أعلنت الجيش الأمريكي، فجر الأربعاء، تصدي قواته لطائرتين مسيرتين تتبعان لجماعة أنصار الله "الحوثيين" في اليمن، وذلك في ظل تصاعد التوترات في المنطقة على خلفية تواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، إن قواتها اشتبكت بنجاح مع طائرتين مسيرتين في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن في 16 نيسان /أبريل.



وأضاف في بيان عبر حسابها في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أنه "لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".


وأشارت إلى أنها حددت الطائرتان دون طيار على أنها "تمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية في المنطقة"، حسب البيان.

وشددت على أنه "يجري اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة و جعل المياه الدولية أكثر أمانا للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية".

وتتصاعد التوترات إثر استمرار الجماعة اليمنية في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم "حارس الازدهار" للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.


وفي 14 آذار/ مارس الماضي، كشف زعيم الجماعة اليمنية عن عزمهم "منع عبور السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي، حتى عبر المحيط الهندي ومن جنوب أفريقيا باتجاه طريق الرجاء الصالح".

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الحوثيين اليمن غزة امريكا غزة اليمن الحوثي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی الیمن

إقرأ أيضاً:

سلوك مشين ومتهور.. الجيش الأمريكي يكشف عن عدد هجمات الحوثيين وما دمره من قدرات عسكرية تابعة لهم

دبي الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، الجمعة، أن المتمردين الحوثيين أطقلوا صاروخين باليستيين، الخميس، دون وقوع إصابات في البحر الأحمر، كما أطلقوا صاروخا استهدف ناقلة بضائع أوكرانية للمرة الثانية في خليج عدن.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في منشور عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "خلال الـ24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير نظام استشعار للدفاع الجوي، في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

وأضافت "سنتكوم" أنه "لاحقا، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير قارب مسيّر وزورقي دورية للحوثيين المدعومين من إيران، في البحر الأحمر".

وأردفت أن "قواتها نجحت في تدمير طائرة بدون طيار تم إطلاقها باتجاه البحر الأحمر من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

وأكد منشور القيادة المركزية الأمريكية: "تقرر أن هذه الاسلحة تمثل تهديداَ وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. يتم اتخاذ هذه الإجراء لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية".

وأردفت "سنتكوم" بقولها: "بالإضافة إلى ذلك، أطلق الحوثيون المدعومون من إيران صاروخين باليستيين مضادين للسفن من منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن باتجاه البحر الأحمر. لم يتم الإبلاغ عن وقوع أية إصابات أو أضرار تُذكر من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

وأشارت القيادة المركزية الأمريكية إلى أنه "في وقت لاحق، تعرضت سفينة إم/ڤي ڤيربينا، وهي ناقلة بضائع مملوكة لأوكرانيا وتديرها بولندا وترفع علم بالاو، للقصف للمرة الثانية خلال 24 ساعة، بواسطة صاروخ باليستي مضاد للسفن تم إطلاقه من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، باتجاه خليج عدن".

وختم منشور "سنتكوم" بقوله إن "هذا السلوك المشين والمتهور المستمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران، يهدد الاستقرار الإقليمي، ويعرض حياة البحارة في البحر الأحمر وخليج عدن للخطر. يدعي الحوثيون أنهم يتصرفون نيابة عن الفلسطينيين في غزة، ومع ذلك، فهم يستهدفون ويهددون حياة مواطني دول لا علاقة لهم بالنزاع في غزة. وستواصل القيادة المركزية الأمريكية العمل مع الشركاء لمحاسبة الحوثيين وتقويض قدراتهم العسكرية".

مقالات مشابهة

  • إخلاء سفينة واشتعال النار فيها والجيش الأميركي يعلن تدمير 7 رادارات للحوثيين
  • الجيش الأمريكي يعلن إصابة بحار بجروح خطيرة في هجوم للحوثيين
  • الجيش الأمريكى يدمر 7 رادارات وطائرة مسيرة وقاربين مسيرين لجماعة الحوثى باليمن
  • الجيش الأميركي يؤكد تدمير رادارات يستخدمها الحوثيون لاستهداف السفن
  • الجيش الأمريكي بـ24 ساعة: تدمير قاربين للحوثي ودرون و7 رادارات
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا 7 رادارات داخل اليمن يستخدمها الحوثيون في مهاجمة السفن
  • سلوك مشين ومتهور.. الجيش الأمريكي يكشف عن عدد هجمات الحوثيين وما دمره من قدرات عسكرية تابعة لهم
  • الجيش الأمريكي يكشف عن محاولات لإخماد حريق في سفينة استهدفها الحوثيون
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير نظام استشعار للدفاع الجوي للحوثيين
  • ترامب يعلق على رؤية السفن الحربية الروسية قبالة سواحل فلوريدا الأمريكية