حذر طيران شرطة عُمان، مساء اليوم الثلاثاء، أهالي ولاية شناص، وذلك مع استمرار المنخفض الجوي التي تشهده البلاد بالبقاء في منازلهم. يأتي ذلك، فيما تتواصل الحالة المطرية في السلطنة حيث انتشرت فيديوهات مروعة للسيول الجارفة التي اجتاحت الشوارع وأغرقت الطرق والسيارات وتحولت إلى سيول في بعض المناطق.  

الرجاء البقاء في منازلكم يوجد حالة مطرية ثانية.

. طيران شرطة عمان السلطانية يحذر أهالي ولاية #شناص @WeatherOmanya
⁧ #منخفض_المطير ⁩#سلطنة_عمان pic.twitter.com/AjXqhCjcBh

— العربية - سلطنة عُمان (@Alarabiya_Oman) April 16, 2024

كما أظهرت مشاهد جديدة تأثر الشارع البحري بولاية صحار جراء جريان الأودية بغزارة، حيث تكسر اسفلت الشارع إلى عدة قطع وتحول إلى نهر لونه بني.  

شاهد.. تأثر الشارع البحري بولاية #صحار جراء جريان الأودية بغزارة
⁧ #منخفض_المطير ⁩#سلطنة_عمان @WeatherOman pic.twitter.com/EWtvF8KnH1

— العربية - سلطنة عُمان (@Alarabiya_Oman) April 16, 2024

إلى ذلك، أعلنت الطوارئ العمانية تعليق الدراسة بجميع المحافظات عدا ظفار والوسطى يوم غد الأربعاء بسبب الحالة المطرية المستمرة في البلاد.

وأعلنت السلطات وفاة 18 شخصا على الأقل، بينهم 9 تلاميذ، جرّاء انجرافهم داخل مركباتهم، في محافظة شمال الشرقية الواقعة في شرق البلاد على بعد حوالي 150 كلم من العاصمة مسقط.
بدورها، أكدت وزارة التربية والتعليم في عُمان، وفاة الطلاب بعد أن حاصرت السيول العديد من المركبات التي كانت تقل الصغار، ولا يزال آخرون مفقودين.

وتشهد البلاد منذ يوم الأحد الماضي عواصف رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح عاتية تسببت بسيول في مناطق عدة في شمال البلاد وشرقها.

كما يُتوقع أن تبلغ الأحوال الجوية السيئة في سلطنة عُمان ذروتها، اليوم الثلاثاء، على أن تستمر حتى مساء الأربعاء، كما تأثرت بها دول خليجية أخرى بينها البحرين والإمارات والكويت.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: سلطنة ع

إقرأ أيضاً:

وفد كويتي يطلع على تجربة مجلس الدولة

استقبل سعادة خالد بن أحمد السعدي الأمين العام لمجلس الدولة اليوم الأحد، وفدا من كلية مبارك العبدالله للقيادة والأركان بدولة الكويت الشقيقة، بحضور عدد من المسؤولين بالمجلس.

في مستهل اللقاء رحب سعادة الأمين العام للمجلس بالوفد، راجيا أن تسهم الزيارة في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون القائم بين البلدين الشقيقين، مشيرا إلى أهمية هذه الزيارة في التعرف على تطور المسيرة التشريعية في سلطنة عمان.

واستمع الوفد خلال الزيارة إلى نبذة تعريفية عن اختصاصات المجلس في الجانب التشريعي، بالإضافة إلى أنشطته وإنجازاته، كما تعرف على هيكله التنظيمي وأجهزته الرئيسية.

من جانبه أعرب الوفد عن شكره وتقديره لمجلس الدولة على حسن الاستقبال، معربا عن سعادته بزيارة سلطنة عمان، ومشيدا في هذا الصدد بما تشهده من تنمية شاملة وتطور في جميع المجالات.

مقالات مشابهة

  • موعد يوم عرفة في سلطنة عمان 2024 وعدد أيام إجازة عيد الأضحى المبارك
  • استعدادات سلطنة عمان ليوم عرفة وعيد الأضحى ٢٠٢٤
  • استعدادات وفرحة: يوم عرفة وعيد الأضحى في سلطنة عمان ٢٠٢٤
  • تحديد موعد إجازة عيد الأضحى 2024: كيف ستكون الاحتفالات في سلطنة عمان؟
  • سلطنة عمان تدين محاولات الاحتلال الإسرائيلي إقصاء "أونروا"
  • تسلُّم نسخ من أوراق اعتماد عدد من السفراء
  • وفد كويتي يطلع على تجربة مجلس الدولة
  • عمان ضيف شرف "الملتقى الاقتصادي العربي الألماني".. غدا
  • تحذير ونصائح.. الأرصاد تصدم المواطنين بشأن موعد انتهاء الموجة الحارة الحالية
  • سلطنة عمان تحصد 3 جوائز صحية عالمية