ذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) أن شركة فلاي دبي للطيران قالت اليوم الثلاثاء، إنها علقت مؤقتا جميع الرحلات المغادرة من دبي حتى العاشرة من صباح غد الأربعاء بتوقيت دبي لسوء الأحوال الجوية.
أفاد مطار دبي، في بيان، بأنه سيحول مؤقتا مسار الرحلات الوافدة مساء الثلاثاء لحين تحسن الأحوال الجوية.لحظات عصيبة شهدتها الطائرات في #مطار_دبي وسط الأمطار بسبب العاصفة الشديدة.

#اليوم | #منخفض_المطير
أخبار متعلقة دبي.. إلغاء 17 رحلة طيران وتحويل 3 بسبب الأمطارطوارئ الأمطار بالإمارات.. الصلاة في المنازل والعمل عن بُعد وتصريف تجمعات المياهللمزيد: https://t.co/LjKIAcP0xN pic.twitter.com/iSXyWKONHf— صحيفة اليوم (@alyaum) April 16, 2024
وأوضح مطار دبي الدولي، أنه سيستمر في تسيير الرحلات المغادرة.مطارات دبيكانت مطارات دبي، أفادت في بيان، بتوقف العمليات في مطار دبي الدولي مؤقتا لمدة 25 دقيقة بسبب عاصفة شديدة.
وكانت مطارات دبي، أعلنت أن العواصف الرعدية الشديدة المتوقعة على الإمارة يومي 16 و17 أبريل الجاري، قد تؤثر حركة الطيران في مطار دبي الدولي.
وحثت في بيان، الركاب المغادرين عبر مطار دبي الدولي التحقق من حالة رحلتهم والتخطيط وفقاً لذلك.
ودعت الركاب بتخصيص وقت إضافي للوصول إلى المطار، واستخدام مترو دبي لتسهيل الحركة، نظراً للازدحام المتوقع وتراكم المياه على الطرقات المؤدية للمطار.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز الطقس السيئ فلاي دبي الأحوال الجوية مطار دبی الدولی

إقرأ أيضاً:

استمرار توافد الحجاج إلى مطار الملك عبدالعزيز بجدة استعداداً لأداء المناسك

وسط منظومة متكاملة من الخدمات, يواصل ضيوف الرحمن توافدهم على مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة؛ استعداداً لأداء مناسك الحج لعام 1445هـ، وسط منظومة متكاملة من الخدمات أسهمت في تيسير إنها إجراءات الاستقبال والتفويج إلى مكة المكرمة في وقت قياسي؛ بفضل الله عز وجل ثم بفضل ما يحظى به ضيوف الرحمن من اهتمام – القيادة الرشيدة - حفظهما الله لخدمة ضيوف الرحمن، عبر تسخير جميع الإمكانات التقنية والفنية والكوادر البشر كافة.

تجولت وكالة الأنباء السعودية بصالات الرحلات القادمة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي؛ لرصد استمرار توافد رحلات الحجاج القادمة، والخدمات التي تقدمها الجهات المعنية ذات العلاقة بخدمة ضيوف الرحمن والتسهيلات والخدمات المقدمة لهم لحظة وصولهم؛ حيث يتم استقبال ضيوف الرحمن عبر صالات مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة الثلاث (صالة رقم 1، والصالة الشمالية، ومجمع صالات الحج والعمرة).

وتعمل مطاراتِ جدة الجهة المشغلة لمطار الملك عبدالعزيز الدولي بالتعاون مع الجهات الحكومية والأمنية والتشغيلية المعنية بخدمة ضيوف الرحمن، من خلال تسخير جميع الإمكانات والتجهيزات وتقديم مجموعة من الخدمات المتكاملة، حيث تعمل غرفةُ العمليات المشتركة على إدارة العمليات التشغيلية داخل المطار، كما يتم إنهاء إجراءات جوازات الحجاج القادمين عبر أكثر من 411 منصة لإدارة الجوازات، و440 منصة لتسجيل الأمتعة، و 56 جسر تحميل، و54 جهاز تفتيش جمركي، و 29 حزام نقل أمتعة، و 28 بوابة للحافلات، وأربعة مراكز صحية؛ ومنطقتين مخصصتين للتعامل مع الأمتعة الجماعية.

وبيّنت مطارات جدة أن عدد القوى العاملة في مطار الملك عبد العزيز الدولي سيصل وقت الذروة إلى حوالي 16 ألف موظف من مختلف القطاعات الحكومية والأمنية والتشغيلية؛ مؤكدة أن جميع العاملين ملتزمون بخدمة حجاج بيت الله الحرام لتمكنهم من إكمال رحلة الحج بسلام أمنيين وبكل #يسر_وطمأنينة.

مقالات مشابهة

  • هيئة الحج تعلن اكتمال وصول جميع الحجاج للديار المقدسة (صور)
  • وزارة النقل توكد رفضها لعراقيل تحالف العدوان على الرحلات من مطار صنعاء الدولي
  • مطار الملك خالد الدولي يدشن وجهته الجديدة إلى وارسو
  • استئناف الرحلات الجوية من صنعاء إلى الأردن بعد أيام من التوقف
  • الخطوط الجوية اليمنية تنفي مزاعم حوثية بخصوص رحلات مطار صنعاء الدولي
  • مدير مطار صنعاء يحدد موعد عودة الرحلات الى مطار عليا الدولي في الاردن
  • اليمنية تكشف حقيقة تعليق الرحلات الجوية بين صنعاء وعمان
  • مطار الملك خالد الدولي يدشن وجهته الجديدة إلى العاصمة البولندية وارسو
  • في تصعيد خطير.. مرتزقة العدوان ينفذون عملاً إجرامياً عبر مطار صنعاء الدولي (تفاصيل)
  • استمرار توافد الحجاج إلى مطار الملك عبدالعزيز بجدة استعداداً لأداء المناسك