أعلنت مصلحة الجمارك المصرية برئاسة الشحات الغتوري، عن طرح مزاد علني اليوم الأربعاء، لبيع كميات من المواد الغذائية  سريعة التلف والتي تتضمن كميات من المياه الغازية و جبن بوزن ربع كجم للعبوة الواحدة وقطع كيك رول بإجمالي 2793 عبوة لكل الكميات.

قالت مصلحة الجمارك إن طرح المزاد من خلال جمارك منفذ سفاجا البحري، إن كميات المواد الغذائية أوشكت صلاحيتها علي الانتهاء وهي عبارة عن 1440 عبوة مياه غازية لماركة شهيرة بسعة 240 مللي للعبوة الواحدة ومن المقرر أن تنتهي صلاحيتها في أكتوبر المقبل، و 1053 عبوة جبن بوزن 250 جراما وستنتهي صلاحيتها في نوفمبر القادم.

وأضافت المصلحة أنه سيتم بيع 318 كيس كيك سويس رول ستنتهي صلاحيتها في منتصف يوليو المقبل.

وأوضحت المصلحة أن عمليات معاينة الأصناف في ساحات ميناء سفاجا البحري وفقا لما تتضمنه القانون.

كما وضحت المصلحة الشروط لدخول المزاد من بينها شراء كراسة شروط ومواصفات بقيمة 399 جنيهًا بالإضافة لـ14% ضريبة قيمة مضافة ورسوم تأمين ابتدائي لدخول المزاد بقيمة 10 آلاف جنيه .

وقالت المصلحة إنه يمكن شراء كراسة الشروط من إدارة المخازن بباب جمرك 14 بمبنى الدخان الجديد إمام ديوان عام المصلحة داخل ميناء الإسكندرية ، و الإدارة العامة للمهمل والبيوع بجمارك سفاجا.

ومن المقرر أن تنعقد جلسة المزاد بقاعة الاجتماعات بالإدارة العامة للمشتريات والمخازن بالديوان العام الدور الأول بمصلحة الجمارك داخل ميناء الإسكندرية مصحوبة بالتأمين الابتدائي والتعاقد يخضع لأحكام القانون رقم 182 لسنة 2018 الخاص بتنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة ولائحته التنفيذية المكملة له.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجمارك سفاجا

إقرأ أيضاً:

“الهوية والجنسية” تطلق الهوية المرئية لشعار “جمارك الإمارات” كهوية رسمية موحدة لقطاع الجمارك

 

 

 

 

أعلن أمس عن الهوية المرئية لشعار “جمارك الإمارات”، كهوية رسمية موحدة تعبر عن قطاع الجمارك في دولة الإمارات بمكوناته الاتحادية والمحلية في خطوة ترسخ مفهوم الوحدة والشراكة الفاعلة بين جميع المكونات الجمركية في الدولة، إضافة إلى استخدام تلك الهوية كهوية موحدة لقطاع الجمارك في الدولة في التمثيل الدولي والمحافل العالمية.

وبدعم وتوجيه معالي علي محمد الشامسي رئيس الهيئة اﻻتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، قام سعادة اللواء سهيل سعيد الخييلي مدير عام الهيئة، بإطلاق الهوية المرئية الجديدة، خلال حفل شركاء الجمارك لعام 2024 الذي نظمته الإدارة العامة للجمارك بالهيئة بدبي، تكريما لشركائها الاستراتيجيين ودعمهم لها في إنجاز الأهداف والمشاريع الجمركية التطويرية التي تم اعتمادها خلال عام 2023، وسط حضور كبير من وكلاء الوزارات والهيئات ومديري العموم والمديرين التنفيذيين بالهيئة والإدارات الجمركية في الدولة، وممثلي السفارات والقطاع الخاص.

ويعد إطلاق الهوية المرئية لشعار “جمارك الإمارات” خطوة مهمة في مجال تعزيز التعاون والتنسيق الجمركي وإنجاز المشاريع المشتركة بين كافة مكونات القطاع الجمركي في الدولة، إضافة إلى دعم هوية الدولة الجمركية في المحافل والمنظمات الدولية والإقليمية.

وتضمن الحفل تكريم عدد من الوزارات والهيئات والقيادات الجمركية الحالية والسابقة بقطاع الجمارك في الدولة وشركات القطاع الخاص، كما تم تكريم عدد من المفتشين الجمركيين والموظفين الجمركيين بمختلف الإدارات الجمركية تقديرا لعطائهم وجهودهم المميزة في إنجاز المشروعات والمبادرات والضبطيات الجمركية.

وقال معالي أيان ساندرز الأمين العام لمنظمة الجمارك العالمية، في كلمة ألقاها خلال الحفل عبر تقنية الاتصال المرئي، إن حفل شركاء الجمارك بدولة الإمارات لعام 2024 يمثل إعادة تأكيد على الالتزام المشترك بين المنظمة ودولة الإمارات لتعزيز الممارسات الجمركية العالمية، مشيرا إلى أن المنظمة تتمتع بشراكة قوية مع دولة الإمارات العربية المتحدة على المستويين الإقليمي والعالمي.

ويمتد التعاون بينهما إلى مجالات حيوية مثل قواعد المنشأ، وحقوق الملكية الفكرية، وإدارة المخاطر، ومراقبة الأسلحة الصغيرة والأسلحة الخفيفة وغيرها.

وأضاف معاليه : تجد منظمة الجمارك العالمية نفسها عند منعطف حرج، في مواجهة التقدم التكنولوجي السريع، والأزمات البيئية، والديناميكيات الجيوسياسية المعقدة، ومن خلال التعاون المستمر مع شركاء أقوياء مثل دولة الإمارات، يمكننا التغلب على التحديات التي نواجهها وتعزيز الممارسات الجمركية التي لا تعود بالنفع على أعضاء منظمة الجمارك العالمية فحسب، بل على مجتمع التجارة العالمي أيضا.

وأشاد معاليه ببرنامج المشغل الاقتصادي المعتمد كنموذج للتعاون الناجح بين منظمة الجمارك العالمية ودولة الإمارات، مشيرا إلى أن هذا البرنامج تستفيد منه حاليا 123 شركة موثوقة في الدولة، مما يعزز بشكل كبير تسهيل التجارة والأمن عبر الحدود.

وقال سعادة أحمد عبدالله بن لاحج الفلاسي مدير عام الجمارك بالهيئة، في كلمته الافتتاحية لحفل التكريم، إن “جمارك الإمارات” نجحت في إنجاز التحول الرقمي، وابتكار وتطوير العديد من الأنظمة والتطبيقات والأجهزة في مجال العمليات اللوجستية والتفتيش الجمركي والرقابة وإدارة المخاطر الجمركية، ومكافحة تهريب المخدرات والمواد الخطرة، وغسل الأموال وتمويل الإرهاب المرتبط بالتجارة، مما أسهم في تعزيز ريادة جمارك الإمارات إقليميا وعالميا، وأصبحت دولة الإمارات السابعة عالميا والأولى عربيا في مؤشر الأداء اللوجيستي، والثالثة عالميا في تيسير التجارة المنقولة بحرا.

وأضاف أن التطور التكنولوجي المتسارع، والنمو الهائل في التجارة الإلكترونية، والتحول إلى الجمارك الذكية، يعد فرصة كبيرة أمام قطاعات الجمارك في العالم والدولة لتطوير الأداء والشراكات، وإدارة الموانئ والمنافذ الجمركية بشكل أفضل، والتغلب على التحديات التي تواجه سلاسل الإمداد والتوريد.

ولفت إلى أنه على الرغم من شدة التحديات التي تواجه قطاع الجمارك العالمي وحركة التجارة الدولية في السنوات الأخيرة، إلا أن دولة الإمارات، بفضل الرؤية السديدة لقيادتها الحكيمة وأداء قطاع الجمارك والمؤسسات المعنية، تمكنت من تحقيق إنجازات غير مسبوقة، حيث حققت التجارة الخارجية غير النفطية لدولة الإمارات نموا قياسيا لتبلغ حوالي 3.5 تريليون درهم في عام 2023، بنسبة نمو 57%، كما حققت الصادرات الإماراتية غير النفطية قفزة هي الأكبر لها على الإطلاق.

وأكد ضرورة تعامل الجمارك مع الذكاء الاصطناعي بحكمة وتوجه استراتيجي، وأن يستثمر قطاع الجمارك في البحث والتطوير لتطوير تقنيات وأنظمة الذكاء الاصطناعي من أجل تحقيق أهداف التجارة العادلة، والنمو المستدام، مشيرا إلى حرص “جمارك الإمارات” على تحقيق المزيد من التعاون والشراكة مع الشركاء في كافة أنحاء العالم في هذا المجال.

وقال إن التحديات التي يواجهها العمل الجمركي العالمي يمكن تحويلها إلى فرص للنمو والتطور من خلال تطوير وتحسين الشراكات الاستراتيجية بين كافة المؤسسات المحلية والدولية بشكل أكثر فعالية، وبما يعزز أمن وسلامة واستقرار ونمو التجارة العالمية، ويلبي تطلعات وطموحات الشعوب، ويدعم خطط التنمية المستدامة التي تتبناها دول العالم.وام

 


مقالات مشابهة

  • «مصلحة الجمارك» تصدر بيانا بخصوص تهريب «سبائك ذهب» خارج البلاد (فيديو)
  • البيئة : المياه مصدر الصوت الغريب بقوع الجوبة
  • جمارك مطار الغردقة تحبط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة
  • جمارك مطار الغردقة الدولى تحبط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة
  • “الهوية والجنسية” تطلق الهوية المرئية لشعار “جمارك الإمارات” كهوية رسمية موحدة لقطاع الجمارك
  • عمره 25 عاما.. بيع "منديل ميسي" الشهير في مزاد علني
  • «جمارك القاهرة» تحبط محاولة تهريب 4 آلاف قرص مخدر
  • جمارك مطار برج العرب تضبط محاولة تهريب كمية من النقد الأجنبي
  • «الهوية والجنسية» تطلق الهوية المرئية لشعار «جمارك الإمارات»
  • جمارك مطار برج العرب تفشل محاولة تهريب كمية من النقد الأجنبي