الثورة نت / أحمد كنفاني

عقدت بمديريات “الحالي والحوك والتحيتا وبيت الفقيه والمراوعة” بمحافظة الحديدة، اليوم، لقاءات موسعة للقيادات المحلية والتربوية ومدراء المدارس الصيفية والجهات ذات العلاقة.

كرست اللقاءات لمناقشة الاستعدادات والتحضيرات الخاصة بتدشين الأنشطة والدورات الصيفية بالمديريات للعام 1445هـ.

وأستعرضت اللقاءات، خطة الدورات الصيفية لهذا العام، وآليات تفعيل الدور الرسمي والمجتمعي ومهام اللجان الميدانية والعاملين، في التهيئة للدورات الصيفية والدفع بالطلاب للالتحاق بها على مستوى العزل والقرى التابعة للمديرية ليتمكن الجميع من الدفع بأبنائهم للالتحاق بالمدارس الصيفية للاستفادة منها.

ودعت اللقاءت مسؤولي اللجان الفرعية والسلطة المحلية إلى الإسهام بدور إيجابي في متابعة أنشطة وبرامج الدورات الصيفية.

وشددت على تضافر الجهود لإنجاح برنامج الدورات بما يكسب المشاركين العلوم النافعة والمفاهيم والأفكار الصحيحة وغرس السلوكيات الإيمانية وترسيخ الهوية والانتماء الوطني.

ودعت إلى تفعيل دور الخطباء وأئمة المساجد في التوعية بأهمية المراكز الصيفية وتوضيح أهدافها ورسالتها العظيمة في بناء أجيال مستنيرة بهدى الله ومحصنة من الانحراف والثقافات الدخيلة والحرب الناعمة.

وحثت أولياء الأمور، إلى الدفع بأبنائهم للالتحاق بهذه المدارس لحمايتهم من الاختراقات والثقافات المغلوطة والدخيلة وإبعادهم عن مخاطر الانحراف والأفكار الهدامة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الدورات الصيفية الدورات الصیفیة

إقرأ أيضاً:

تفقد أنشطة الدورات الصيفية في الشغادرة بحجة

الثورة نت|

اطلع مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة حجة الدكتور عبدالله عضابي اليوم على سير الأنشطة الصيفية في مدرستي الإمام الحسن عليه السلام والشهيد المتوكل في الشغادرة.

واطلع الدكتور عضابي ومديرا المديرية مهيوب سراع ومكتب وكالة الأنباء اليمنية سبأ أكرم الحوثي ومسؤول التعبئة إبراهيم شرف الدين ومسؤول المركز الإعلامي روؤف القدسي بمركز المحافظة ومدير الاختبارات بالتعليم الفني حاتم العليي على الأنشطة التي يتم تنفيذها.

واستمعوا ومعهم مدير فرع الصناعة طه شرف الدين ومندوب المجلس الأعلى احمد السيد من مديرا المدرستين إلى شرح حول مستوى تنفيذ الانشطة الدينية والثقافية والعلمية والرياضية ومدى تفاعل الطلاب.

واكد الزوار على أهمية الدورات الصيفية في تصحيح الأفكار الخاطئة و التضليلية وحماية النشء والشباب من الثقافات المغلوطة والهدامة وتزويدهم بالعلوم النافعة وتعزيز هدى الله في نفوسهم.

واعتبروا الدورات الصيفية فرصة لتعليم الأجيال القرآن الكريم حفظا وتلاوة وتطوير مستواهم العلمي واكتشاف المواهب وصقلها وتنمية المهارات.. مثمنين جهود القائمين على الدورات الصيفية.

إلى ذلك قدم ابناء عزلة المسواح في الشغادرة مواد غذائية متنوعة لطلاب مدرسة الإمام الحسن الصيفية النموذجية بالمديرية.

وثمن مدير المديرية مهيوب سراع ومسئول التعبئة إبراهيم شرف الدين ومدير فرع الصناعة طه شرف الدين تفاعل قبائل الشغادرة ومن ضمنهم أبناء المسواح في مساندة جهود اللجنة الفرعية للدورات الصيفية.

مقالات مشابهة

  • السقاف يتفقد الدورات الصيفية في مديرية دمت بالضالع
  • أبناء مديرية ريف حجة يجودون بقافلة غذائية لطلاب الدورات الصيفية
  • الرصاص يتفقد الدورات الصيفية بمدينة البيضاء
  • مناقشة التجهيزات النهائية لتدشين تشجير مداخل وشوارع مدينة الحديدة
  • الدقهلية تناقش استعدادات عيد الأضحى المبارك
  • موعد مواجهة الأهلي المحلية المقبلة بالدوري
  • تفقد أنشطة الدورات الصيفية في الشغادرة بحجة
  • قحيم يتفقد أنشطة وبرامج الدورات الصيفية في مركز الشهيد القائد بالحديدة
  • تكريم الفائزين بمسابقات المدارس الصيفية النموذجية بمديريات الحديدة
  • انطلاق اللقاءات الجهوية حول "تنمية المداخيل الذاتية للجماعات الترابية والصفقات"