الأسبوع:
2024-06-02@17:09:28 GMT

انطلاق فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل 2024

تاريخ النشر: 16th, April 2024 GMT

انطلاق فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل 2024

انطلقت في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، اليوم، فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل 2024 التي تستضيفها شركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر).

وتهدف القمة التي تستمر ثلاثة أيام إلى تعزيز الابتكار والتفكير والاستثمار المستمر لتحقيق التحول العالمي نحو اعتماد الطاقة النظيفة والتركيز على وضع خطط لبناء مستقبل مستدام، من خلال جذب المستثمرين ومزودي الحلول المتقدمة في قطاع الطاقة.

وتُعد القمة العالمية لطاقة المستقبل، من أبرز الفعاليات في مجالات طاقة المستقبل والاستدامة، حيث تستقطب ما يزيد عن 30 ألف زائر من جميع أنحاء العالم، ويمتد دور القمة ليشمل تسريع التحول نحو الطاقة النظيفة، وتوحيد جهود قادة القطاع وصنّاع السياسات والشركات الناشئة للعمل يداً بيد من أجل مستقبل أكثر نظافةً للبيئة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإمارات القمة العالمية لطاقة المستقبل 2024 طاقة المستقبل لطاقة المستقبل

إقرأ أيضاً:

20 يونيو.. انطلاق فعاليات ليالي حصن بركاء

كشفت محافظة جنوب الباطنة عن تفاصيل "ليالي حصن بركاء" المقرر إقامته خلال الفترة من 20 إلى 24 يونيو الجاري، بمشاركة مختلف الجهات الحكومية والخاصة، تحت شعار (تراث - ثقافة - ابتكار).

جاء ذلك في الحفل الذي أقيم بكلية عمان للإدارة والتكنولوجيا لإطلاق الهوية السمعية والبصرية للفعاليات، برعاية سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة، بحضور عدد من المسؤولين.

واستعرض سعادة السيد طارق بن محمود البوسعيدي والي بركاء أهداف ليالي الحصن، موضحا بأنها تعكس أهداف رؤية "عُمان 2040"م في ترسيخ المواطنة والهوية والتراث والثقافة الوطنية، وأبعادها ومضامينها الاقتصادية والاجتماعية.

وقال: إن تنظيم ليالي حصن بركاء يأتي في إطار تعزيز دور المحافظات في ظل التوجه نحو اللامركزية، ومواكبة الجهود المبذولة لدعم القطاع السياحي وتعزيز إسهامه في الاقتصاد الوطني في إطار سياسة التنويع الاقتصادي وفقا لرؤية "عمان 2040"، وترجمة للتوجيهات السامية بضرورة التركيز على المواقع السياحية في المحافظات، ووضع الخطط المناسبة لإقامة الأنشطة والفعاليات السياحية التي تجذب الزائرين لتلك المواقع.

وأوضح سعادته بأن الأهداف تتمثل في التعريف بالمقومات السياحية وتوظيف تنوعها وتفردها، والترويج السياحي وجذب الاستثمارات في القطاعين السياحي والاقتصادي وإبراز المزايا التنافسية للمناطق الأثرية والتراثية بالولاية، وإيجاد متنفس ترفيهي وسياحي مميز للزوار محليا علاوة على الإسهام في تشجيع الاستثمار ودعم الشركات الناشئة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والحفاظ على الموروث التراثي والثقافي وإبراز دور حصن بركاء التاريخي إلى جانب إبراز الفنون والألعاب الشعبية التي تشتهر بها الولاية، كذلك لتعزيز منظومة الابتكار وتحقيق بيئة محفزة وداعمة للمبتكرين من حيث تقديم حلقات عمل وجلسات حوارية شبابية ومسابقات طلابية وتحويل المخرجات البحثية والمشروعات إلى شركات طلابية أو مؤسسات صغيرة، ودعم الأسر المنتجة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة، كذلك إيجاد استثمار مستدام للتراث والثقافة والفنون. وأشار سعادته إلى أن هذا الفعالية تعد التجربة الأولى من نوعها من الفعاليات على مستوى ولاية بركاء حيث تحمل أبعادا متفردة ومتميزة في مجال الابتكار والتراث والثقافة والترفيه.

وكشف سعادة السيد والي بركاء عن الهوية البصرية لفعالية ليالي الحصن التي تمثل دلالاتها بحصن بركاء، وما تحتويه المنطقة من تنوع في طبيعة الولاية وفي الوقت ذاته تأتي استكمالا لأهداف ورؤية المحافظة في تنفيذ روزنامة الفعاليات السياحية التي تأتي ضمن مستهدفات المحافظة لتحقيق رؤية "عمان 2040".

فعاليات

أبرز برامج وفعاليات ليالي حصن بركاء تتضمن فعاليات المسرح الذي يجري تنفيذه بصورة تتماشى مع طبيعة المكان وفق أحدث المواصفات الفنية، ليحتضن الأوبريت حفل الافتتاح الذي يترجم تاريخ ولاية بركاء إلى جانب الفعاليات التي من خلالها تتواكب مع أهداف واستراتيجية محافظة جنوب الباطنة وذلك من خلال دعم برامج الابتكار، والتي تتمثل في إقامة مسابقة هاكثون الحصن للابتكار لمعالجة أبرز التحديات التي تواجهها الولاية بشكل خاص والمحافظة بشكل عام، إلى جانب إقامة جلسات حوارية حول (مسار الابتكار في عمان) و(شبابنا والابتكار) لإبراز دور القطاع العام والخاص وإبراز تجارب الشباب العماني في مجال الابتكار ونقل خبراتهم إلى جانب فعالية الإبحار الشراعي، حيث تتمثل مشاركة فريق عمان للإبحار الشراعي ضمن مبادرة (مهرجان عمان للإبحار) التي تقام في عدد من المناطق الساحلية في سلطنة عمان من خلال تنفيذ فاليات متنوعة للتزلج الشراعي لطلبة المدارس وأفراد المجتمع وإعطاء الفرصة للجميع لتجربة الإبحار الشراعي على شاطئ المريصي.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تفوز بجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2024
  • الإمارات تفوز بجائزة مرموقة من القمة العالمية لمجتمع المعلومات
  • 20 يونيو.. انطلاق فعاليات ليالي حصن بركاء
  • أزمة تلوح في الأفق.. ثلثا سكان العالم سيواجهون ندرة المياه بحلول 2100
  • القباج تشهد انطلاق فعاليات الأسبوع الوطني للتنمية المستدامة في نسخته العاشرة
  • وزيرة التضامن تشهد انطلاق فعاليات الأسبوع الوطني للتنمية المستدامة
  • المشاط تشهد فعاليات إطلاق تقرير التوقعات الاقتصادية في أفريقيا لعام 2024:
  • القباج: انطلاق فعاليات الأسبوع الوطني للتنمية المستدامة 
  • لسد احتياجات السوق.. وزير الإنتاج الحربي يبحث التعاون مع الهند في الطاقة النظيفة
  • “دبي الرقمية” تفوز بجائزتين في القمة العالمية حول مجتمع المعلومات 2024