أعلن الاتحاد المصري للجيت كوني دو برئاسة المحاسب عادل حسن عن إقامة بطولتين خلال يوم واحد الأولى في الإسكندرية والثانية في محافظة الشرقية ضمن خطته الطموحة لزيادة انتشار اللعبة.

على اليوتيوب.. أدهم صالح يطرح "م الآخر" شكري: أي تهجير جماعي ناجم عن عمليات عسكرية برفح سيكون بمثابة جريمة حرب

وقال عادل حسن، رئيس الاتحاد المصري للجيت كوني دو إنه تقرر إقامة بطولة كأس مصر في محافظة الشرقية يوم الجمعة المقبلة، كما سيقام في نفس اليوم بطولة عروس البحر المتوسط للجيت كوني دو في محافظة الإسكندرية بمشاركة أعداد كبيرة من اللاعبين واللاعبات من مختلف الأعمار السنية.

وتابع رئيس الاتحاد المصري للجيت كوني دو أنه تقرر إقامة تلك البطولتين في الشرقية والإسكندرية وتم اختيار هاتان المحافظتين بالتحديد كونهم الأقرب إلى عدد من المحافظات المجاورة لهم بهدف إتاحة الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين للمشاركة.

وأضاف أن مجلس إدارة الاتحاد المصري للجيت كوني دو سوف ينقسم إلى فريقين الأول يقوم بمتابعة بطولة الإسكندرية وأخر في بطولة الشرقية حتى تخرج بالشكل المرجو والذي يليق بالاتحاد الذي دائما ما يقيم بطولات تحقق نجاحات كبيرة على مختلف المستويات والتي يأتي في مقدمتها المستوى الفني لإعداد جيل قادر على المنافسة.

وقدم عادل حسن رئيس الاتحاد المصري للجيت كوني دو، الشكر إلى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة على مجهوداته الكبيرة في تطوير الرياضة المصرية خاصة الجيت كوني دو وإتاحته كافة الإمكانيات لتطوير اللعبة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 4 أندية.. حقيقة إقامة السوبر السعودي في الصين

أكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ياسر المسحل، تلقي الاتحاد لأكثر من 4 عروض لاستضافة كأس السوبر السعودي 2024-2025، نافيًا ما تم تداوله حول استقرار إقامته في الصين.

وأوضح المسحل خلال لقاء تلفزيوني على برنامج "أكشن مع وليد" أن الاتحاد سيعقد اجتماعًا في 10 يونيو المقبل لتقييم العروض المقدمة، واتخاذ القرار النهائي بشأن مكان إقامة البطولة.

وواصل: "هذا الكم من العروض يترجم ما وصلت إليه الكرة السعودية من مكانة عالية وسنختار أفضل عرض من حيث الفائدة الفنية والمالية للكرة السعودية".

وبيّن المسحل أن "لا يمكنه الكشف عن المكان الأقرب لاستضافة البطولة، لأن ذلك قد يؤثر على سير المفاوضات".

من المقرر إقامة كأس السوبر السعودي في الفترة من 13 إلى 17 أغسطس المقبل، بمشاركة 4 فرق هي الهلال والنصر والأهلي والتعاون.

وكانت قرعة البطولة التي أجريت الثلاثاء الماضي أسفرت عن مواجهة بين الهلال والأهلي في نصف النهائي الأول، على أن يلعب النصر ضد التعاون في نصف النهائي الآخر.

وأعرب المسحل عن سعادته بنجاح الموسم الكروي السعودي، مشيرًا إلى أن "الاتحاد لا يقيّم نفسه، لكنه يبذل كل ما في وسعه لتقديم عمل يليق بمكانة الكرة السعودية".

وأضاف "نعمل على عدة ملفات، ولا يوجد عمل بدون ملاحظات، ونحن نسعى دائمًا للتطوير".

وتأتي هذه التصريحات لتؤكد اهتمام الاتحاد السعودي لكرة القدم بتطوير كرة القدم السعودية وزيادة مكانتها على المستوى الدولي.

وتشير أيضًا إلى التنافس الكبير على استضافة كأس السوبر السعودي، مما يعكس مكانة هذه البطولة وقيمتها.

يبقى ترقب القرار النهائي بشأن مكان إقامة البطولة، والذي من المتوقع أن يتم الإعلان عنه خلال الأيام القليلة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • المتحف اليونانى يعرض العملات بشكل معاصر بالإسكندرية
  • المصطافين يهربون إلى الشواطئ لتخفيف درجات الحرارة بالإسكندرية
  • دراسة إنشاء فرع للجامعة الفنلندية في برج العرب بالإسكندرية
  • ما لا تعرفه عن الكيك بوكسينج أكبر منافس للملاكمة (فيديو)
  • نتائج بطولة كأس الاتحاد المصري لصيد الأسماك في الإسكندرية
  • دون إصابات بشرية .. انهيار عقار بمنطقة العصافرة بالإسكندرية
  • بمشاركة 4 أندية.. حقيقة إقامة السوبر السعودي في الصين
  • بعثة المواي تاي تغادر إلى اليونان للمشاركة في بطولة العالم للكبار
  • تحديد ضوابط بطولة كأس الاتحاد لرياضة صيد الأسماك بمشاركة 22 فريقا
  • الحبس عامين لطبيب تسبب في وفاة طفل بالإسكندرية