أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن شروط التقديم للمدارس اليابانية للعام الدراسي المقبل، تتضمن موافقة ولي الأمر بالتوقيع على إقرار بالعلم والموافقة على قواعد القيد بالمدارس المصرية اليابانية وجميع اللوائح الداخلية للمدرسة بمجرد استكماله لاستمارة التقديم الإلكترونية، وفي حال رفض ولي الأمر التوقيع على الإقرار سيتم إلغاء طلبه والانتقال إلى الاسم التالي.

الإقرارات المطلوبة من ولي الأمر 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، الإقرارات التي يقوم ولي الأمر بتوقعيها للتقديم للمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي المقبل، وهي كالتالي: 

- موافقة ولي الأمر على تطبيق النموذج الياباني «أنشطة التوكاتسو» بكافة أعبائه داخل وخارج المدرسة وما يستلزمه ذلك من وقت أو مهام موافقة ولي الأمر على قائمة اللوائح الداخلية للمدرسة شاملة الكود الأخلاقي والكود السلوكي وكود الزي المدرسي وكود المظهر العام للطلاب وذلك حفاظا على منظومة العمل بالمدارس وفلسفة أنشطة التوكاتسو.

- موافقة ولي الأمر على تقديم خدمة تطوعية للمدرسة لمدة عشرين ساعة سنويًّا وفقًا للقواعد التي تضعها المدرسة في هذا الشأن.

كيفية سداد المصروفات 

- موافقة ولي الأمر على سداد مقدم المصروفات والأقساط وفق المواعيد والجدول الزمني المحدد لذلك وفي حالة مخالفة ذلك يتم اتخاذ الإجراءات المقررة قانونا ودون الحاجة لإنذاره أو إخطاره رسميا، علما بأنه توجد أكثر من منظومة لتسهيل سداد المصروفات لدى المدرسة ولولي الأمر اختيار ما يناسبه منها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المدارس اليابانية المدارس المصرية اليابانية التعليم وزارة التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

عاجل:- اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة المنيا بنسبة نجاح 75.27%

اعتمد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، صباح اليوم، نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني لعام 2023/2024، حيث بلغت نسبة النجاح بالمدارس الرسمية 75.27%.

 

جاء ذلك بحضور حمدي مصطفى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، ومحمد أحمد علي، رئيس لجنة النظام والمراقبة، ومحمد مختار فولي، وكيل اللجنة.

وأعرب محافظ المنيا عن خالص تهانيه للطلاب المتميزين والناجحين في الشهادة الإعدادية وأولياء أمورهم، متمنيًا لهم دوام النجاح والتفوق في المراحل التعليمية التالية، باعتبار التعليم هو السبيل الوحيد للنهوض بالوطن وتحقيق المزيد من التقدم والازدهار. 

كما وجه شكره وتقديره لكافة العاملين بقطاع التعليم بالمحافظة على جهودهم المبذولة طوال العام الدراسي وتحقيق نتائج مشرفة.

وأكد المحافظ على أهمية دور التربية والتعليم في تخريج أجيال واعدة، موجهًا باستمرار بذل الجهد للارتقاء بالمنظومة التعليمية وحث الطلبة والطالبات على التفوق والنجاح. 

كما أشار إلى أن المحافظة لن تدخر جهدًا لتقديم كافة أشكال الدعم للعملية التعليمية ورعاية وتحفيز الطلاب المتفوقين، بما يحقق خطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

من جانبه، أوضح حمدي مصطفى، وكيل وزارة التربية والتعليم، أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان بالمدارس بلغ 105،237 طالبًا، حضر منهم 101،382 طالبًا، وبلغ عدد الناجحين 77،059 طالبًا، بنسبة نجاح 75.27%.

 

مقالات مشابهة

  • اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في الإسكندرية بنسبة نجاح 86.2%
  • زيادة مصروفات المدارس الخاصة تثير غضب أولياء الأمور في مصر
  • مستشار نتنياهو يعلن موافقة إسرائيل على شروط وقف إطلاق النار بشكل مبدئي
  • عاجل:- اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة المنيا بنسبة نجاح 75.27%
  • محافظ المنيا يعتمد نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية
  • خطوات التقديم في رياض الأطفال للمدارس الرسمية واللغات
  • شروط وخطوات التقديم في الصف الأول الابتدائي 2024-2025
  • 7 شروط للتعيين بالوظائف الحكومية.. تعرف عليها
  • نصائح لأولياء الأمور للتعامل مع طلاب الثانوية العامة.. «بلاش تجارب سلبية»
  • فتح باب التقديم للصف الأول الابتدائي إلكترونيا غدا.. تعرف على الشروط