أصدرت محكمة جنايات سوهاج، حكمها بمعاقبة المتهم "ا . ع . ع" عامل، يقيم بدائرة مركز طهطا شمال محافظة سوھاج، بالسجن المؤبد وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه، بتهمة الإتجار في المواد المخدرة وخاصة " جوهر الحشيش والافيون المخدر" وإحراز سلاح ناري وذخيرة بدون ترخيص بدائرة المركز .

تعود أحداث الواقعة إلى عام 2023 عندما وردت معلومات لضباط وحدة مباحث مركز شرطة طهطا تفيد قيام المتهم بالإتجار في المواد المخدرة متخذا من دائرة المركز مسرحا لمزاولة نشاطه الإجرامي وترويجها على عملائه من راغبى الشراء والمتعاطين.

 

ومن خلال التحريات تأكدت صحة المعلومات الواردة من أحد المصادر السرية وعقب تقنين الإجراءات واستئذان جهات التحقيق المختصة تم إلقاء القبض على المتهم وبحوزته عدد من قطع الأفيون  والحشيش كانت معدة للبيع كما تم ضبط سلاح ناري وعدد 44 طلقة من ذات العيار بدون ترخيص بحوزته. 

وبمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار والسلاح للدفاع عن النفس، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وبالعرض على النيابة العامة أحالته محبوسا لمحكمة الجنايات التي أصدرت حكمها السالف ذكره .

وفي سياق متصل أصدرت محكمة الجنايات بسوهاج، حكمها بمعاقبة المتهمين "ع . ى . ك" عامل، بالسجن المؤبد، وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه، و"ا . ا . ف" عامل، بالسجن المشدد 10 سنوات  و"ع . ا . ع" عامل، بالسجن المشدد 3 سنوات يقيمون بدائرة مركز المراغة شمال محافظة سوهاج، بتهمة الإتجار في المواد المخدرة وخاصة " مخدر الشابو وجوهر الميثامفيتامين" واستعمال القوة والعنف مع ضباط الشرطة ومقاومة السلطات بدائرة المركز .

بداية أحداث الواقعة تعود إلى عام 2023 عندما وردت معلومات لضباط وحدة مباحث مركز شرطة المراغة تفقيد قيام المتهمين بالإتجار في المواد المخدرة متخذين من دائرة المركز مسرحا لمزاولة نشاطهم الإجرامي وترويجها على عملائهم من أصحاب الكيف وراغبى الشراء .

وعقب تقنين الإجراءات تأكدت صحة المعلومات الواردة من أحد المصادر السرية وأثناء القبض على المتهمين قاموا باستخدام القوة والعنف مع ضباط الشرطة ومقاومة السلطات والتعدى عليهم إلا أن رجال الشرطة تمكنوا من السيطرة عليهم وتم القبض عليهم وبحوزته كمية من مخدر الشابو وجوهر الميثامفيتامين، وبمواجهة المتهمين بما أسفر عنه الضبط اعترفوا بحيازتهم المواد المخدرة بقصد الإتجار، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وبالعرض على النيابة العامة أحالتهم محبوسين لمحكمة الجنايات التي أصدرت حكمها السالف ذكره .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنايات سوهاج بالسجن المؤبد وغرامة مالية جوهر الحشيش محافظة سوهاج بوابة الوفد الإلكترونية الإتجار فی المواد المخدرة

إقرأ أيضاً:

المشدد 10 سنوات لعامل و5 لآخر بتهمة الشروع فى قتل مواطن بسوهاج

قضت محكمة جنايات سوهاج، اليوم الأحد، بمعاقبة المتهم "م.ح" عامل بالسجن المشدد 10 سنوات، كما عاقبت المتهم "م.ع" بالسجن المشدد 5 سنوات لاتهامهما بالشروع في قتل المجنى عليه "م.ع. بدائرة مركز جرجا.

تعود أحداث القضية إلى عام 2024  بدائرة مركز جرجا، عندما اتهمت النيابة العامة المتهمين بالشروع في قنل المجنى بالتعدى عليه بسلاح بسبب خلافات بينهما، وبعد تقنين الإجراءات وإجراء التحريات تم القبض على المتهمين وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة وقررت النيابة حبسهما 4 أيام على ذمة التحقيق بعد أن وجهت إليهما تهمة الشروع في القتل وتمت إحالتهما إلى محكمة الجنايات والتى أصدرت حكمها السابق.







مقالات مشابهة

  • المشدد 10 سنوات لعامل و5 لآخر بتهمة الشروع فى قتل مواطن بسوهاج
  • المشدد 13 سنة لعامل و3 سنوات لآخر بتهمة قتل شخص بسبب المواد المخدرة بسوهاج
  • السجن المشدد 3 سنوات لـ 4 متهمين بتعاطي المخدرات فى مصر القديمة
  • إيجابية 5 حالات في فحص تعاطي المخدرات بين السائقين
  • السجن المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه لـ «عامل» بتهمة ترويج المخدرات في القليوبية
  • المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه لعامل يتاجر فى المخدرات بمنطقة الخانكة
  • السجن المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه لـ «سائق توك توك» لاتجاره بالهيروين فى القليوبية
  • المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه لسائق توك توك يتاجر فى الهيروين بالخانكة
  • حملات أمنية لضبط حائزي المواد المخدرة والأسلحة النارية بالمحافظات
  • حملة أمنية موسعة على تجار المخدرات في 4 محافظات