أكدت صحيفة الجمهورية، أن الدولة المصرية تبذل جهودا مكثفة لدعم الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة ومواصلة إنفاذ وإسقاط المساعدات الإغاثية والإنسانية لسكان القطاع.

وشددت الصحيفة في افتتاحية عددها الصادر اليوم الأربعاء تحت عنوان «استمرار إسقاط المساعدات» على أن عمليات إيصال المساعدات لم تتوقف سواء عبر المنافذ أو الإسقاط الجوي حتى خلال أيام عيد الفطر المبارك، فقد نفذت القوات الجوية المصرية طلعات يومية لإسقاط المساعدات الإنسانية وعشرات الأطنان من المواد الغذائية والطبية في ظل الأزمة غير المسبوقة التي يعاني منها السكان جراء استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية داخل القطاع.

وأشارت الصحيفة إلى أنه مع جهود إنفاذ وإسقاط المساعدات لقطاع غزة، لا تتوقف الجهود أيضاً والمساعي المصرية والاتصالات مع كافة الأطراف الإقليمية والدولية لوقف إطلاق النار وتأمين تدفق المساعدات الإغاثية بصورة مستمرة وكافية لإعاشة الملايين من الأشقاء الفلسطينيين في القطاع.

كما شددت الصحيفة على أن كل هذا يتم في إطار ثوابت مصر الواضحة "لا تصفية للقضية ولا تهجير للفلسطينيين ولا مساس بالأمن القومي المصري، كما أن حل الدولتين والحق المشروع للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 67 وعاصمتها القدس الشرقية، هو الضمانة الحقيقية لأمن واستقرار المنطقة".

اقرأ أيضاًمجلس الأمن يعقد اجتماعا حول القضية الفلسطينية.. اليوم

أستاذ علوم سياسية يكشف جهود الجزائر لدعم القضية الفلسطينية (فيديو)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاحتلال القضية الفلسطينية الصحف المصرية الأخبار الجمهورية قطاع غزة المجتمع الدولي غزة غلاف غزة الدور المصري في دعم فلسطين

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: مصر بذلت جهودا مكثفة لحل أزمة القضية الفلسطينية

قال الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية، إنّ مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة الذي عقد في الأردن مهم للغاية، وشارك فيه عدد من القادة والزعماء، على رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

مصر تحركت على عدة محاور

وأضاف «بدر الدين»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، تقديم الإعلاميين رامي الحلواني ولمياء حمدين، أنّ المؤتمر شمل تقدير للموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية منذ بداية العدوان الأزمة، موضحا أنّ مصر تحركت على عدة محاور، سواء على المستوى الدبلوماسي أو الإنساني أو السياسي والقانوني.

وأشار إلى أنّ مصر بذلت جهودا مكثفة من أجل إيجاد توافقات وحلول مقترحة، وشاركت في مؤتمرات واتفاقات عقدت في باريس ولقاءات في القاهرة، كما استقبلت وفودا مختلفة، مشيرا إلى أنّ هذه اللقاءات كان بها تبادل للآراء مع قادة وزعماء العالم من أجل احتواء الأزمة.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة
  • التحالف الوطني بالغربية: 2000 كرتونة مواد غذائية لدعم قطاع غزة
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: الرئيس السيسي لا يدخر جهدا لمساعدة الأشقاء في غزة (حوار)
  • الهضيبي: الدولة المصرية تبذل جهودًا ضخمة لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني
  • عضو بـ«الشيوخ»: الدولة المصرية تبذل جهودا ضخمة لتخفيف معاناة الفلسطينيين
  • «القومي للطفولة»: الدولة تبذل جهودا كبيرة للقضاء على ختان الاناث
  • أستاذ علوم سياسية: مصر بذلت جهودا مكثفة لحل أزمة القضية الفلسطينية
  • دفع الشطر الثاني من مساهمة الجزائر المالية للفلسطينيين
  • عضو بـ«النواب»: مصر بذلت جهود كبيرة من أجل إنفاذ المساعدات برا وجوا إلى غزة
  • "مصر أكتوبر": الدولة نجحت في خلق رأي عام عالمي رافض للعدوان على غزه