قال اللواء دكتور محمد سالمان الزملوط محافظ الوادي الجديد، إنه تم البدء في موسم الحصاد الرسمي بالمحافظة، مشيرًا الى أن الوادي الجديد من أولى المحافظات التي تنتج محصول القمح مبكرًا، وذلك ضمن تقرير عرضته «القناة الأولى والفضائية المصرية» يوضح تفاصيل انطلاق موسم حصاد القمح.

الزملوط: هناك تنسيق بين الصوامع ووزارة التموين لنقل القمح

وأضاف الزملوط خلال لقائه على «القناة الأولى والفضائية المصرية»، «هناك تنسيق بين الصوامع ووزارة التموين ووزارة الزراعة، بيتم النقل من الفلاح إلى مراكز المحافظة ثم إلى الصوامع، سواء صومعة الخارجة التي تبلغ سعتها 40 ألف طن، أو صومعة الفرافرة والعوينات وتبلغ سعتها 35 ألف طن، ليقترب إنتاج المحافظة من مليون طن سنويًا».

 

زراعة 328 ألف فدان من محصول القمح بالوادي الجديد

وأشار مجدي المرسي، وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد، ضمن التقرير، إلى أنه تم زراعة 328 ألف فدان من محصول القمح بالمحافظة، ومن المتوقع إنتاج حوالي من 850 لـ950 ألف طن من محصول القمح، «بدأنا الحصاد والتوريد، صومعة العوينات استقبلت أول توريدة لمحصول القمح». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محصول القمح الوادى الجديد العوينات الخارجة موسم حصاد القمح محصول القمح ألف طن

إقرأ أيضاً:

«زراعة المنوفية»: توريد 107 آلاف طن قمح إلى الصوامع والشون

أكد المهندس محمد التركاوي وكيل وزارة الزراعة بمحافظة المنوفية، ارتفاع عملية توريد القمح خلال الأيام الماضية إلى نحو 107 آلاف و500 طن من القمح، استقبلتها 13 صومعة موزعة على المدن والقرى في جميع المراكز على مستوى المحافظة.

الإنتاجية العالية والمساحة المزروعة 

وأكد «التركاوي» في تصريحات لـ«الوطن»، جودة وكفاءة إنتاج القمح هذا العام نتيجة الاهتمام به من قبل الحكومة والمناخ المعتدل الذي ساعد على زيادة الإنتاجية، مشيرا إلى أن المساحة الإجمالية 99 ألفا و967 فدانا موزعة على المدن والقرى، باعتبار أن محافظة المنوفية أحد أكثر المحافظات إنتاجا للذهب الأصفر.

توافد السيارات على الصوامع 

وأضاف وكيل وزارة الزراعة، أن الصوامع والشون والهناجر تستقبل السيارات المحملة بمحصول القمح على مدار اليوم، لافتا إلى أن هناك نوعين من المستورد المحلي، ويتم سحبه وخلطه أول بأول لكي يكون يتم تفريغ الصوامع، مؤكدا أن هناك توقعات بزيادة توريد الذهب الأصفر خلال الأيام المقبلة نظرا لوجود أراضي زراعية لم يتم حصادها حتى الآن بنطاق المحافظة.

 

مقالات مشابهة

  • بدء موسم حصاد محصول القمح بالسويداء
  • محافظ دمياط تتابع عملية توريد محصول القمح
  • العراق يعلن تحقيق الاكتفاء الذاتي من محصول القمح لموسم 2024
  • ضبط جبنة رومي منتهية الصلاحية بحملة تموينية في البحيرة
  • البحيرة: توريد 226 ألف طن قمح للشون والصوامع
  • توريد 107 آلاف طن قمح إلى صوامع وشون المنوفية
  • «زراعة المنوفية»: توريد 107 آلاف طن قمح إلى الصوامع والشون
  • بعد نجاحها في الوادي الجديد.. ما هو نبات الكاسافا بديل دقيق القمح
  • توريد 33 ألفًا من محصول القمح إلى الشون والمطاحن بدمياط
  • تظلمات الشهادة الإعدادية 2024 بمحافظة الوادي الجديد.. التفاصيل والموعد