جريدة زمان التركية:
2024-06-11@20:16:43 GMT

بيان تركي بشأن التجارة مع إسرائيل

تاريخ النشر: 16th, April 2024 GMT

بيان تركي بشأن التجارة مع إسرائيل

أنقرة (زمان التركية) – أصدرت وزارة التجارة التركية بيانا بشأن المعاومات المتداولة عن استمرار تصدير السلع التي فرض عليها حظر تصدير إلى إسرائيل، لحين توقف الحرب على قطاع غزة.

وذكرت وزارة التجارة في بيانها أن الجمارك التركية لم تشهد تصدير أي من السلع الـ 1019 المحظور تصديرها إلى إسرائيل، منذ تطبيق ذلك في التاسع من أبريل/ نيسان الجاري.

وأضافت وزارة التجارة في بيانها أنه تم أيضا حظر شحن هذه المنتجات البالغ عددها 1019 إلى إسرائيل، حتى من خلال المستودعات والمناطق الحرة وأماكن التخزين المؤقتة وتجارة العبور.

وأفادت أن الجهد المبذول لخلق انطباع باستمرار تصدير أي منتج مدرج ضمن الحظر، لا يمكن تفسيره إلا أنه جهل بالتجارة الخارجية الدولية أو التخليص الجمركي، أو التشريعات والإجراءات اللوجستية، أو أنه محاولة خبيثة.

وأكد البيان أن القرار الذي اتخذته السلطات في هذا الصدد واضح للغاية، ولا لبس فيه لدرجة أنه لا يسمح بالتكهنات الخبيثة بشأنه، وذكرت أنه يتم تنفيذه بدقة، مطالبة بعدم الانصياع خلف تلك الأنباء الخاطئة.

هذا وشدد البيان على مواصلة تركيا مساندة الشعب الفلسطيني، مثلما تفعل منذ اليوم الأول.

 

Tags: التبادل التجاري بين تركيا وإسرائيلالحرب الاسرائيلية على قطاع غزة

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مصدر حكومي:تعثر محادثات استئناف تصدير النفط من الإقليم لتركيا بسبب تعنت حكومة البارزاني

آخر تحديث: 10 يونيو 2024 - 10:25 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلن مصدر مطلع على اجتماعات وفد حكومة الإقليم والشركات النفطية مع الحكومة المركزية، الاثنين، تعثر محادثات استئناف تصدير النفط من كردستان إلى تركيا.وقال المصدر ، إن “وفد وزارة الثروات الطبيعية بإقليم كردستان غادر العاصمة بغداد متوجها إلى أربيل بعد تعثر محادثات استئناف تصدير النفط من كردستان لتركيا وإخفاق كلا الجانبين في التوصل لاتفاق نفطي”.وأشار إلى أن “المحادثات تركزت بالدرجة الأساس على كلفة إنتاج نفط الإقليم ونقله عبر خط أنابيب جيهان التركي”.فيما كشف الخبير في الشأن النفطي بهجت أحمد، تفاصيل اجتماع وفد حكومة إقليم كردستان والشركات النفطية الأجنبية مع وزارة النفط الاتحادية.وقال أحمد في حديث ، إن “الاجتماع لم يتوصل إلى أي اتفاق والجو العام متشنج بين الطرفين”.وأضاف أن “حكومة الإقليم لم تبد أية مرونة وتعاون بهذا المجال، وبغداد كانت مصرة على تعديل العقود النفطية مع الشركات العاملة في الإقليم، فيما حكومة كردستان كانت تريد إبقاء ذات العقود، ولهذا لم يخرج أي بيان بعد الاجتماع”.

مقالات مشابهة

  • حكم ألماني "غير مفهوم" بشأن تصدير الأسلحة لإسرائيل
  • الجارديان: بريطانيا أصدرت عشرات التراخيص لتصدير الأسلحة إلى إسرائيل
  • وزير التجارة يترأس أعمال اجتماع لوزراء تجارة مجموعة دول الثمانى بإسطنبول التركية
  • تركيا ترحب بقرار مجلس الأمن بشأن غزة وتثني على حماس
  • أكثر 3 ولايات تركية تصديرًا للخارج
  • مصدر حكومي:تعثر محادثات استئناف تصدير النفط من الإقليم لتركيا بسبب تعنت حكومة البارزاني
  • شبانة يعلق على منشور تركي آل الشيخ بشأن إقامة القمة في السعودية
  • شبانة يعلق على منشور تركي آل الشيخ بشأن إمكانية إقامة مواجهة القمة في السعودية
  • صحفي تركي يكشف عن مفاجأة بشأن مستقبل محمد صلاح.. هل ينتقل إلى جالطة سراي؟
  • حكومة البارزاني:النفط في الإقليم ليس للعراق