحط بشمال سيناء
  • ورش عمل للشباب والرياضة بمراكز شباب الاسكندرية
  • سلطة الطيران المدني تستضيف دورة تدريبية في مجال إدارة المخاطر وتقييم التهديدات الأمنية
  • انطلاق دورة تدريبية في مجال الأدلة الجنائية بجامعة عدن
  • محافظ أسوان يشهد توقيع التعاون بين مديرية العمل ومؤسسة الناس لتدريب الشباب
  • رئيس القوى العاملة بالاسماعيلية يشهد ختام فعاليات برامج تدريبية الشباب
  • تكريم 45 فائزاً «بجائزة الشارقة للعمل التطوعي» في دورتها الـ21