أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية ، أن الأيام المقبلة سوف تشهد تشكيل لجنة عليا لمتابعة أسعار الخبز الحر في ضوء أسعار الدقيق وعناصر التكلفة، مشيرا إلى أن مهام اللجنة ستكون تحديد أسعار الخبز الحر والأوزان والمواصفات الفنية في ضوء متغيرات تكلفة الإنتاج وأسعار الدقيق صعوداً أو هبوطاً، موضحا أن اللجنة ستنعقد شهرياً.

وأشار الوزير - خلال اجتماعه أمس الثلاثاء مع رئيس شعبة المخابز عبد الله غراب، ورئيس شعبة مخابز القاهرة عطيه حماد، ورئيس غرفة الحبوب طارق حسانين ومديري مديريات القاهرة والجيزة والقليوبية وممثلي أصحاب المخابز الحرة - إلى أن أسعار الدقيق انخفضت بما يقارب الــ 35% وأن تحديد الأسعار والأوزان سوف يتم مع حساب التكلفة الخاصة بكل وزن وأنه سوف يتم متابعة ذلك رقابيا من الوزارة.

وأكد وزير التموين أن الكل يعمل في النهاية لصالح المواطن، مشيرا إلى أن أسعار الدقيق انخفضت من 28 جنيهًا إلى 18 جنيهًا للكيلو بعد توفير الدولار والإفراجات الجمركية التي تمت أخيرًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير التموين والتجارة الداخلية أسعار الدقيق أسعار الخبز الحر شعبة المخابز التموين

إقرأ أيضاً:

تحرير 33 محضرا تموينيا في حملة على المخابز والمحلات في الوادي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، بالتنسيق مع مباحث التموين، حملة مكبرة، للتفتيش على محلات الجزارة والبقالة والأسواق للتأكد من توافر السلع وضبط الأسعار قبيل عيد الأضحى المبارك. 

وأكد المهندس محمد رجب مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الوادي الجديد، في بيان له اليوم الثلاثاء، أن الحملة أسفرت عن تحرير 33 محضرا واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، تنفيذا لتوجيهات اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد بتكثيف الرقابة على الأسواق والمحلات العامة لمحاربة الجشع والتدليس والمغالاة في الأسعار.

وأوضح مدير تموين الوادي الجديد، أن الحملة الرقابية استهدفت المحال التجارية والأسواق والمخابز ومنافذ البيع المختلفة، وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال الاستغلال ومنع أي تجاوزات قد تحدث للتلاعب في الأسعار، وجرى التحفظ على المضبوطات في حينه وتصرف النيابة العامة على ذمة المحاضر الخاصة بها.

مقالات مشابهة

  • تحرير 33 محضرا تموينيا في حملة على المخابز والمحلات في الوادي الجديد
  • "تموين أسيوط" تشن حملات مفاجئة على المخابز والأسواق
  • تحرير 107 محضرًا تموينيًا في حملات بالمنيا
  • ضبط 107 مخالفات خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق بالمنيا
  • صناعة الحبوب: توفير الدقيق للمخابز البلدية لإنتاج الخبز المدعم طوال أيام عيد الأضحى
  • طريقة استخراج بدل فاقد بطاقة التموين
  • حملة تموينية على المخابز البلدية والأسواق في برج العرب بالإسكندرية
  • أسعار السكر اليوم الأحد لدى تاجر الجملة.. المكرر بكام
  • في انتظار الحكومة.. تأجيل أولى جلسات دعوى الخبز المدعوم في مصر
  • اليوم.. أولى جلسات نظر دعوى تطالب بإلغاء قرار رفع سعر رغيف الخبز