الجزيرة:
2024-06-03@00:14:02 GMT

عشرات القتلى جراء الأمطار في عُمان وباكستان

تاريخ النشر: 16th, April 2024 GMT

عشرات القتلى جراء الأمطار في عُمان وباكستان

أدت الأمطار الغزيرة والسيول في سلطنة عمان إلى مصرع 18 شخصا بينهم 10 من طلاب المدارس، وفقدان 3 أشخاص، في حين أعلنت السلطات الباكستانية ارتفاع عدد قتلى الأمطار في مناطق بالبلاد إلى 55 شخصا.

وقد قررت السلطات العمانية تعليق العمل في جميع وحدات الجهاز الإداري للدولة والعاملين في منشآت القطاع الخاص في 5 محافظات شمالي البلاد، بينها مسندم والبريمي، بسبب تطورات الحالة الجوية.

طيران الشرطة يُنفذ ١٣ طلعة جوية خلال ٢٤ ساعة الماضية لأكثر من ٧٥ شخصًا تمثلت في إخلاء وإنقاذ أشخاص ونقل مصابين وإسعاف مرضى وبحث عن مفقودين.#شرطة_عمان_السلطانية pic.twitter.com/vwSSjqCgKJ

— شرطة عُمان السلطانية (@RoyalOmanPolice) April 16, 2024

وفي حين جرى تعليق الدراسة في جميع المدارس والجامعات بالسلطنة، قال المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر في عمان إن ذروة الحالة الجوية التي تتأثر بها السلطنة ستكون اليوم الثلاثاء.

وامتدت هذه الحالة الجوية إلى دول خليجية أخرى، بينها قطر التي أعلنت الأمانة العامة لمجلس وزرائها اعتماد العمل عن بعد اليوم الثلاثاء لكافة الموظفين نظرا للحالة الجوية الاستثنائية.

اللهمّ سُقيا رحمة لا سُقيا عذاب ????️????????

أمطار الخير تهطل بغزارة على طريق الشمال#امطار_قطر | #نديب_قطر | #قطر ???????? pic.twitter.com/iZJsOOmp2m

— نديب قطر (@NadeebQa) April 16, 2024

وشهدت قطر هطول أمطار غزيرة على معظم أنحاء البلاد، خاصة في المناطق الشمالية، بينما شهدت معظم أنحاء المملكة العربية السعودية جانب من حالة الطقس هذه، خاصة في المناطق الشرقية والشمالية، حيث هطلت أمطار غزيرة مصحوبة برياح قوية.

كما تأثرت بعض المناطق الشمالية للإمارات العربية المتحدة بالعاصفة، خاصة في إمارتي الشارقة ورأس الخيمة، حيث هطلت أمطار غزيرة مصحوبة برياح قوية.

وأعلن مركز الأرصاد في الإمارات استمرار الأمطار مختلفة الغزارة مع البرق والرعد، وعلقت خطوط طيران إماراتية رحلاتها، وأعلن اتحاد الإمارات لكرة القدم تأجيل جميع المباريات المحلية المقررة اليوم الثلاثاء.

كما تداول مدونون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو تظهر الأمطار الغزيرة التي صاحبتها رياح شديدة أدت إلى جريان السيول والفيضانات في عدد من المدن خلال الساعات الماضية.

أمطار باكستان

بدروها، أعلنت السلطات الباكستانية ارتفاع عدد قتلى الهطل الشديد للأمطار في عدة مناطق في شمال ووسط وجنوب البلاد إلى 55 شخصا.

السلطات المحلية في باكستان أوضحت أن الضحايا سقطوا إثر صواعق رعدية وأمطار مستمرة منذ الجمعة (الفرنسية)

وأشارت السلطات المحلية إلى أن الضحايا سقطوا إثر صواعق رعدية وأمطار مستمرة منذ يوم الجمعة في أقاليم خيبر والبنجاب وبلوشستان، وأن من بين الضحايا من تهدّمت منازلهم الطينية فوق رؤوسهم.

وذكرت مصادر حكومية أن عدة بلدات ساحلية تُطلّ على بحر العرب جنوبي باكستان شهدت جرفا لبنى تحتية بسبب تدفق السيول بين الأودية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين في غزة إلى 36379 جراء الهجوم العسكري الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر

أعلنت ‏مصادر طبية في غزة، ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين في غزة إلى 36379 جراء الهجوم العسكري الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • طقس الأحد.. جو حار مع أمطار رعدية ورياح قوية بهذه المناطق
  • مصرع 47 شخصا جراء الفيضانات والحر الشديد في سريلانكا والهند وتحذير "أزرق" في الصين من أمطار غزيرة
  • ألمانيا تحذر المواطنين من الفيضانات وتحثهم على تنفيذ أوامر الإجلاء
  • تساقط الأمطار على هذه المناطق غدا
  • إجلاء 600 شخص جراء الفيضانات في ألمانيا
  • أمطار رعدية غزيرة على 13 ولاية
  • ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين في غزة إلى 36379 جراء الهجوم العسكري الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر
  • يتزامن مع بدء اختبارات الطلاب.. طقس حار على معظم المناطق
  • أمطار رعدية ورياح على هذه المناطق غدا
  • اليمن.. عشرات القتلى والجرحى في ضربات أميركية وبريطانية على الحديدة