قدم الدكتور أمجد الحداد، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، مجموعة من النصائح لكيفية التعامل مع التقلبات الجوية خاصة لأصحاب الأمراض المزمنة ومرضى الحساسية.

تحذير عاجل من "الأرصاد" بشأن حالة الطقس غدا عاجل:عاصفة ترابية تُغشّي مصر وارتفاع مفاجئ في درجات الحرارة..حالة الطقس اليوم 16 إبريل في مصر

وقال "الحداد" في اتصال هاتفي ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور" مساء الثلاثاء، "التقلبات الجوية تؤثر على الجميع".

وأضاف "ارتفاع الحرارة وقتي وبلاش تخفيف للملابس بصورة كبيرة، خلال ارتفاع الحرارة المفاجئ أو الانخفاضات المفاجئة تنتشر العدوى التنفسية".

نصائح لمرضى الحساسية وأصحاب الأمراض المزمنة 

وتابع "لدينا مشكلة كبيرة بسبب الرياح المحملة بالأتربة وحبوب اللقاح وهو أشهر مهيج لحساسية الصدر ويسبب سيلان الأنف والعطس لمرضى الحساسية، وتهيج للعين وإثارة الدموع لمرضى حساسية الصدر".

واستطرد "بسبب رياح الخماسين المحملة بالرمال والأتربة لو نقدر نأجل المشاوير نأجلها، لو اضطرينا للخروج لا بد من ارتداء الكمامة وأخذ مضادات الحساسية وغسيل الأنف بمحلول الملح وارتداء الملابس القطنية البيضاء وشرب السوائل والابتعاد عن الأماكن في مسار الأشجار واللوحات الإعلانية".

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرياح ارتفاع الحرارة حبوب اللقاح الأمراض المزمنة حساسية الصدر الملابس القطنية أصحاب الأمراض المزمنة التقلبات الجوية الجمعية المصرية للحساسية والمناعة ارتداء الكمامة العدوى التنفسية الرياح المحملة بالأتربة

إقرأ أيضاً:

بسبب العقارب.. بيان عاجل للحكومة لوقف تخفيف أحمال الكهرباء في أسوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدمت النائبة ريهام عبدالنبي، ببيان عاجل إلى الحكومة بسبب سقوط ضحايا "بضربة شمس" نتيجة ارتفاع درجات الحرارة غير المسبوقة بمحافظة أسوان، والتي سجلت أعلى درجات حرارة على مستوى العالم خلال الموجة الحارة الحالية، قاربت الـ50 درجة مئوية.

وأكدت النائبة فى بيانها، أن انقطاع التيار الكهربائي ضمن خطة الحكومة لتخفيف الأحمال يؤثر على المواطن فى أسوان، فى كافة مناحي الحياة من كهرباء ومياه، ويهدد حياتهم بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، علاوة على أن ارتفاع درجة الحرارة أيضا يساهم فى زيادة انتشار الزواحف الضارة والتي قد يساعد انقطاع التيار الكهربائي إلى سقوط ضحايا من المواطنين نتيجة لدغ العقارب.
 وطالبت النائبة من الحكومة إصدار قرار عاجل وسريع بوقف خطة تخفيف الأحمال فى محافظة أسوان، وسقوط ضحايا نتيجة ضربة شمس يؤكد ما يعاني منه مواطنو المحافظة من التأثر الشديد بهذه الموجه الحارة ويجب أن تتحرك الحكومة بشكل سريع لإنقاذ الأرواح، أو تتحمل تبعات سقوط ضحايا آخرين.

مقالات مشابهة

  • مصر.. مطالب باستثناء الصعيد من خطة قطع الكهرباء مع تعرض البلاد لموجة حارة
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. هل سيتم تقليص ساعات الدوام الرسمي في مؤسسات الدولة؟ - عاجل
  • استشاري:المصابون بحساسية الأنف مطالبون باستخدام الكمامة
  • درجات الحرارة وصلت 50.. بيان عاجل من النائبة بشأن ارتفاع درجات الحرارة في أسوان
  • السكة الحديد: تخفيض سرعة القطارات بسبب ارتفاع درجات الحرارة
  • بسبب الإيدز.. الشيخوخة المبكرة تضرب جنوب أفريقيا
  • بسبب العقارب.. بيان عاجل للحكومة لوقف تخفيف أحمال الكهرباء في أسوان
  • بعد سقوط ضحايا بسبب ارتفاع درجات الحرارة.. بيان عاجل باستثناء أسوان من تخفيف الأحمال
  • لليوم السادس على التوالي.. تخفيض سرعة القطارات بسبب ارتفاع درجات الحرارة
  • عاجل:- تخفيض سرعة القطارات في مصر بسبب ارتفاع درجة الحرارة