نظمت مديرية الشباب والرياضة بكفر الشيخ، فى تنظيم دورة تدريبية لتعلم حرفة تصنيع الكليم اليدوى تحت شعار "علمنى حرفة" بمشاركة 25 مستفيدًا بمركز شباب فوة، وذلك بالتعاون مع الإدارة المركزية لتمكين الشباب، ضمن الدورات التدريبية للحرف اليدوية التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

أكد محافظ كفر الشيخ، أهمية دور هذه الورش في الحفاظ على التراث المصري وتعزيز مهارات الشباب، لافتًا أن الورش تهدف إلى تدريب الشباب على حرفة تصنيع الكليم اليدوي، والتي تعد من الحرف التراثية المشهورة في كفرالشيخ، وذلك لدعم الشباب وتمكينهم من مهارات جديدة تساعدهم على إيجاد فرص عمل وتشجيعهم علي الإنتاج وريادة الأعمال.

من جانبه، أوضح الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفرالشيخ، أن هدف الورشة التدريبية نشر ثقافة العمل الحر والتدريب علي الحرف اليدوية، وتوجيه الشباب لسوق العمل، وإتاحة الفرصة ليصبحوا رواد أعمال، وتزويدهم بالمهارات والأساليب والخبرات اللازمة لتمكينهم من أداء أعمالهم، وتسويق وعرض منتجاتهم بالطريقة الصحيحة ليتمكنوا من عمل مشروعات صغيرة.

IMG-20240416-WA0195 IMG-20240416-WA0196 IMG-20240416-WA0194 IMG-20240416-WA0192 IMG-20240416-WA0193 IMG-20240416-WA0191

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أشرف صبحى وزير الشباب الدكتور أشرف صبحي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب الدورات التدريبية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين الشباب والرياضة الشباب والریاضة IMG 20240416

إقرأ أيضاً:

الأولى من نوعها… (الوخز بالإبر الصينية) دورة تدريبية بجامعة البعث

حمص-سانا

أقامت كلية العلوم الصحية دورة تدريبية، وهي الأولى من نوعها على مستوى سورية بعنوان (الوخز بالإبر الصينية)، وذلك بمشاركة 70 خريجاً من جامعات ومعاهد ذات صلة بهذا النوع من العلاج.

وأوضح الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث أهمية هذه الدورة في ترسيخ الأفكار التعليمية والمعلومات الأكاديمية التي يتلقاها الطلاب، ما يسهم بتخريج كوادر مدربة في العلاج الفيزيائي بمختلف أنواعه لإعداد معالجين بمستوى عال.

عميد كلية العلوم الصحية الدكتور حازم دهمان، بين أنه شارك في الدورة الخريجون من كلية العلوم الصحية في جامعتي البعث والرشيد الدولية الخاصة وحملة إجازة المعاهد المتوسطة، بهدف دعم وتحسين مستوى الخريجين، وخاصةً أن اختصاص العلاج الفيزيائي بمختلف طرقه وأجهزته في حالة تطور دائم ومستمر.

وبين الدكتور صلاح غازي المشرف على الدورة أنها تضمنت تعلم مبادئ الطب الصيني التقليدي، وطريقة الوخز بالإبر الصينية وتأثيرها في علاج الأمراض، إضافة إلى الوخز بالإبر الكهربائي، وكيفية وصل هذه الإبر داخل الجسم بالأجهزة الكهربائية، ومبادئ تأثير الإبر الصينية على العلاج التجميلي.

ومن المشاركين، تحدثت سلوى حسن وروجينا الخباز وملاذ الشعار عن أهمية المعلومات التي قدمت لهم في هذه الدورة النوعية التي أغنت معارفهم الدراسية، وأضافت لهم الكثير من الخبرات العلمية في مجال الوخز بالإبر الصينية، متمنين إقامة هذه الدورات بصورة مستمرة لتحقيق أكبر استفادة للطلاب والخريجين من كلية العلوم الصحية لدخول سوق العمل.

مثال جمول

مقالات مشابهة

  • "الصحفيين" تنظّم دورة تدريبية حول “الصحافة الاستقصائية”
  • إنطلاق فعاليات دورة "الذكاء الإصطناعي ودوره فى التطوع الرقمى" بالمنيا
  • وزير الثقافة يدشن مشروع دعم الحرف اليدوية في دار الحمد بصنعاء
  • الاتصالات تتبنى خطة لتطوير العمل في مجال الذكاء الاصطناعي
  • 50 متسابقا في مسابقة حفظ القرآن الكريم بالوادي الجديد
  • محافظ أسيوط يناقش خطة قطاع الشباب والرياضة بالمراكز والأحياء
  • هي تستطيع تطلق ورشة عمل لتعليم فن المكرمية للسيدات
  • "حرفتك صنعتك "انطلاق ورشة تدريبية لتعليم خياطة الملابس بأجا في الدقهلية
  • الأولى من نوعها… (الوخز بالإبر الصينية) دورة تدريبية بجامعة البعث
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن 13 وظيفة جديدة برواتب مجزية.. اعرف الشروط