قال ضياء رشوان، الكاتب الصحفي، إن مجلس الحرب الإسرائيلي واستطلاعات الرأي التي أجريت أمس في إسرائيل تشير إلى أن الإسرائيليين يريدون الرد على الضربة الإيرانية، وهناك اختلاف حول توقيت وحجم هذا الرد، هل هو عمليات خاصة موجهة ضد أهداف مختارة داخل إيران لا تؤدي لانفجار كبير أم أكبر؟.

سمير فرج: عملية إيران الأخيرة شو إعلامي.

. صواريخ فاضية سمير فرج يكشف السيناريوهات المحتملة للرد الإسرائيلي على إيران |فيديو

وأضاف "رشوان"، خلال استضافته ببرنامج "حديث الأخبار"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، وتقدمه الإعلامية ريهام السهلي، أن إيران استبقت كل ذلك وقالت إنه إذا حدث أي رد، ولم تحدد نوعه، ستضرب بأقصى مما كان لديها في المرة الأولى.

 

وتابع: "تصرفات حكومة نتنياهو غير متوقعة في معظم الحالات، ودائما ما يكون هناك ما يسمى بالهروب للأمام، وكثير من محللي العالم كان رأيهم منذ أول دقيقة بأن حكومة نتنياهو لديها رغبة في توسيع الإطار الإقليمي للحرب حتى يكون هناك مساندة دولية، ونتنياهو نجح في هذا الاختبار في الهجوم الإيراني من خلال التحالف الأمريكي الفرنسي البريطاني وغيرها من الدول".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رشوان ضياء رشوان أخبار التوك شو اليوم ايران إسرائيل

إقرأ أيضاً:

جالانت يتجاهل جانتس بعد استقالته من الحكومة.. ما رأي نتنياهو؟

استقال الوزير الإسرائيلي بيني جانتس، من حكومة الطوارئ أمس بعد إنذار نهائي لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في الشهر الماضي، وبينما وجّه اتهاما لنتنياهو بالفشل في إدارة ملف الحرب، وجّه رسالة لوزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، لكن الأخير لم يرد عليها حتى الآن.

جانتس يوجه رسالة لـ جالانت

وكان جانتس خاطب خلال إعلان تقاعده من الحكومة، يوآف جالانت مباشرة، قائلا: «يوآف، نحن نعرف بعضنا البعض منذ سنوات عديدة. حتى عندما كانت هناك توترات بيننا، كنت أحترمك وأقدرك دائمًا. في هذا لقد تعلمت أن أقدرك أكثر، فأنت قائد شجاع وحازم، وقبل كل شيء وطني، في هذا الوقت، لا تقتصر القيادة والشجاعة على قول ما هو صواب، بل تفعل ما هو صواب».

وحتى الآن لم يرد جالانت على خطاب جانتس، وبالتأكيد لم يتطرق إلى مناشدته المباشرة له. 

الحكومة لا تحاول رد جانتس عن قراره

ولم تحاول الحكومة إقناع جانتس بالبقاء، ومن المشكوك فيه أن تكون التصريحات التي صدرت عن نتنياهو ودرعي تعني رغبة حقيقية في بقائه.

وهاجم الوزراء بتسلئيل سموتريش وياريف ليفين وإيتامار بن غفير، جانتس، وذكروا الإشادة بدخوله الحكومة في بداية الحرب - لكنهم زعموا أنّ خروجه منها جاء لـ«أسباب سياسية».

وكان نتنياهو دعا غانتس إلى التراجع عن استقالته حتى قبل أن تصبح الاستقالة سارية المفعول في غضون 48 ساعة تقريبًا، كما دعاه المراقب ورئيس حزب شاس أرييه درعي. وكتب درعي: «بيني جانتس، أحثك ​​على إعادة النظر في موقفك»، مشيراً إلى الشعار الذي دخل به جانتس السياسة: «إسرائيل قبل كل شيء».

مقتطفات خطاب جانتس

وفي بيانه الليلة الماضية الذي أعلن رحيله عن حكومة الطوارئ بعد نحو 8 أشهر من انضمامه إليها، هاجم جانتس نتنياهو بشدة، ودعا إلى تشكيل لجنة تحقيق حكومية، والتي على حد قوله، «ستفحص الإخفاقات في الداخل، وتدافع عنا ضد الهجمات من الخارج».

وأضاف: «أدعو جميع زعماء الأحزاب وكل القوى في الساحة العامة، من اليمين واليسار، الدينيين والعلمانيين، إلى التوحد خلفي في هذه الحملة. علينا جميعا أن نعمل كرجل واحد لإجراء انتخابات وفي نهايتها سنشكل حكومة وحدة حقيقية».

مقالات مشابهة

  • ضياء رشوان: الهيئة تقدم كل التسهيلات الممكنة للصحفيين الأجانب
  • ضياء رشوان: حديث السيسي في مؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة كان صارما (فيديو)
  • ضياء رشوان: الاعتراف بفلسطين كدولة معلق على شرطين.. والرئيس السيسي طرح نموذجا ثالثا
  • ضياء رشوان: الاعتراف بفلسطين كدولة معلق على شرطين.. والسيسي طرح نموذجا ثالثا
  • ضياء رشوان: موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية واضح منذ 7 أكتوبر
  • ضياء رشوان: موقف مصر منذ 7 أكتوبر ثابت وواضح وسابق
  • 50 % من ضباط الجيش الإسرائيلي لا يريدون استكمال الخدمة (فيديو)
  • أفيجدرو لبيرمان يرفض الانضمام إلى حكومة نتنياهو
  • أول تعليق من إيران على استقالة جانتس من حكومة الحرب الإسرائيلية
  • جالانت يتجاهل جانتس بعد استقالته من الحكومة.. ما رأي نتنياهو؟