تعلن وزارة الشباب والرياضة- الإدارة المركزية لتنمية الشباب، عن أسماء الدول المشاركة بالملتقى الشبابي الدولي الثاني للإبداع والابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي في الفترة من ٢٧ ابريل وحتى ٢ مايو وهم ( الجزائر- ازربيجان- الكونغو- غينيا الاستوائية- اندونيسيا -الاردن -اليابان -كازاجستان -ليبيا -مدغشقر - مالطا - المغرب - عمان - البرتغال- سريلانكا - -تايلاند - تونس-الممكلة المتحدة- زيمبابوي ) .

وتدعو الوزارة شباب مصر من المبتكرين والمتخصصين للمشاركة في معرض وفاعليات الملتقى الدولي الثاني للذكاء الإصطناعي، وتطلق إستمارة تسجيل للمشاركة في المعرض والذي يتم تنفيذه تحت رعاية مجلس الوزارء خلال الفترة من ٢٧ ابريل الجاري وحتى ٢ مايو من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب - الادارة العامة للبرامج الثقافية والفنية.  

يأتي ذلك إهتماماً من وزارة الشباب والرياضة بتوثيق العلاقات بين شباب دول العالم  والشباب المصري لتقارب الحضارات التاريخية والموروثات الثقافية ، وإطلاق المهارات الإبداعية وتفعيل طاقات الشباب وفكرهم في كافة الجوانب الثقافية والعلمية وتنمية وصقل مهاراتهم واكتشاف المتميز منها لإستشراف المستقبل الشبابي من أجل التنمية.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الشباب والرياضة الادارة المركزية لتنمية الشباب الذكاء الاصطناعي

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الشيوخ: الذكاء الاصطناعي يحتاج إلى جهاز تشريعي للتعامل معه

قال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، إنّ الذكاء الاصطناعى من الملفات المهمة، لهذا يتطلب التعامل معه ثقافة عالية وجهاز تشريعي للتعامل معه، وأن يكون المشرع على درجة عالية ببواطن هذا الأمر، مؤكدا أن ذكاء الشعب المصري كبير ولا خوف عليه من الذكاء الاصطناعي، لأنه قادر على التعامل مع كل جديد ولكن لابد من الوعي والاستعداد.

آليات للتعامل مع الذكاء الاصطناعي

وأضاف عبد الرازق، «ذكائنا لا يُعلى عليه، وقادرين على التعامل مع هذا التطور الكبير في التكنولوجيا، وأنا متفائل إننا دخلنا المجال بدري».

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم، وتعليقا على مخاوف النائبة حياة خطاب، عضو المجلس، من الاعتماد فى المستقبل على الذكاء الاصطناعى وهو ما يهدد بفقد الإبداع، ويتطلب أن تكون هناك آلية وضوابط محددة لضمان أن يكون هناك توازن في الأمور.

وقالت النائبة سهير عبد السلام، عضو مجلس الشيوخ، إن الدراسة البرلمانية عن «الشباب والذكاء الاصطناعي.. الفرص والتحديات» في ضوء تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشباب والرياضة ومكاتب لجان التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والطاقة والبيئة والقوى العاملة، الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، دراسة قوية، لما للذكاء الاصطناعي من دور كبير في كافة المجالات، وأهميته خلال الفترة المقبلة.

تأهيل الشباب للذكاء الاصطناعي

فيما قالت النائبة هبة شاروبيم، عضو مجلس الشيوخ، أن الذكاء الاصطناعى حديث الساعة، وفيما يخص الدراسة، كنت أتمنى أن تتطرق إلى الشباب بشكل أكبر من ذلك، والتحديات وكيفية مواجهتها وجاهزية الشباب لهذا الأمر، والإعداد والتأهيل النفسي للذكاء الاصطناعي.

مقالات مشابهة

  • رياضة القليوبية تستقبل لجنة من الوزارة لمتابعة عوامل الأمن والسلامة لحمامات السباحة
  • تدريبات رياضية وألعاب ترفيهيه بمركز شباب الناصرية
  • وزير الشباب يُكرم محمد صقر الفائز بالمركز الثاني بالمعرض الدولي للعلوم والهندسة بلوس أنجلوس
  • مجلس الشيوخ يطالب بتهيئة البيئة التشريعية وميثاق أخلاقى للذكاء الاصطناعي
  • وزير الشباب نحرص على إقامة برامج لتنمية الوعي في مجال الذكاء الاصطناعي
  • رئيس مجلس الشيوخ: الذكاء الاصطناعي يحتاج إلى جهاز تشريعي للتعامل معه
  • طلب برلماني بوجود مجلس وطني للذكاء الاصطناعي
  • مطالبات برلمانية باستحداث وزارة مختصة بالذكاء الاصطناعي
  • برلمانية تطالب باستحداث وزارة للذكاء الاصطناعي
  • "حرفتك صنعتك "انطلاق ورشة تدريبية لتعليم خياطة الملابس بأجا في الدقهلية