16 أبريل، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ضرورة إسراع شركة ستيلر إنيرجي الأمريكية بإنجاز أعمالها في العراق.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان ورد لـ المسلة، أن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل في مقرّ إقامته بالعاصمة الأمريكية واشنطن، وفد شركة (ستيلر إنيرجي) الأمريكية، برئاسة الرئيس التنفيذي للشركة بيتر جبسون.

وأضاف البيان، أنه جرى خلال اللقاء بحث آليات التعاون مع الشركة في قطاع الكهرباء، واستعراض سير تنفيذ مشاريع الشركة التي يجري تنفيذها في العراق.

وشدد السوداني، على ضرورة إسراع الشركة في إنجاز أعمال المشاريع المتعاقَد عليها مع وزارة الكهرباء، وهما مشروعا الدورة المركبة في محطتي كهرباء كركوك ومدينة الصدر.

من جانبه، أكد جبسون استعداد الشركة للإسراع في إنجاز المشاريع المذكورة، والدخول في مجال تطوير مشاريع الطاقة المتنوعة، والعمل على إدخال منظومات التقليل من انبعاثات الكربون.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

مدبولي يكشف أسباب عدم العودة إلى تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء مجددًا

كتب- محمد أبو بكر:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن تخفيف أحمال الكهرباء لن يعود مجددًا بسبب وجود حجم معين نحتاجه من الطاقات التقليدية وهي الغاز والمازوت.

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة: كنا نعتمد في جزء منه على الإنتاج المحلي، ونتيجة للتأخير على المستثمر الأجنبي اضطررنا إلى استيراده، وعند عودة المستثمر الأجنبي للعمل والإنتاج مجددًا بكميات كبيرة ستعود الكميات كما هي وتقلل فاتورة الاستيراد.

وأضاف "مدبولي"، أن مصر تتوسع وكل سنة يرتفع أعداد السكان بها، وكل عام يرتفع حجم طلب الكهرباء، وهذا لا يقلق، لأن زيادة حجم الكهرباء يعني أن البلد تنمو، حيث أصبحت هناك الكثير من المصانع الجديدة، والمناطق الصناعية التي تطلب كميات من الطاقة خلفها آلالاف فرص العمل.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أن المستقبل كله للعالم هي الطاقة الجديدة والمتجددة سواء طاقة رياح أو طاقة شمسية أو طاقة نووية.

وتابع رئيس الحكومة: نعمل على أن يكون عام 2030 نصيب الطاقة الجديدة والمتجددة 42% من نصيب الطاقة المولدة في مصر.

مقالات مشابهة

  • سفير الإمارات لدى تركمانستان يجتمع مع وزير الخارجية
  • السوداني يشارك في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • "مفيش تخفيف أحمال".. 4 رسائل مطمئنة من الحكومة بشأن الكهرباء
  • “أرحومة” يبحث مع مدراء شركة الكهرباء متابعة جهود إعادة الشبكة الكهربائية في سبها
  • مدبولي: وزارة الكهرباء حررت 513771 محضرا لسرقات التيار
  • مدبولي يكشف أسباب عدم العودة إلى تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء مجددًا
  • «مدبولي» يزف خبرا سارا عن إنتاج الغاز من حقل ظهر وعدم انقطاع الكهرباء
  • مدبولي: نصف حالات سرقة الكهرباء كفيلة بإنهاء أزمة الطاقة في مصر
  • السوداني: لا بديل سوى وجود مصارف عراقية متمكنة
  • وزير الصحة يجتمع برؤساء شركات الأدوية لتطوير صناعة العقاقير في مصر