أشاد النائب تيسير مطر، رئيس حزب إرادة جيل ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية، بقرار البنك المركزي حول رفع حد السحب اليومي من البنوك من 150 ألف جنيه إلى 250 ألف جنيه بهدف التيسير على المواطنين والشركات.

تيسير مطر: القرار جاء تلبيه لمطالب الكثير من الهيئات

وقال النائب تيسير مطر، في بيان، إن هذا القرار جاء تلبيه لمطالب الكثير من الهيئات والغرف الصناعية واتحاد الصناعات، وأيضا اتحاد الغرف التجارية إلى جانب مطالب برلمانية من لجان مجلس النواب والشيوخ وخاصة لجنة الصناعة «التي اتشرف بعضويتها».

وأضاف أن حزب إرادة جيل طرح في الحوار الوطني هذا المطلب، وذكر أن هذا القرار يمثل خطوة إيجابية في الاتجاه الصحيح في إطار السياسات النقدية والمصرفية المطبقة حاليا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني البنك المركزي البنوك

إقرأ أيضاً:

النائب طارق عبد العزيز: كلمة السيسي في المنتدي الصيني العربي جسدت واقع التحديات بالشرق الأوسط

أشاد النائب طارق عبد العزيز، عضو مجلس الشيوخ، بكلمة الرئيس السيسي أمام الجلسة الافتتاحية للمنتدى الصيني العربي، اليوم الخميس، مؤكداً أنها كاشفة للحقيقة وجسدت واقع التحديات في الشرق الأوسط والعالم.

وبين عبد العزيز، في تصريحات اليوم، أن الرئيس السيسي وضع النقاط علي الأحرف في العديد من القضايا الإقليمية والدولية سواء في رفض الحرب علي غزة أو الأمن المائي العربي وغيرهم من القضايا المحورية التي كانت واقع اهتمام مشترك بين الصين والدول العربية.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن المنتدي الصيني العربي سيكون له دلالات إيجابية تنعكس علي مسار العلاقات بين الصين والدول العربية، وتترجم التوافق العربي الصيني في العديد من القضايا المشتركة التي تهدف إلى صالح الجانبين، في العديد من القضايا وتعمل علي الوصول إلي حلول مشتركه تهدف لإقرار السلام في الشرق الأوسط والتعاون الاقتصادي بين الجانبين.

وشدد عبد العزيز، أن الرئيس السيسي وضح موقف مصر الرافض لتصفية القضية الفلسطينية برفض التهجير القسري للفلسطينيين، والحفاظ علي الحقوق التاريخية الثابتة في الموارد المائية للدول العربية وعلي رأسها مصر.

اقرأ أيضاًمجلس الشيوخ يبدأ جلسته العامة لمناقشة عدد من الطلبات الهامة

الحكومة تطالب مجلس الشيوخ بتأجيل مناقشة أوضاع المساجد لجلسة الغد

مقالات مشابهة

  • المغرب يدعو إلى المساءلة وتيسير الشفافية في صنع القرار داخل منظومة الأمم المتحدة
  • تعليقا على قرار البنك المركزي.. متخصص في الشأن الإقتصادي يتحدث عن خطوة لإلغاء الطبعة القديمة من العملة اليمنية بشكل كلي
  • "بلوكاج" في ميزانية غرف الصناعة التقليدية يثير أسئلة في البرلمان
  • رئيس الوفد الوطني: الحرب على البنوك خطوة خطيرة لتجويع الشعب اليمني
  • النائب طارق عبد العزيز: كلمة السيسي في المنتدي الصيني العربي جسدت واقع التحديات بالشرق الأوسط
  • خبير اقتصادي: تراجع عجز الموازنة سيكون له تأثيرات إيجابية مباشرة على المواطن
  • رئيس الوزراء يعقد اجتماعًا بشأن تيسير الإجراءات المطلوبة لتعزيز الصادرات الدوائية
  • رئيس الوزراء يبحث تيسير الإجراءات المطلوبة لتعزيز حجم الصادرات الدوائية
  • نواب يطالبون بإلغاء زيادة سعر الخبز المدعم.. ومثول رئيس الحكومة أمام «النواب»
  • "الشيوخ" تقترح تحديد يوم سنوي مخصص للمغترب المصري في الخارج.. والهجرة ترحب