أكد الدكتور علي شمس الدين، رئيس اللجنة المنظمة للمنتدى الدولي للتعليم الفني والتدريب المهني، أنه قريبًا سيتم انطلاق النسخة الثالثة من المنتدى تحت شعار «اصنع مستقبلك»، لعرض نماذج شبابية مُشّرفة، لافتا إلى أن هناك نموذج من هؤلاء الشباب رفيع المستوى، «شاب يحب الطهي حتى أصبح طاهيا عالميا له شركته الخاصة وجاء ليعرض تجربته لباقي النماذج الأخرى».

انطلاق النسخة الثالثة من المنتدى الدولي للتعليم الفني

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «السفيرة عزيزة» المُذاع على شاشة «دي إم سي» من تقديم الإعلاميتين سالي شاهين ونهى عبد العزيز، أن «إديوتك إيجيبت» عبارة عن عدد من المؤتمرات التي نناقش فيها مع الشركاء، قضايا التعليم الفني ومحاوره والخطة الاستراتيجية الخاصة به التي تقوم بها الدولة.

المؤتمر يناقش الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة

وأكد رئيس اللجنة المنظمة للمنتدى الدولي للتعليم الفني والتدريب المهني، أهمية المؤتمر، مضيفًا أنه كان هناك مؤتمر أشار فيه الرئيس السيسي لانتقال العمالة وتأهيلها للسفر إلى الدول التي تطلب عمالة مصرية مُؤهلة، «بدل ما تتخرج في كلية ومتلاقيش شغل، لا اتقن مهنة بتحبها، وهتلاقي فرصة عمل مطلوبة في إيطاليا وألمانيا والدول العربية من خلال السفر الشرعي».

وتابع أن المؤتمر يناقش أيضا الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة، وطرق تمهيد أساسياته وتمهيد الشباب للعمل به في مصر والعالم بأكمله، «وده اللي بنتكلم فيه مع الخبراء والجهات المؤهلة، وواجبنا تحسين الصورة الذهنية، ونقول اللي بيحب حاجة يعملها مش لازم ياخد شهادة البكالوريوس».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم الفني اصنع مستقبلك التعليم الدولی للتعلیم الفنی

إقرأ أيضاً:

جامعة السلطان قابوس تشارك في "مؤتمر الجمعية الأوروبية للتعليم الدولي"

 

مسقط- الرؤية

شاركت جامعة السلطان قابوس ممثلة بمكتب التعاون الدولي في مؤتمر الجمعية الأوروبية للتعليم الدولي EAIE  في نسخته الرابعة والثلاثين، والذي عقد في مدينة تولوز الفرنسية. ويمثل الجامعة في هذا الحدث كل من حسام بن خليفة الإسماعيلي رئيس قسم العلاقات الدولية، وفاطمة بنت محمد الحسنية اختصاصي تعاون دولي.

وتأتي مشاركة الجامعة بالمؤتمر في إطار سعيها لتعزيز التعاون الأكاديمي الدولي وتبادل المعرفة مع المؤسسات التعليمية المختلفة، وقد تمحورت المناقشات حول عدد من المواضيع الحيوية التي تهم التعليم العالي، بما في ذلك برنامج ايراسموس بلس Erasmus +  ودوره في تعزيز التنقل الأكاديمي بين الطلبة والباحثين، وهو برنامج ممول من الاتحاد الأوروبي يتيح لطلبة الجامعة إمكانية دراسة فصل أكاديمي في الجامعات الأوروبية الشريكة لجامعة السلطان قابوس، وكذلك يتيح الإمكانية لأعضاء الهيئة الأكاديمية بالتدريس والهيئات الإدارية والفنية بتبادل الخبرات والتجارب، كما تم استعراض فرص التبادل الطلابي وكيفية تحسين التجربة التعليمية للطلبة من خلال التعرض لثقافات جديدة.

وشهد الحدث مناقشة فرص التعاون بين الجامعات في مجال البحث العلمي وتبادل المعرفة والمشاريع البحثية المشتركة، بالإضافة إلى استكشاف إمكانية تقديم برامج دراسات مزدوجة تتيح للطلبة الحصول على درجات أكاديمية من جامعتين مختلفتين.

وتعد هذه الفعالية منصة هامة لتبادل الأفكار والخبرات بين المؤسسات التعليمية، وتعكس التزام جامعة السلطان قابوس بتعزيز مكانتها كمؤسسة تعليمية رائدة على المستوى الإقليمي والدولي.

مقالات مشابهة

  • المنتدى الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية ينطلق 9 أكتوبر بمشاركة خبراء ومتخصصين
  • نائب رئيس «المؤتمر»: قمة المستقبل تتويج لجهود منتدى شباب العالم في تمكين الشباب
  • رئيس استئناف محكمة أسرة الجيزة يشيد بمبادرة «الوطن» لتعزيز الهوية الوطنية
  • جامعة السلطان قابوس تشارك في "مؤتمر الجمعية الأوروبية للتعليم الدولي"
  • من أجل عالم أفضل.. منتدى شباب العالم «منصة» هدفها السلام والتنمية والإبداع
  • انطلاق "مؤتمر الشارقة الدولي الثاني للدراسات العربية في أوروبا"
  • سلطان القاسمي يشهد انطلاق فعاليات "مؤتمر الشارقة الدولي الثاني للدراسات العربية في أوروبا" ويعلن اكتمال المعجم التاريخي للغة العربية
  • المملكة تشارك في اجتماع لجنة الأمم المتحدة للنطاق العريض والتنمية المستدامة
  • رئيس جامعة القاهرة يشارك في مؤتمر الرابطة الأوروبية للتعليم الدولي بفرنسا
  • رئيس الوزراء الروسي في منتدى الـ”بريكس”: الغرب يقوض قواعد القانون الدولي