أشعل كول بالمر لاعب تشلسي المنافسة هذا الموسم على جائزة الحذاء الذهبي، التي تمنح لهداف الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وذلك إثر تسجيله رباعية في الفوز الكاسح على إيفرتون 6-صفر مساء أمس الاثنين.

وتساوى بالمر بهذه الرباعية مع إرلينغ هالاند نجم مانشستر سيتي برصيد 20 هدفا في بطولة الدوري للموسم الحالي 2023-2024، وذلك قبل 5 جولات من انتهاء المسابقة.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4من صلاح إلى رونالدو.. أسوأ تماثيل لاعبي كرة القدمlist 2 of 4ميدو يعترف بعدم صيام رمضان خلال احترافه الأوروبي ويكشف موقف صلاح وغاليlist 3 of 4صلاح يعادل رقما مميزا لإبراهيموفيتش في البريميرليغlist 4 of 4طقوس يومية وتمارين ذهنية.. وصفة نجاح صلاح مع ليفربول الإنجليزيend of list

وينتظر هالاند وزملاؤه في مانشستر سيتي منافسة شرسة للغاية على اللقب، إذ يتصدر مانشستر سيتي الترتيب برصيد 73 نقطة، خلفه يتساوى أرسنال وليفربول برصيد 71 نقطة.

أما بالمر (21 عاما) الذي رحل عن مانشستر سيتي الصيف الماضي، فقد واصل توهجه خلال الموسم الأول بقميص تشلسي، فسجل 20 هدفا في 28  مباراة ببطولة الدوري، علما أنه  لم يسبق له هز الشباك في الدوري بقميص فريقه السابق، لكنه أحرز 10 أهداف في آخر 5 مباريات لينافس بقوة على الحذاء الذهبي.

أما هالاند، فقد سجل 20 هدفا في 26 مباراة هذا الموسم، علما أنه فاز بجائزة الموسم الماضي 2022-2023 محققا رقما قياسيا بتسجيله 36 هدفا.

وبدأ اللاعب النرويجي (23 عاما) الموسم الحالي بكل قوة، قبل أن يغيب 5 مباريات بسبب إصابة في القدم، ومنذ عودته في يناير/كانون الثاني الماضي، سجل 6 أهداف في 11 مباراة في معدل أضعف من مستواه الطبيعي، لكنه يبقى المرشح الأبرز للاحتفاظ بالحذاء الذهبي.

هالاند وهدفه الـ 20 في الدوري الممتاز لهذا الموسم ????????#السيتي | @ErlingHaaland pic.twitter.com/HCKXgcmQhC

— مانشستر سيتي (@Cityarabia) April 13, 2024

ويلمع هذا الموسم أيضا أولي واتكينز مهاجم أستون فيلا الذي سجل 19 هدفا في 32 مباراة ليتجاوز معدله في الموسم الماضي بتسجيل 15 هدفا، لكنه يتفوق على باقي أقرانه في سباق الهدافين بتقديمه 10 تمريرات حاسمة.

ويتنافس أيضا ألكسندر إيزاك مهاجم نيوكاسل يونايتد الذي سجل 17 هدفا في 24 مباراة بالدوري، كما أصبح أول لاعب بصفوف نيوكاسل يسجل 20 هدفا في موسم واحد بجميع المسابقات منذ آلان شيرر في موسم 2003-2004.

ويظهر في القائمة أيضا محمد صلاح الفائز بجائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي 3 مرات، إذ سجل المهاجم المصري 17 هدفا في 26 مباراة بالدوري هذا الموسم، ويبدو أنه في طريقه لتسجيل 20 هدفا على الأقل في الدوري للموسم الخامس على التوالي.

ويتساوى صلاح مع دومينيك سولانكي مهاجم بورنموث الذي سجل 17 هدفا في 32 مباراة، وحطم المهاجم الإنجليزي بهدفه الأول في مباراة مانشستر يونايتد التي انتهت بالتعادل 2-2 الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف التي سجلها لاعب من بورنموث في الدوري الإنجليزي.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات الدوري الإنجليزي الدوری الإنجلیزی الحذاء الذهبی مانشستر سیتی هذا الموسم فی الدوری هدفا فی

إقرأ أيضاً:

مانشستر يونايتد يتخلى عن هدف برشلونة في الصيف

ذكرت تقارير  صحفية أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي قرر التخلي عن خدمات نجم الفريق خلال سوق الانتقالات الصيفي القادم إلى أحد الأندية التي تهتم بالحصول على خدماته.

مانشستر يونايتد يتخلى عن هدف برشلونة في الصيف 

وارتبط اسم جادون سانشو، نجم مانشستر يونايتد بالرحيل عن الفريق في انتقالات الصيف المقبلة وسط رغبته في الحصول على مبلغ مالي مناسب من وراء رحيله.

وتألق نجم الشياطين الحمر الذي تمت إعارته إلى نادي بروسيا دورتموند الألماني والذي كان يرغب في الحصول على خدماته بشكل نهائي ولكن اليونايتد رفض ذلك  وأعاره فقط.

أحمد حمدي يكشف كواليس انتقاله إلى الزمالك كرة طائرة.. كارلوس شوانكي يقود فريق رجال الزمالك

وبحسب صحيفة "تلغراف" البريطانية، فإن الجميع في مانشستر يونايتد يتوقعون رحيل سانشو عن  الفريق في انتقالات الصيف القادمة.

وسبق وأبدى نادي برشلونة اهتمامه بالحصول على خدمات سانشو من نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ولكن سيكون الأمر للغاية في الوقت الذي يعاني فيه النادي من أزمة مالية وذات الوقت الذي يطمح فيه الفريق الإنجليزي في استرداد جزء كبير من قيمة شراء اللاعب والتي كلفت خزائنه ٧٣ مليون باوند بدلًا من رحيله عنه بمبلغ ضئيل.
 

مقالات مشابهة

  • ليس مبابي.. نجم فرنسا يقترب من ثنائي الدوري الإنجليزي
  • مانشستر يونايتد يتخلى عن هدف برشلونة في الصيف
  • برشلونة يتخذ قرارًا حاسمًا بشأن كانسيلو
  • محمد صلاح فى قائمة الأكثر تهديفا وملوك الأسيست بالدوريات الخمسة الكبرى
  • بسبب جوارديولا.. تحرك هام من مانشستر سيتي بخصوص هالاند
  • هل تعاقد تشيلسي مع الإيطالي ماريسكا خلفا لبوتشيتينو ؟
  • تشيلسي يتعاقد مع المدرب الإيطالي ماريسكا
  • تشيلسي يتعاقد مع الإيطالي ماريسكا للإشراف على تدريبه
  • عرين الفرسان.. ناقوس خطر بـ 37 هدفاً
  • مانشستر سيتي يستهدف ضم نجم ريال مدريد واللاعب يحسم موقفه