قال عبدالله غراب، رئيس شعبة المخابز، إن  وزير التموين سيعلن الأسعار الجديدة لرغيف الخبز الحر قريبا، موضحا أن رغيف الخبز السياحي وزن 25 جراما سيكون سعره 50 قرشا وسيتم تطبيقه من الغد.

شعبة المخابز تكشف مفاجأة بشأن انخفاض أسعار الخبز السياحي (فيديو) حملة لضبط الأسواق وتطبيق خفض أسعار الخبز السياحي بقنا

وأضاف رئيس شعبة المخابز، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن  الفترة الماضية، شهدت أسعارا عشوائية وغيرة مبررة في أسعار الخبز السياحي أو الحر، مضيفا أن هناك انخفاضا في سعر الدقيق 5 آلاف جنيه للطن على الأقل.

وأشار  رئيس شعبة المخابز، إلى أن رغيف الخبز السياحي بوزن 80 جراما سيكون سعره 150 قرشا، موضحا أن رغيف الخبز السياحي بوزن 40 جرما سيكون سعره 75 قرشا وسيتم تطبيقه من الغد.

خطة للتوسع في زراعة الأقماح

ولفت رئيس شعبة المخاب، إلى أن الحكومة لديها خطة للتوسع في زراعة الأقماح، مشيرا إلى أن رغيف الخبز المدعم لا مساس بسعره، رغم أنه يكلف الدولية دعما 80 مليار جنيه سنويا.

وأكد اللواء اشرف الداودي محافظ قنا، خفض أسعار الخبز السياحي بنسبة ٤٠%، بعد تراجع سعر الدقيق الفاخر  في الأسواق. الأمر الذي يشير إلى نتائج إيجابية لصالح المواطن الذي يستهلك الخبز السياحي.

وأضاف المحافظ  بأنه تم التنبيه علي أصحاب المخابز بضرورة الالتزام بالأوزان المقررة للخبز السياحي مع تخفيض اسعار الخبز بنسبة ٤٠% ( الفينو و العيش البلدى السياحي).


ووجه مديرية التموين بشن حملات صباحيه ومسائية لتفقد الحالة التموينية والمرور علي المخابز والتأكد من توافر الخبز بجوده وكميات للمواطنين.

وبين المحافظ، إلى أن الحملات اسفرت عن تحرير محضرين لمخابز بلدية مغلقه بدون إذن مسبق،  وعدد ١٦ محضر عدم الإعلان بالأسعار، بالإضافة إلى تحرير محاضر لأصحاب المخابز السياحية المخالفين حيث كانت المخالفات عباره عن ( العمل بدون ترخيص وضبط كمية من الدقيق البلدي داخل مخبز سياحي محظور التداول.

وضبط ١٨ جوال دقيق فاخر مجهول المصدر  وضبط ٥ أجوله دقيق فاخر لعدم الاحتفاظ بالفواتير، و تحرير  محضرين عدم الإعلان عن اسعار الخبز السياحي) .

مشروعات حياة كريمة:
وجه محافظ قنا، إلى تقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات، وتسخير الإمكانات اللازمة لدفع العمل ونهو الأعمال ودخولها الخدمة.

لتعظيم الاستفادة من المشروعات حتى يشعر المواطن بحجم ما تقدمه الدولة من إنجازات.

مشيراً إلى أهمية التنسيق والتعاون بين مختلف الجهات والنزول إلى أرض الواقع للمرور على المشروعات المنفذة بقرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة.   للتأكد من وصول المرافق من "مياه، وكهرباء، وصرف صحي" والاطمئنان على كونها تمت، طبقاً للمواصفات والمعايير الفنية المقررة.  

مشروعات جديدة:
وفي سياق ذي صلة، قال محافظ قنا اللواء أشرف الداودي، إنه تم الحصول على الموافقات الفنية لإنشاء كوبري دشنا وجاري البدء في تنفيذ مسار محور (دشنا – الوقف) بطول 8 كم يبدأ من الطريق الصحراوى الغربى وينتهى بالطريق الزراعى الشرقى. وبيّن المحافظ، أن الكوبرى الرئيسى للمحور على النيل سوف يأتي بطول ٦٥٠ م تقريبا بتكلفة مالية بلغت 8 ملايين جنيه.  وعقد المحافظ، اليوم الاثنين، اجتماعًا موسعًا لمتابعة الموقف التنفيذي لـ 5 مشروعات تطوير كورنيش وكوبري دشنا، ونفق فرشوط ومجزر دشنا، وكذا تنسيق العمل لبدء العمل في إنشاء مسار محور دشنا - الوقف الجديد.
 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخبز المخابز الخبز الحر بوابة الوفد أسعار الخبز السیاحی شعبة المخابز رئیس شعبة إلى أن

إقرأ أيضاً:

شعبة المخابز: انتظام المخابز في صرف حصة المواطن من الخبز المدعم بشكل طبيعي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت شعبة المخابز باتحاد الصناعات المصرية، انتظام جميع المخابز في صرف حصة كل المواطن من الخبز المدعم المستحقة على البطاقات التموينية بشكل طبيعي بالسعر الجديد.

وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أعلن يوم الأربعاء الماضي عن زيادة سعر رغيف الخبز المدعم من 5 قروش إلى 20 قرشا اعتبارا من الأول من يونيو.

وقال حسن محمدي رئيس الشعبة في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم /السبت/ - إن القرار دخل حيز التنفيذ والتطبيق تم دون مساس بحصة وعدد الأرغفة المحدد لكل بطاقة.

ونبه إلى أن قرار الحكومة بتعديل سعر رغيف الخبز المدعم ليصل إلى 20 قرشا بدلا من خمسة قروش يتناسب مع ارتفاع مدخلات ومكونات الإنتاج لدى المخابز.

وأشار محمدي، في الوقت نفسه إلى زيادة أجور العاملين وارتفاع أسعار المعدات بخلاف ارتفاع تكلفة صيانة المخابز، لافتا الى أن تعديل السعر لم يطرا عليه أي تغيير منذ سنوات طويلة.

وتابع أنه من المقرر أن تعقد الشعبة اجتماعا غدا /الأحد/ مع عبدالله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية وقيادات وزارة التموين والتجارة الداخلية في هذا الصدد"

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية أعلنت أن الفرد له 5 أرغفة على بطاقة الخبز، والرغيف سيكون تكلفته 20 قرشا بدلا من 5 قروش وبنفس الوزن 90 جراما، علما بأن تكلفة رغيف الخبز 1.25 قرش، كما أنه لا مساس بعدد المستفيدين والأفراد في البطاقة.

يشار إلى أن منظومة الخبز المدعم، لم يتم تحريكها منذ أكثر من 30 عاما، وتبلغ قيمة الدعم السنوي للخبز في مصر 120 مليار جنيه، والإنتاج اليومي يصل إلى 100 مليار رغيف.

يذكر أن منظومة الخبز المدعم يستفيد منها 71 مليون مواطن، مقيد على 21 مليون بطاقة تموينية ويحصل الفرد الواحد على 5 أرغفة في اليوم الواحد.

مقالات مشابهة

  • شعبة المخابز تنفي تغيير سعر رغيف العيش السياحي (فيديو)
  • شعبة المخابز: نطمئن المصريين أن منظومة الخبز مستمرة كما هي
  • رئيس الشعبة يكشف حقيقة رفع سعر الخبز السياحي (فيديو)
  • شعبة المخابز: التغيير في رغيف الخبز المدعم كان بالسعر وليس الوزن
  • عاجل | أول تعليق من " شعبة المخابز "على تطبيق صرف رغيف الخبز المدعم بعد قرار الـ20 قرشًا
  • بعد زيادة المدعم.. حقيقة رفع سعر العيش السياحي بالمخابز
  • شعبة المخابز: انتظام المخابز في صرف حصة المواطن من الخبز المدعم بشكل طبيعي
  • بعد قرار الـ20 قرشًا.. أول تعليق من شعبة المخابز على صرف رغيف العيش المدعم
  • شعبة المخابز: لا تعديل في سعر رغيف الخبز السياحي
  • شعبة المخابز: سعر العيش السياحي لن يتأثر بزيادة الخبز المدعم