شهد مسرح سيد درويش بأوبرا الإسكندرية حفل إحياء ليالى اللغة العربية برعاية الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الاسكندرية في حضور المهندس السيد البديوى عضو مجلس ادارة الغرفة وذلك تحت عنوان "الاندلس ربيع مؤجل"

استمر الحفل لمدة ساعتين تقريبا للمساهمة فى إحياء تراث اللغة العربية بعرض فنى شهده مسرح سيد درويش لترسيخ مبدأ الحفاظ على الهوية والتراث فى زمن العولمة ولجؤ بعض الشباب الى الحديث والكتابة بطريقة ما يسمى بالفرانكو آرب حيث تناول العرض حقبة تاريخية هامة في تاريخ الأندلس من خلال أحداث درامية يصاحبها كورال موسيقي من تقديم فريق كورال الجامعة، وذلك في إطار شيق ومتميز باللغة العربية الفصحى

وأشرف على إعداده وتقديم العرض الدكتورة نجوى صابر، الأستاذ بقسم اللغة العربية بكلية الاداب وأدار كورال الجامعة المايسترو الدكتور شريهان الحديني، والدراماتور دكتور محمد مخيمر، وإخراج أحمد سمير.

ومن جانبه أشاد الدكتور عبدالعزيز قنصوة رئيس جامعة الاسكندرية  بالمستوي المتميز الذي شاهده خلال العرض المسرحي وإتقان ومهارة العارضين فى الوقت الذى أثنى فيه على فريق كورال جامعة الإسكندرية لتقديمه عددًا من المقاطع الموسيقية المتميزة. وأضاف أن الجامعة ستقدم كل الدعم للفعاليات الثقافية والفنية التي تهدف إلى الارتقاء بمستوى الفن بما يخدم المجتمع السكندري، موجهًا الشكر لكل من شارك في إعداد هذا العرض المميز.

يذكر أن الحفل جاء فى إطار سلسلة من الفاعليات للحفاظ على التراث واللغة العربية.

IMG_7748 IMG_7745 IMG_7746

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الإسكندرية الفرانكو اللغة العربية أوبرا الإسكندرية الدكتور مسرح سيد درويش ليالي اللغة العربية اللغة العربیة

إقرأ أيضاً:

«جامعة الإمارات» تتقدم بفارق 100 مركز في تصنيف التأثير لـ «مؤسسة تايمز» 2024

العين - وام
أعلنت جامعة الإمارات العربية المتحدة، اليوم، عن تحقيق إنجاز استثنائي في تصنيف التأثير لمؤسسة التايمز للتعليم العالي لعام 2024 والمعني بأهداف التنمية المستدامة، حيث تقدمت بفارق 100 مركز لتصل إلى المرتبة بين 201-300 على المستوى العالمي.
وأظهرت الجامعة تميزاً في عدة مجالات وفق تصنيف تأثير مؤسسات تايمز للتعليم العالي، حيث جاءت ضمن المراتب 101-200 عالمياً في مجالات متعددة، وتميزت الجامعة بشكل خاص في الهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة والمعني بالقضاء التام على المجاعة، والهدف السادس والمعني بالمياه النظيفة والنظافة الصحية، والهدف العاشر والمعني بالحد من أوجه عدم المساواة.
وقال الدكتور أحمد مراد، مدير جامعة الإمارات بالإنابة، إن هذا الإنجاز يعكس التزام الجامعة بالتميز في التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع.
وأضاف أن تصنيف الجامعة ضمن أفضل 15 جامعة في العالم في الهدف رقم 4 ‘التعليم الجيد‘ والهدف رقم 17 ‘عقد الشراكات لتحقيق الأهداف‘ من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، يؤكد التزام الجامعة بالعمل الجاد والمستمر لتحقيق رؤيتها وتطلعاتها في تقديم تعليم ذي جودة عالية من خلال التعاون الدولي الفعال.
وجاء تصنيف جامعة الإمارات بالمركز 62 عالميا في الهدف السابع والمعني بتوفر الطاقة النظيفة وبأسعار معقولة والذي يعكس جهود الجامعة في دعم الاستدامة من خلال التوسع في استخدام الطاقة النظيفة.
يذكر أن جامعة الإمارات العربية المتحدة تم تصنيفها ضمن 11 هدفًا من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، ما يعكس دورها الفاعل في تحقيق التنمية المستدامة على الصعيدين المحلي والعالمي.
ويُعد هذا التقدم الكبير دليلاً على الجهود المتواصلة التي تبذلها الجامعة لتعزيز مكانتها كواحدة من المؤسسات الأكاديمية الرائدة على مستوى العالم، وتأكيدًا على التزامها برفع مستوى التعليم والبحث وخدمة المجتمع بما يتماشى مع رؤيتها الطموحة.

مقالات مشابهة

  • وكيل تربية أسيوط: اتخاذ خطوات ملموسة لدمج الاستدامة في مناهج الجامعة وبرامجها البحثية
  • «جامعة الإمارات» تتقدم بفارق 100 مركز في تصنيف التأثير لـ «مؤسسة تايمز» 2024
  • الجامعة العربية تعتزم إطلاق حملة "احميها" للتعريف بخطورة العنف ضد النساء في وضع اللجوء
  • بالصور.. 90% نسب الإقبال على شواطئ الإسكندرية في آخر أيام عيد الأضحى
  • جعجع تلقى دعوة لحضور تخريج طلاب جامعة اللويزة
  • موعد حفل هاني شنودة وفرقة المصريين بأوبرا الإسكندرية
  • جامعة أسيوط تطلق حملة "معا .. نحو جامعة مستدامة"
  • جامعة أسيوط تطلق حملة معا نحو جامعة خضراء مستدامة
  • جامعة سوهاج تستقبل وفد الكنائس للتهنئة بعيد الأضحى
  • جامعة سوهاج تستقبل وفد الكنائس للتهنئة بعيد الأضحي