عين ليبيا:
2024-06-01@07:29:29 GMT

«حماد» يجري جولة تفقدية على مطار الكفرة الدولي

تاريخ النشر: 17th, April 2024 GMT

أجرى رئيس الحكومة المكلفة من قبل مجلس النواب أسامة حماد، جولة تفقدية على مطار الكفرة الدولي، وصالاته ومرافقه الحديثة.

وثمّن حماد جهود صندوق التنمية وإعادة الإعمار ولجنة إعادة الإعمار والاستقرار ووزارة الطيران المدني، والأجهزة الخدمية المختلفة على الجهود التي يقومون بها لإعادة إعمار مدينة الكفرة وكافة مدن الجنوب الليبي.

وعقب الجولة، التقى “حمّاد”، والوفد المرافق له أعيان وحكماء ومشايخ مدينة الكفرة، مؤكدا “أن الحكومة الليبية وصندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا ولجنة إعادة الإعمار والاستقرار يعملون كفريق واحد وحققوا عدد من الإنجازات الكبيرة في مشاريع التنمية وإعادة الإعمار والتطوير”.

وأشار إلى “زيارته لمدينة مرزق التي قاد من خلالها رفقة مدير عام صندوق التنمية، المصالحة بين قبائل الأهالي وقبائل التبو في مرزق بعد سنوات من الإقتتال والتهجير”، مؤكداً “بأن الحكومة والصندوق استجابوا لكافة مطالب أهالي مدينة مرزق وستنطلق عملية الإعمار وجبر الضرر خلال الفترة القريبة بمرزق”.

وأكد “حماد”، بأن “مدينة الكفرة، لها نصيب من عملية الإعمار والتنمية مثلها مثل كافة مدن ليبيا”، مشيراً “على أن الحكومة أرسلت وفداً لحصر المشاريع بالمدينة”، موضحاً “بأن قدومه للمدينة جاء للاطلاع عن كثب لكافة المختنقات والمشاكل التي تعاني منها المدينة والتي سيتم حلحلتها فوراً وبشكل عاجل”.

هذا ورافقه في الجولة، مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا المهندس بالقاسم حفتر ورئيس لجنة إعادة الإعمار والاستقرار حاتم العريبي، ووزير الدفاع احميد حومة ووكيل وزارة الحكم المحلي أبو بكر الزوي إلى مدينة الكفرة، وكان في استقباله عضو مجلس النواب عن المدينة سعيد امغيب وعميد البلدية ومسؤولي القطاعات الخدمية والصحية والقيادات الأمنية والعسكرية وجمع من أعيان ومشايخ المدينة.

رئيس الوزراء يصل مدينة الكفرة رفقة مدير عام صندوق التنمية والإعمار ورئيس لجنة إعادة الإعمار والاستقرار، ويجري جولة…

تم النشر بواسطة ‏الحكومة الليبية‏ في الثلاثاء، ١٦ أبريل ٢٠٢٤

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: إعادة الإعمار في درنة مشاريع إعادة الإعمار مطار الكفرة الدولي إعادة الإعمار والاستقرار التنمیة وإعادة صندوق التنمیة مدینة الکفرة

إقرأ أيضاً:

حماس تنظر بإيجابية لمضمون خطاب بايدن ودعوته لوقف إطلاق النار الدائم

سرايا - قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الجمعة، إنها تنظر بإيجابية إلى مضمون خطاب الرئيس الأميركي جو بايدن ودعوته لوقف إطلاق النار الدائم، وانسحاب قوات الاحتلال من قطاع غزة وإعادة الإعمار وتبادل للأسرى.

وترى الحركة الإسلامية إن الموقف الأميركي وما ترسخ من قناعة على الساحة الإقليمية والدولية بضرورة وضع حد للحرب على غزة، هو نتاج "الصمود الأسطوري" للشعب الفلسطيني ومقاومته "الباسلة".

قال الرئيس الأميكي جو بايدن، الجمعة، إن وقت إنهاء الحرب قد حان، وإسرائيل قدمت خارطة طريق لوقف إطلاق نار مستدام في غزة تتكون من 3 مراحل وذلك بعد مرور 238 يوما على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأكدت الحركة في بيان، على موقفها بالاستعداد للتعامل بشكل إيجابي وبنّاء مع أي مقترح يقوم على أساس وقف إطلاق النار الدائم والانسحاب الكامل من قطاع غزة وإعادة الإعمار وعودة النازحين إلى جميع أماكن سكناهم وإنجاز صفقة تبادل جادة للأسرى إذا ما أعلن الاحتلال التزامه الصريح بذلك.


مقالات مشابهة

  • حماس ترد على خطة بايدن لوقف العدوان على غزة وتذكر أسباب دعوته المفاجئة لخطوة غير مسبوقة
  • حماس ترد على خطة بايدن لانهاء الحرب في غزة
  • حماس تنظر بإيجابية لمضمون خطاب بايدن ودعوته لوقف إطلاق النار الدائم
  • محافظ قنا يجرى جولة تفقدية لمشروعات الأمن الغذائي
  • الضحاك: إعادة الأمن والاستقرار وتحسين الأوضاع الإنسانية في سورية تستوجب مكافحة الإرهاب وإنهاء الوجود العسكري الأجنبي غير الشرعي ووضع حد لما يرتبط به من أعمال عدوان ودعم لكيانات وميليشيات إرهابية
  • خلال جولة صحفية تفقدية.. مستشفى «حروق أهل مصر» يبدأ الاستعدادات للمرحلة الثانية من التوسعات لتوفير الخدمات الصحية لعدد أكبر من مرضى الحروق
  • بوريطة: ما يجري في غزة، بالإضافة إلى انعكاساته الإنسانية الكارثية، يشكل تهديدا حقيقيا للأمن والاستقرار الاقليميين
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يجري جولة تفقدية داخل مدينة الدواء.. صور
  • 40 وحدة سكنية جديدة في شعبية غازي بمدينة درنة
  • المهندس “بلقاسم حفتر” يتفقد مشروعات الإصلاح في جامعة بنغازي