تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، اجتماعا أون لاين بعميدي الكليات بمشاركة نواب رئيس الجامعة الدكتور صبحى شرف لخدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور حازم صالح للدراسات العليا والبحوث والدكتور ناصر عبدالبارى للتعليم والطلاب، وذلك لمتابعة سير العمل بالكليات والاطمئنان على انتظام الدراسة ومناقشة الموضوعات التى تحتاج إلى دراسة قبل عرضها فى اجتماع مجلس الجامعة القادم.

استهل رئيس الجامعة الاجتماع بتقديم التهنئة باسمه واسم أبناء ومنسوبى الجامعة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة حلف اليمين لفترة رئاسية ثالثة، متمنيا لسيادته التوفيق والسداد للعبور بمصر إلى بر الأمان والمضى قدما فى استكمال مسيرة البناء والتنمية التى بدأها وأن يديم على مصر نعمة الأمن والأمان في ظل قيادته الرشيدة.

وأعرب رئيس الجامعة عن سعادته لمشاركته في حفل إفطار الأسرة المصرية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ورؤساء مجلسى النواب والشيوخ وشيخ الأزهر الشريف والوزراء ولفيف من كبار رجال الدولة، ورؤساء الجامعات، ورؤساء الأحزاب، وشيوخ القبائل المصرية، ومجموعة من أسر شهداء القوات المسلحة والشرطة، والإعلاميين وعدد كبير من مختلف طوائف المجتمع.

وخلال الاجتماع وجه رئيس الجامعة التهنئة لجميع أبناء ومنسوبى الجامعة بمناسبة عيد الفطر المبارك أعادة الله على الجميع وعلي الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات.

وأوضح رئيس الجامعة أنه تم تجديد اعتماد المركز الدولي لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات ومركز نظم وتكنولوجيا المعلومات من قبل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة من ضمن المراكز المعتمدة والمتخصصة في التدريب على المستوى القومي في مجال التدريب الإدارى والحاسب الآلى وتخصص عمل الجهة، موجها التهنئة لجميع العاملين بالمركزين على هذا الإنجاز.

وأشار رئيس الجامعة إلى مشاركته طلاب المدن الجامعية وجبة الإفطار خلال حفل الإفطار الجماعي لطلاب المدن الجامعية بحضور الطلاب الوافدين والطلاب ذوي الهمم، وإجراء حوار مفتوح مع الطلاب بعد الإفطار للتعرف على اقتراحاتهم ومدي رضائهم عن الخدمات التي تقدم إليهم بالمدن الجامعية.

وأضاف القاصد أنه عقد اجتماعا موسعا بالإدارة العليا للمستشفيات الجامعية لمتابعة سير العمل والتأكد من جودة الخدمة الطبية المقدمة للمرضي أثناء إجازة عيد الفطر والتأكيد علي رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات الجامعية خلال إجازة عيد الفطر المبارك، وكذلك رفع درجة الاستعداد بقسم الطوارئ وزيادة عدد الأطباء المناوبين بقسم الاستقبال والطوارئ وقسم الحالات الحرجة، إلى جانب تنظيم الإجازات والراحات للاطقم الطبية وذلك بهدف توفير العدد اللازم منهم بالأقسام والاستقبال والطوارئ، كما تم زيارة المستشفيات الجامعية لمتابعة سير العمل والوقوف على جاهزية المستشفيات واستعدادها لاستقبال المرضى والحالات الطارئة أثناء إجازة عيد الفطر المبارك.

وأشار رئيس الجامعة إلى زيارته إلى ديوان عام المحافظة لتقديم التهنئة إلى اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية وجميع العاملين بديوان عام المحافظة وجميع أهالي المحافظة بمناسبة عيد الفطر المبارك، وذلك قبل التوجه إلى آداء شعار صلاة عيد الفطر المبارك بمسجد الرؤوف الرحيم بحضور مساعد وزير الداخلية ومدير أمن المنوفية ووكيل وزارة الأوقاف وعدد من الأئمة ورجال الدين والدعوة ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة.

كما قام رئيس الجامعة بجولة تفقدية أول أيام عيد الفطر المبارك للمستشفيات الجامعية ومستشفي معهد الكبد القومي لتقديم التهنئة للأطقم الطبية والعاملين المكلفين بأعمال النوبتجيات خلال عيد الفطر المبارك، مقدما لهم الشكر على التزامهم وتواجدهم بأماكن عملهم لتقديم الخدمة الطبية والعلاجية للمترددين على المستشفيات.

واختتم الاجتماع بمتابعة سير العمل بكل كلية ومدى انتظام العملية التعليمية وانتظام امتحانات الميد تيرم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس جامعة المنوفية خدمة المجتمع وتنمية البيئة عید الفطر المبارک رئیس الجامعة سیر العمل

إقرأ أيضاً:

وزير صحة يعقد اجتماعًا لمتابعة العمل بالمبادرة الرئاسية لإنهاء قوائم الانتظار

وزير الصحة: تقديم خدمات مبادرة إنهاء قوائم الانتظار لـ 2.2 مليون مريض في مختلف التخصصات الطبية

عقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اجتماعا، اليوم السبت، مع عدد من قيادات الوزارة، للوقوف على مستجدات العمل بالمبادرة الرئاسية لإنهاء قوائم الانتظار، وذلك بديوان عام الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استمع إلى شرح تفصيلي حول الموقف التنفيذي للمبادرة ومعدلات الإنجاز منذ بداية العمل بالمبادرة وحتى 29 مايو 2024، حيث تم تقديم الخدمة لـ 2 مليون و222 ألف حالة في عدد من التخصصات الطبية المختلفة، وتم إجراء 864 ألفا و663 حالة جراحة رمد، وإجراء 689 ألفا و162 قسطرة قلبية، وعدد  88 ألفا و622 عملية قلب مفتوح، و876 عملية زراعة كلى، بينما تم إجراء 20 ألفا و834 قسطرة طرفية، فيما بلغ عدد جراحات الأورام نحو 148 ألفا و906 حالات، بينما بلغ عدد عمليات زراعة الكبد 1220 عملية.

وأضاف «عبدالغفار» أن الوزير اطلع على بيان مفصل عن حجم مساهمات المستشفيات المشاركة في المبادرة، سواء كانت تابعة للوزارة، أو المستشفيات الجامعية، ومستشفيات القطاع الخاص، والمستشفيات التابعة للقوات المسلحة والشرطة.

وتابع «عبدالغفار» أن الوزير اطلع على خطة تقليل معدلات الانتظار، والتي ترتكز على أربعة محاور رئيسية لتقليل معدلات الانتظار، لا سيما في تخصصي جراحات العظام والقساطر القلبية، بالتنسيق مع غرفة مستلزمات الوزارة من خلال التركيز على مراعاة التوزيع الجغرافي للحالات ومتابعة معدلات إنجاز الإجراءات التدخلية أو الجراحية على مستوى محافظات الجمهورية، مع إعداد تقارير متابعة دورية بما تم إنجازه، وتحديد الأعداد وإعادة توزيعها.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الوزير وجه بإعادة النظر في تشكيل اللجان العلمية لوضع ضوابط صارمة ومراقبة شديدة لإعادة تقييم التدخلات الجراحية الفرعية داخل التخصصات التي يتم العمل بها ضمن المبادرة الرئاسية لإنهاء قوائم الانتظار، وذلك في إطار حوكمة الإجراءات، استنادًا إلى أسس علمية سليمة، كما وجه بضرورة وضع جدول زمني محدد لموعد انتهاء قوائم الانتظار  في التخصصات المختلفة، ومعدلات التنفيذ وخاصة القساطر القلبية،.

ولفت «عبدالغفار» إلى أن الوزير وجه بإعداد بيان بموقف توافر المستلزمات الطبية حتى يتسنى مخاطبة الجهات المعنية لتوفيرها بشكل مستمر، بما يضمن استدامة عدم تراكم قوائم جديدة، مع عقد اجتماع دوري بصفة شهرية للوقوف على معدلات الإنجاز في المشروع القومي لجراحات قوائم الانتظار.

حضر الاجتماع الدكتور محمد عبدالوهاب، رئيس قطاع مكتب الوزير، والدكتور محمد ضاحي، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، والدكتور محمد مصطفى عبدالغفار، رئيس هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والدكتورة مها ابراهيم، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة،، والدكتور محمد زيدان، رئيس المجالس الطبية المتخصصة، والدكتور محمد النادي، رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي، والدكتور أحمد فرغلي، رئيس المؤسسة العلاجية، والدكتور أحمد مصطفى، المدير التنفيذي للمبادرة الرئاسية لإنهاء قوائم الانتظار.

مقالات مشابهة

  • وزير صحة يعقد اجتماعًا لمتابعة العمل بالمبادرة الرئاسية لإنهاء قوائم الانتظار
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات الجامعية لأعضاء هيئة التدريس
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات لأعضاء هيئة التدريس
  • دورة القيادات الجامعية لأعضاء هيئة تدريس جامعة كفر الشيخ
  • بمناسبة عيد الأضحى.. رئيس جامعة المنوفية يعلن صرف مكافأة 1500 جنيه للعاملين
  • رئيس الوزراء يعقد اجتماعا مع أكثر من 200 مستثمر عالمي يمثلون 110 شركات
  • انتظام امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة دمنهور
  • رئيس جامعة القناة يشهد إفتتاح ورشة العمل الخاصة بجراحات العمود الفقري
  • رئيس جامعة المنوفية يعلن قائمة مديرى العموم الجدد
  • رئيس جامعة المنوفية يعلن قائمة مديري العموم الجدد