RT Arabic:
2024-06-02@21:42:30 GMT

السيسي يستقبل رئيس الاستخبارات الخارجية الروسية

تاريخ النشر: 16th, April 2024 GMT

السيسي يستقبل رئيس الاستخبارات الخارجية الروسية

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء رئيس الاستخبارات الخارجية الروسية سيرغي ناريشكين والوفد المرافق له، بحضور رئيس المخابرات العامة المصرية اللواء عباس كامل.

وبحث ناريشكين مع الرئيس المصري الوضع في الشرق الأوسط، وأكد الطرفان على استعداد روسيا ومصر لمواصلة تعميق التعاون في المجال الأمني.

الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل رئيس الاستخبارات الخارجية الروسية سيرغي ناريشكين والوفد المرافق بحضور رئيس المخابرات المصرية اللواء عباس كامل

وجاء في بيان عن الاستخبارات الروسية أن الجانبين "تبادلا وجهات النظر حول الوضع في الشرق الأوسط في سياق الأزمة في قطاع غزة، ومكافحة الإرهاب الدولي، والوضع في أوكرانيا والقارة الإفريقية، والقضية الأفغانية".

إقرأ المزيد مدفيديف يعلل حرص واشنطن على عدم اندلاع حرب كبيرة في الشرق الأوسط

وأشار البيان إلى أن "الزيارة أظهرت القواسم المشتركة في التعامل مع القضايا المطروحة".

من جانبه، قال المتحدث باسم الرئاسة المصرية أحمد فهمي: "الاجتماع تناول تطورات الأوضاع الإقليمية، وعلى رأسها سبل تحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط في ظل الأزمة في قطاع غزة" إضافة إلى ما تشهده المنطقة من تصعيد للتوتر الإقليمي، وجرى التطرق لعدد من القضايا الإفريقية، وملفات مكافحة الإرهاب، ومستجدات الأوضاع الدولية لاسيما في أوكرانيا وأفغانستان".

وأضاف أن اللقاء شهد استعراض الجهود المصرية لتهدئة الأوضاع بالمنطقة من خلال التواصل مع كافة الأطراف، مع تأكيد رؤية مصر لضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية بكميات كافية.

وشدّد فهمي على أن تلك الخطوة تعتبر أساسية لنزع فتيل التوتر الإقليمي، مع التأكيد على أهمية التوصل إلى تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية، وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الـ4 من حزيران/ يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، بما يضمن تحقيق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

وجرى خلال الاجتماع تأكيد الحرص في هذا الصدد على استمرار التشاور والتنسيق بين البلدين في مختلف الملفات، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين، في ضوء ما يجمعهما من علاقات تاريخية متميزة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم إفريقيا الأزمة الأوكرانية الحرب على غزة السلطة الفلسطينية الشرق الأوسط العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا القاهرة القضية الفلسطينية تل أبيب رام الله عبد الفتاح السيسي قطاع غزة كييف مساعدات إنسانية موسكو هجمات إسرائيلية فی الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

مصر تواصل تحركاتها لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة إلى أهالي قطاع غزة

إستمراراً للتحركات المصرية المبذولة لإيقاف الحرب داخل قطاع غزة والحد من تفاقم الأوضاع الإنسانية والعمل على إنفاذ المساعدات بالكميات الكافية لإنقاذ أهالى القطاع ، وتأكيداً على دعم مصر للقضية الفلسطينية.

الأونروا: لا مكان آمن في قطاع غزة.. والأزمة الإنسانية تزداد تعقيدا الصحة العالمية: الأوضاع الصحية في قطاع غزة تزداد سوءا كل يوم

في مواجهة ما تتعرض له من ضغوط لدفع المجتمع الدولى للاضطلاع بمسئولياته فى مواجهة العدوان الإسرائيلي على غزة.

المساعدات المصرية لقطاع غزة 

 إنطلقت طائرات النقل العسكرية المصرية على  مدار الأيام الماضية يرافقها نظيراتها من الدول الشقيقة والصديقة ضمن التحالف الدولى من المملكة الأردنية الهاشمية نحو قطاع غزة ، لتنفيذ أعمال الإسقاط الجوى لعشرات الأطنان من المساعدات بالمناطق التى يصعب الوصول إليها داخل القطاع للتخفيف من جراح وآلالم السكان . 

المساعدات المصرية لقطاع غزة 

ولتمنح تلك المساعدات قدراً ضئيلاً من الأمل لأهالى القطاع جراء إستمرار الحرب داخل القطاع .

المساعدات المصرية لقطاع غزة 

مقالات مشابهة

  • مصر تواصل تحركاتها لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة إلى أهالي قطاع غزة
  • السيسي يستقبل جراهام من طالب بضرب غزة بالقنابل لنووية
  • السيسي يستقبل زعيم الأقلية الجمهورية في مجلس الشيوخ الأمريكي
  • السيسي يحذر من تداعيات العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية
  • الرئيس السيسي يستقبل زعيم الأقلية الجمهورية بمجلس الشيوخ الأمريكي
  • السيسي يستقبل زعيم الأقلية الجمهورية بمجلس الشيوخ الأمريكي
  • نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية: قطاع تكنولوجيا المعلومات شهد طفرة غير مسبوقة في عهد الرئيس السيسي
  • بعد قليل.. الرئيس الأمريكي جو بايدن يلقي كلمة حول الشرق الأوسط
  • البيت الأبيض: الرئيس بايدن سيدلي بتصريحات بشأن الشرق الأوسط مساء اليوم
  • البيت الأبيض: نائب مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض التقى نائب وزير الشؤون الخارجية الصيني وبحثا حرب روسيا ضد أوكرانيا والتحديات في الشرق الأوسط