مصر – كشف المتحدث باسم الحكومة المصرية محمد الحمصاني موعد وصول الدفعة الثانية من أموال صفقة رأس الحكمة التي تم إبرامها مع الإمارات.

وأوضح الحمصاني، خلال تصريحات تلفزيونية، أن هناك سيولة نقدية دخلت الدولة خلال الفترة الأخيرة، وهناك نوع من الترشيد الضروري لعملية الإنفاق، لاستخدام الموارد بصورة مثلى في تغطية الاحتياجات.

وأشار إلى أن الحكومة تسعى إلى تنفيذ الاتفاق مع صندوق النقد الدولي، وجار تسلم الشرائح المختلفة وفقا للتوقيتات المحددة لها، لافتا إلى أنه تم استلام الشريحة الأولى من أموال صفقة رأس الحكمة، ومن المقرر أن تستلم الحكومة الشريحة الثانية، في بداية شهر مايو المقبل.

وأعلنت الحكومة في وقت سابق وصول نحو 10 مليارات دولار من دولة الإمارات إلى البنك المركزي المصري، وكان من المقرر أن تتلقي البلاد دفعة جديدة من أموال رأس الحكمة خلال الأسبوع الماضي، لم يتم الكشف عنها حتى الآن.

المصدر: RT

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: رأس الحکمة من أموال

إقرأ أيضاً:

السعودية تعلن وصول 1.2 مليون حاج إلى مكة

أعلن وزير الحج والعمرة في السعودية توفيق الربيعة، اليوم الخميس، وصول مليون و200 ألف حاج من مختلف أنحاء العالم لأداء مناسك الحج. وقال الربيعة في مؤتمر صحافي، إن السلطات المختصة أطقلت حملة دولية للتوعية بخطورة مخالفة أنظمة الحج والحملات الوهمية لأكثر من 20 دولة حول العالم.

وأوضح أنه تم إطلاق الحملة الوطنية ‎"لا حج بلا تصريح" بقيادة الشركاء بوزارة الداخلية و‎إمارة مكة للتوعية، ومن ثم تطبيق الأنظمة والتعليمات المنظمة للحج، مما يُمكّن كل من يؤدي الحج بالطرق النظامية من إتمام المناسك براحة وتنظيم.

واضاف أنه تم تجهيز أكبر محطة تبريد في العالم لتنقية الهواء في المسجد الحرام لتلطيف الأجواء وتبريدها وتشغيل قطار المشاعر في موسم حج هذا العام بطاقة استيعابية تبلغ 72 ألف راكب في الساعة وسيسهم قطار المشاعر في نقل ما يزيد على 350 ألف حاج بين المشاعر المقدسة

كما أشار إلى أن الجهات المشرفة على أداء مناسك الحج "انتهت من أعمال تجهيز منشأة الجمرات لتتواءم مع خطط التفويج والتنظيم مدعومة بمظلات علوية مع تلطيف الهواء بالرذاذ البارد لخفض درجات الحرارة ورفع جاهزية وكفاءة السلالم المتحركة لتسهيل وصول الحجاج إلى مواقع رمي الجمرات".

مقالات مشابهة

  • محمد القرقاوي يشهد حفل تخريج الدفعة الثانية من الدبلوم التنفيذي للاتصال الرقمي الحكومي
  • السعودية تعلن وصول 1.2 مليون حاج إلى مكة
  • «الغرف التجارية»: وصول الاحتياطي النقدي إلى أعلى مستوى يؤكد تماسك العملة المصرية
  • الحكومة تعلن تفاصيل قطع الكهرباء خلال امتحانات الثانوية العامة
  • الكلية التقنية للبنات في المجمعة تقيم حفل تخريج الدفعة الثانية
  • عاجل.. وصول صفقة الأهلي المنتظرة للقاهرة.. وأزمة تعطل المفاوضات
  • وصول صفقة الأهلي المنتظرة إلى القاهرة.. وعقبة تعرقل المفاوضات
  • انطلاق الدفعة الثانية من حجاج بيت الله الحرام من درنة
  • متحدث الحكومة: حجم الافراج الجمركي منذ إبريل الماضي بلغ 14 مليار دولار
  • عاجل.. متحدث الحكومة يكشف موعد وقف انقطاع الكهرباء