المناطق_واس

تستضيف مؤسسات القطاع الخاص التابعة لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، “منتدى القطاع الخاص” في نسخته الثانية عشرة, والذي تنظمه المؤسسات الأعضاء في مجموعة البنك الإسلامي للتنمية وهي المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات (ICIEC)، والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص (ICD)، والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC)، خلال الفترة من 28-30 أبريل 2024م بفندق إنتركونتيننتال الرياض.

وتأتي هذه الاستضافة على هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، وتزامناً مع الاحتفال باليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي للتنمية، وذلك بهدف تسليط الضوء على أنشطة مجموعة البنك وخدماتها ومبادراتها في الدول الأعضاء – بما فيها المملكة العربية السعودية – بالإضافة إلى إتاحة فرصة فريدة لمجتمع الأعمال في مختلف القطاعات للقاء والتواصل واستكشاف الفرص الاستثمارية والتجارية، التي تتيحها الدول الأعضاء، إضافة إلى تعزيز مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص في الدول الأعضاء، حيث سيوفر هذا المنتدى فرصة للقاء المستثمرين الراغبين في الاستثمار في المملكة العربية السعودية لتعزيز رؤية المملكة 2030.

أخبار قد تهمك أمانة منطقة القصيم توقع عقد صيانة الشوارع بتكلفة أكثر من 17 مليون ريال 17 أبريل 2024 - 11:24 صباحًا “أمانة الباحة” تطرح 5 فرص استثمارية بمدينة الباحة 17 أبريل 2024 - 11:10 صباحًا

وسيتضمن برنامج المنتدى عقد لقاءات ثنائية يجمع بين رجال الأعمال من جهة، وبين رجال الأعمال والمسؤولين الحكوميين، من جهة أخرى (B2B and B2G)، بهدف التواصل وعقد الشراكات وإقامة علاقات تجارية، حيث سيشهد المنتدى تنظيم معرض للشركاء ومسابقة للشركات الناشئة، وأيضاً سيتم تكريم المنظمات والشخصيات البارزة من قبل كيانات مجموعة البنك الإسلامي للتنمية.

يُذكر أن منتدى القطاع الخاص يُعد فرصة مميزه للشركاء وأصحاب المصلحة الرئيسيين لتعزيز العلاقات وتبادل المعارف والخبرات واكتشاف فرص جديدة للاستثمار والتجارة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: البنك الإسلامي المملكة رؤية المملكة 2030 البنک الإسلامی للتنمیة القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي يبدا المرحلة الثانية من خطة هيكلة القطاع المصرفي

19 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلن محافظ البنك المركزي علي محسن العلاق، بدء المرحلة الثانية من خطة هيكلة القطاع المصرفي.

وقال المكتب الإعلامي للبنك المركزي العراقي في بيان ورد لـ المسلة، إن العلاق استقبل وفداً من البنك الدولي برئاسة المدير الإقليمي للنمو العادل والتمويل والمؤسسات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نادر محمد، لافتا الى أنه جرى خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البنك المركزي العراقي والبنك الدولي وخصوصاً إعادة هيكلة المصارف الحكومية، وانطلاق مشروع مصرف ريادة وأهميته الاقتصادية والاجتماعية، وايضا ناقش الطرفان تجارب الدول المجاورة في مواجهة التغير المناخي وأثره على الاقتصاد الوطني والإقليمي.

وأضاف، أن اللقاء ناقش المشاريع المتوسطة والصغيرة ودعمها من قبل البنك المركزي وتطوير القطاع المالي والمصرفي والمؤسسات المالية غير المصرفية الأسواق المالية وقطاع التأمين، كذلك الاستفادة من تجارب البنك الدولي في التحول الرقمي والشمول المالي، والمصارف الرقمية، مبينا أن المحافظ استعرض خلال اللقاء، خطة البنك المركزي العراقي في هيكلة القطاع المصرفي، مشيرا الى أن هذا البنك انتهى من المرحلة الأولى من الخطة، وبدأ بالمرحلة الثانية.

وتابع أن مجلس إدارة البنك المركزي رخّص المصرف الأخضر، الذي سيكون نواة لمبادرات الطاقة المتجددة والتمويل المستدام، كاشفاً عن توجه البنك المركزي العراقي لترخيص عدد من المصارف الرقمية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • العلاق يعلن بدء المرحلة الثانية من خطة هيكلة القطاع المصرفي
  • البنك المركزي يبدا المرحلة الثانية من خطة هيكلة القطاع المصرفي
  • فرصة ذهبية.. تفاصيل لقاء مدبولي أصحاب الشركات الناشئة والمستثمرين خلال قمة رايز أب الـ11
  • 50 فرصة عمل في القطاع الخاص للمواطنين
  • بنك نزوى يوقع مذكرات تفاهم لدعم القطاع الوقفي بعمان
  • «الموارد البشرية الإماراتية»: 50 فرصة عمل بالقطاع الخاص للمواطنين
  • «المشاط»: مصر تُدعم جهود البنك الأوروبي لزيادة عدد الدول الأعضاء والتوسع في منطقة إفريقيا جنوب الصحراء
  • 50 فرصة عمل في القطاع الخاص للمواطنين الإماراتيين في يوم وظيفي ناجح
  • «المشاط»: مصر تُدعم جهود البنك الأوروبي لزيادة عدد الدول الأعضاء والتوسع بأفريقيا
  • وزارة العمل تكشف تفاصيل توفير أكثر من 2700 فرصة عمل في 9 محافظات