أكد حمزة عنبي، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، أن وزارة الحج والعمرة السعودية أعلنت أنه بداية من شهر شوال الجاري وحتى نهاية موسم العمرة يوم 15 من ذي القعدة من عام 1445 هجريا، تم تفعيل الضوابط التالية على طلبات التأشيرات من مختلف دول العالم وهي كالتالي:

1-  تحديد سقف أعلى تناقصي أسبوعي لطلبات إصدار التأشيرات.

2- الاستمرار في وضع سقف أعلى على الدول التي سجلت عليها أعداد كبيرة من التأخر لمعتمريها عن المغادرة وفقا للبيانات التاريخية في السنوات السابقة، وخلال هذا العام.

موعد انتهاء صلاحية تأشيرات العمرة

وأضاف لـ«الوطن» أن موعد انتهاء صلاحية تأشيرات العمرة للمعتمرين القادمين من خارج المملكة العربية السعودية سيكون يوم 23 مايو المقبل الموافق 15 ذو القعدة من عام 1445 هجريا، موضحا أن صلاحية تأشيرة العمرة التي تبلغ نحو 3 أشهر ستنتهي بحلول هذا التاريخ أيا كان موعد إصدارها.

عمرة شهر شوال

وأشار عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، أن رحلات عمرة شوال بالنسبة للمصريين تسير بشكل يسير، وهناك إقبال جيد على السفر خلالها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العمرة السياحة شركات السياحة غرفة السياحة

إقرأ أيضاً:

بحضور البلشي والزناتي.. تسليم تأشيرات بعثة الصحفيين قبل سفرها للأراضي المقدسة

نظمت لجنة الحج والعمرة بنقابة الصحفيين احتفالية لشرح مناسك الحج وتسليم التأشيرات لبعثة النقابة المتوجهة للأراضي المقدسة بحضور نقيب الصحفيين خالد البلشى وحسين الزناتى وكيل النقابة رئيس لجنة الحج والعمرة. 

أسبوع طبي بنقابة الصحفيين: عيادات خارجية ومكتب تأهيل لذوي الإعاقة وقافلة للعيون شباب الصحفيين عن لقاء الرئيس السيسي وفدًا من الكونجرس الأمريكي: يحمل 8 رسائل مهمة

واستضافت اللجنة خلال الاحتفالية الدكتور رمضان عبد الرازق عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف لشرح المناسك للزملاء والرد على استفساراتهم والتعرف علي تفاصيل البرنامج المقرر خلال الرحلة. 

وفي كلمته لهم أعرب النقيب البلشى، عن جهود النقابة من خلال لجنة الحج والعمرة لتقديم كل التيسيرات المتاحة لخدمة الزملاء خلال الرحلة والعمل علي راحتهم 

وأوضح الزناتى، أن النقابة قد انهت اجراءات منح التأشيرات التي قررتها السفارة السعودية لكل الزملاء الذين تقدموا إليها لهذا العام بالإضافة الي الرحلة التي نظمتها بنفسها بأسعار أقل بكثير بالمقارنة بمثيلاتها من البرامج خارج النقابة. 

وفي نهاية اللقاء قام الزناتي بتسليم التأشيرات والهدايا الرمزية لحجاج بعثة النقابة متمنيا لهم العودة بسلامة الله إلى أرض الوطن.
 

مقالات مشابهة

  • السعودية تشن حملات تفتيش بمساكن مكة لضبط مخالفي تأشيرة الحج
  • داخلية مصر تكشف عن موعد انتهاء المهلة الممنوحة للأجانب لإصدار تراخيص الإقامة ووقف الخدمات لهم
  • عضو اللجنة العليا للحج والعمرة المصرية يكشف لـ RT آخر موعد لتفويج الحجاج المصريين للسعودية
  • بحضور البلشي والزناتي.. تسليم تأشيرات بعثة الصحفيين قبل سفرها للأراضي المقدسة
  • بحضور "البلشي" و"الزناتي".. تسليم تأشيرات بعثة الصحفيين قبل سفرها للأراضي المُقدّسة
  • محافظ أسيوط يسلم 309 حجاج تأشيرات السفر وملابس الإحرام قبل سفرهم
  • قُبيل سفرهم لأداء مناسك الحج.. محافظ أسيوط يُسلم 309 حاجًا تأشيرات السفر وملابس الإحرام
  • قبل تطبيقها رسمياً. عقوبة أداء الحج 2024 بدون تصريح؟
  • تعرف على ضوابط الحج وأركانه وشروط صحته والأمور الواجب تجنبها
  •  دعاء الإحرام للنساء.. اللهم إني نويت الحج فيسره لي