شكر رئيس الأركان الإسرائيلي هيرتسي هاليفي رئيس أركان القوات البريطانية توني راداكين على دور لندن في مجهود الدفاع المشترك لإحباط واعتراض الهجمة الإيرانية على إسرائيل.

القوات الأمريكية والبريطانية اعترضت أكثر من 100 مسيرة إيرانية قبل وصولها إلى إسرائيل

وتحدث رئيس الأركان هاليفي، صباح أمس الاثنين، مع راداكين وشكره على الدور الذي لعبوه في مجهود الدفاع المشترك لإحباط واعتراض الهجمة الإيرانية على إسرائيل في عملية "الدرع الحديدي".

كما التمس هاليفي من رئيس الأركان البريطاني بالنيابة عنه أمام أفراده توجيه بالغ تقديره للعمل المشترك والنوعي للغاية "حيث تكمن أهمية استراتيجية في العلاقة التي تربط الجيشين للحفاظ على الاستقرار الإقليمي والأمن في الشرق الأوسط".

ويعتبر هذا الاتصال إضافة إلى المكالمة التي أجراها رئيس الأركان الإسرائيلي يوم أمس الأول مع قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال مايكل كوريلا وقادة آخرين.

وفي أعقاب الهجوم الإيراني، أفادت وسائل إعلام عبرية نقلا عن مصادر في وزارة الدفاع الإسرائيلية أن القوات الأمريكية والبريطانية اعترضت أكثر من 100 طائرة إيرانية مسيرة خارج إسرائيل.

وشنت إيران ليلة 13 أبريل الجاري هجوما ضد إسرائيل وأطلقت أكثر من 300 تهديد من أنواع مختلفة، منها صواريخ بالستية وطائرات مسيرة وصواريخ كروز".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار إيران الجيش الإسرائيلي الجيش الإيراني الحرس الثوري الإيراني الشرق الأوسط الهجوم الإيراني على إسرائيل تل أبيب صواريخ طائرات حربية طائرة بدون طيار طهران لندن رئیس الأرکان

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني: الاحتلال يرتكب جرائم متكاملة الأركان باستهداف المنازل المأهولة بالسكان

غزة - صفا

قال المتحدث باسم الدفاع المدني بغزة محمود بصل، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب جرائم متكاملة الأركان بحق المواطنين خلال عمليات الاستهداف للمنازل المأهولة بالسكان.

وأضاف بصل في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الإثنين، أن هناك فيتو إسرائيلي يمنع إدخال أي معدات  لطواقم الدفاع المدني بقطاع غزة، وهذا يزيد من ارتفاع أعداد الضحايا في ظل استمرار الحرب.

وشدد على أن طواقم الدفاع المدني لم تحصل على الوقود منذ بداية الحرب، وهناك احتمالية كبيرة لتوقف الخدمة في أغلب محافظات القطاع نتيجة عدم توفر الوقود.

وتابع: "نحتاج إلى معدات ثقيلة، وسيارات دفاع مدني وطواقم دفاع مدني خارجية لإكمال مهامنا، وانتشال جثامين الشهداء من تحت الأنقاض".

وفي ذات السياق، أشار بصل إلى أن طواقم الدفاع المدني تمكنت من التعامل مع استهداف منزل يؤوي نازحين من عوائل متعددة بمنطقة سوق العملة بمحافظة غزة الليلة، وانتشال 6 شهداء من ضمنهم امرأة وجنينها، وعدد من الجرحى.

كما لفت إلى أن الطواقم تمكنت من التعامل مع استهداف منزل يعود لعائلة "أبو ضلفة" شرقي حي الشجاعية، وانتشال شهيدة وعدد من الجرحى.

وأكد بصل أن الاحتلال ما زال يمارس سياسة استهداف المنازل المأهولة بالسكان وقتل الأطفال والنساء بقطاع غزة، كما أنه يستهدف البنى التحتية والمدارس وكل مقومات الحياة في القطاع.

ومنذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023 يشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا همجيا على قطاع غزة خلف أزيد من 37 ألف شهيدا و84 ألف مصابا وآلاف المفقودين، معظمهم أطفال ونساء.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في منطقة العملية الخاصة ومقتل 1805 عسكريين أوكرانيين
  •  بن فرحان يلتقي وزير الخارجية الإيراني المكلف
  • رئيس الأركان يتفقد إحدى الوحدات الفنية التابعة لإدارة المدرعات
  • الدفاع الكورية الجنوبية: إطلاق طلقات تحذيرية عقب عبور جنود من كوريا الشمالية خط الحدود
  • وزير خارجية إسرائيل يناقش مع نظيره الأمريكي الحرب في غزة وقضية الرهائن و”محاربة التهديد الإيراني”
  • وزير خارجية إسرائيل يناقش مع نظيره الأمريكي الحرب في غزة وقضية الرهائن و"محاربة التهديد الإيراني"
  • وزير الدفاع المغربي يتفقد قواته في إسرائيل.. حقيقة الفيديو
  • الدفاع المدني: الاحتلال يرتكب جرائم متكاملة الأركان باستهداف المنازل المأهولة بالسكان
  • رئيس الأركان يتفقد مركز عمليات سلاح الدفاع الجوي ويشيد بمستوى الجاهزية
  • شاهد: مئات الآلاف يشاركون في مسيرة فخر المثليين في فينا