أكد هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب في اتحاد الغرف التجارية، أننا نشهد في الوقت الحالي زيادات غير مسبوقة في أسواق الذهب على الصعيد العالمي، موضحا أن سعر الأوقية وصل إلى 2400 دولار، في حين كان سعر الأوقية 2000 دولار كبيرًا جدًا ولم يحدث من قبل.

أسعار الذهب اليوم 16 إبريل في مصر عيار 21 “بيع شراء”بالمصنعية عاجل: أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 16-4-2024 في مصر ارتفاع أسعار الذهب

وخلال مداخلته عبر تطبيق "زووم" في برنامج "مساء دي إم سي" على قناة "دي إم سي"، أشار "ميلاد" إلى أن هذا العام سيشهد زيادات كبيرة في أسعار الذهب، مع تأكيد بعض التوقعات على وجود مزيد من الزيادات في المستقبل القريب.

وأكد أن هذه الأرقام والارتفاعات في أسعار الذهب العالمية تنعكس بشكل كبير على الأسعار في الأسواق المحلية.

وأوضح ميلاد أن أوقات انخفاض أسعار الذهب هي الأوقات المناسبة للشراء، مشددًا على أن الذهب يعتبر مخزونًا للقيمة واستثمارًا ذو استمرارية طويلة الأمد. كما أشار إلى أن شراء الذهب يعتمد على قرار شخصي، ولا يجب أن يُنصح المواطنون بالشراء أو الامتناع عنه دون تقديم استشارات مالية متخصصة.

وختم رئيس شعبة الذهب في اتحاد الغرف التجارية توقعاته بتوقع زيادات كبيرة في أسعار الذهب خلال هذا العام.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الذهب أسعار الذهب اتحاد الغرف التجارية رئيس شعبة الذهب قناة دي ام سي دي أم سي سعر الأوقية ارتفاع أسعار الذهب فی أسعار الذهب

إقرأ أيضاً:

بدعم توقعات خفض الفائدة.. الذهب يرتفع لأعلى مستوى في أسبوعين عند 2363 دولارًا للأونصة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صارتفع سعر أونصة الذهب العالمي خلال تداولات اليوم الخميس لتسجل أعلى مستوى في أسبوعين ليرتفع الذهب لليوم الثاني على التوالي بدعم من التوقعات بأن البنك الفيدرالي في طريقه إلى خفض أسعار الفائدة في سبتمبر، مما دفع عوائد السندات الحكومية الأمريكية إلى التراجع. 
سجل سعر الذهب الفوري ارتفاعا اليوم بنسبة 0.3% ليسجل أعلى مستوى منذ أسبوعين عند 2375 دولارًا للأونصة، وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 2355 دولارًا للأونصة ليتداول حالياً عند المستوى 2363 دولارًا للأونصة، بحسب جولد بيليون. 
بدأ هذا الارتفاع في سعر الذهب منذ جلسة الأمس التي شهدت تسجيل الذهب ارتفاعا بنسبة 1.2% حيث تأثر الذهب بشكل إيجابي في ظل تراجع كل من الدولار الأمريكي وعوائد السندات الحكومية الأمريكية.
سجل العائد على السندات الحكومية الأمريكية لأجل 10 سنوات انخفاضا يوم أمس وسجل أدنى مستوى منذ 9 أسابيع عند 4.275%، بينما تقلصت مكاسب مؤشر الدولار الأمريكي يوم أمس في ظل تضارب البيانات الاقتصادية التي صدرت يوم أمس عن الاقتصاد الأمريكي.
يوم أمس أظهر مؤشر ADP لوظائف القطاع الخاص الأمريكي تسجيل وظائف خلال شهر مايو بأقل من التوقعات والقراءة السابقة، الأمر الذي زاد من التوقعات بتباطؤ قطاع العمالة الأمريكي، وذلك بعد تراجع آخر في فرص العمل.
تأتي هذه البيانات قبل صدور تقرير الوظائف الحكومي عن شهر مايو الذي يصدر غداً والذي يعد أهم البيانات التي تصدر هذا الأسبوع، وتشير التوقعات بشأنه أيضاً أنه سيشهد تراجعا في الوظائف الجديدة.
تسببت هذه البيانات في زيادة التوقعات أن البنك الفيدرالي الأمريكي في طريقه إلى خفض أسعار الفائدة في شهر سبتمبر مع استمرار تباطؤ قطاع العمالة، وقد تسبب هذا في تقلص مكاسب الدولار وانخفاض في عوائد السندات الحكومية.
من جهة أخرى صدرت يوم أمس بيانات أداء قطاع الخدمات عن شهر مايو لتشهد تحسنا في أداء القطاع بأفضل من التوقعات وقراءة شهر أبريل، الأمر الذي عمل على دعم الدولار والحول دون انخفاضه ليغلق مؤشر الدولار يوم أمس على ارتفاع بنسبة 0.1% فقط.
استغل الذهب هذا التغير في توقعات الأسواق بإمكانية قيام البنك الفيدرالي بخفض الفائدة هذا العام، حيث يحقق الذهب استفادة من انخفاض أسعار الفائدة لأنها تقلل من تكلفة الفرصة البديلة للذهب الذي لا يقدم عائدا لحائزيه.
أيضاً استمرار البنوك المركزية العالمية في زيادة احتياطاتها من الذهب ساعد بشكل كبير على زيادة فرص الصعود في أسعار الذهب، الذي ارتفع منذ بداية العام حتى الآن بنسبة 14.5%.
أعلن مجلس الذهب العالمي، ارتفاع احتياطات البنوك المركزية العالمية من الذهب خلال شهر ابريل بمقدار 33 طن ذهب، الأمر الذي يدل أن البنوك المركزية لم تتأثر بارتفاع أسعار الذهب خلال الفترة الأخيرة وتسجيله مستويات قياسية، لتستمر عمليات الشراء وتنويع الاحتياطات النقدية لديها.
الجدير بالذكر أن التوقعات تظل إيجابية بالنسبة لأسعار الذهب في ظل استمرار التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط والحرب بين روسيا وأوكرانيا، بالإضافة إلى التخوفات المتعلقة بالانتخابات الرئاسية الأمريكية.
 

مقالات مشابهة

  • عاجل من "الشعبة" بشأن أسعار الذهب ونصيحة للمصريين
  • عضو اتحاد المنتجين: استقرار في أسعار الدواجن خلال 10 أيام
  • بدعم توقعات خفض الفائدة.. الذهب يرتفع لأعلى مستوى في أسبوعين عند 2363 دولارًا للأونصة
  • توقعات الفائدة ترفع الذهب والنفط والدولار يستقر
  • مدير الأمصال بوزارة الزراعة يوضح موقف مصر من الاكتفاء الداجني (شاهد)
  • الرئيس جيله استقبل وفد اتحاد الغرف.. المملكة وجيبوتي تعززان العلاقات الاقتصادية والاستثمار
  • الرئيس الجيبوتي يستقبل رئيس اتحاد الغرف السعودية
  • اتفاقية تعاون بين اتحاد الغرف التجارية والغرفة الإقليمية للاتحاد الاقتصادي والنقدي
  • رئيس الشعبة يزف بشرى سارة.. انخفاض أسعار الأجهزة المنزلية
  • استقرار أسعار الذهب في مصر مع توقعات باستمرار الثبات خلال عيد الأضحى