أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رضا حجازي، أن هناك خطة استراتيجية لتطوير التعليم الفني، على الرغم من التحديات الرهنة، موضحا أن الصورة الذهنية للتعليم الفني بدأت تتغير، تزامنا مع التوجيهات السياسية بالتوسع في مدارس التكنولوجيا التطبيقية.

خطة الحكومة لتطوير منظومة التعليم الفني

وأضاف وزير التعليم خلال ملتقى التعليم الفني والتدريب المزدوج أن هناك خطة لدى الحكومة المصرية لتطوير منظومة التعليم الفني، وذلك من خلال خمس محاور، تتضمن «تحسين جودة التعليم الفني وتطوير معايير الجودة، وتحسين مهارات المعلمين، لأنه العمود الفقري للعملية التعليمية، وتبني مناهج دراسية قائمة على منهجية الجدارات، ومشاركة أصحاب الأعمال في تطوير التعليم الفني، تغيير الصورة النمطية عن التعليم الفني، وتشجيع الطلاب للالتحاق بالتعليم الفني».

تكريم أوائل حملة الشهادة الثانوية الفنية على هامش الملتقى

جاء ذلك بحضور الدكتور حسن شحاتة، وزير العمل، والدكتور علاء عشماوي، رئيس الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد، وقيادات التعليم الفني، المعرض المخصص لمدارس التكنولوجيا التطبيقية والجامعات التكنولوجية لاستقبال أولياء الأمور والطلاب الراغبين في الالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية أو الجامعات التكنولوجية علي مدار يومين للرد على استفساراتهم.

ويصاحب المعرض أحداثا وفاعليات جانبية، وتعقد ندوات للطلاب الزائرين، لتشجيع الشباب علي ريادة الأعمال وإقامة المشروعات، وتوعيتهم بفرص التعليم والتدريب والعمل، وتسلحهم بالمقومات الاساسية للاستثمار في كل المجالات الصناعية والزراعية والتكنولوجية.

يذكر أنه من المقرر أن يكرم وزير التعليم، أوائل حملة الشهادة الثانوية الفنية، على هامش الملتقى، في إطار تقليدي سنوي، يشهده الملتقى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أولياء الأمور اصحاب الأعمال التربية والتعليم التعليم الفني الثانوية الفنية الحكومة المصرية الشهادة الثانوية التعليم التکنولوجیا التطبیقیة التعلیم الفنی

إقرأ أيضاً:

تتضمَّن 10 مدارس.. خريطة زيارة وزير التعليم إلى سوهاج

أعلنت محافظة سوهاج، أن الدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سيزور المحافظة غدا، لتفقد 10 مدارس بالتزامن مع أول أيام الدراسة، وتعزيز جودة التعليم وتطوير المدارس في المحافظة، بما يساهم في تحسين المنظومة التعليمية.

 

خريطة زيارة وزير التربية والتعليم إلى سوهاج

وتضمَّنت زيارة الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم سوهاج، المقررة غدا السبت الموافق 21 سبتمبر 2024 جدولًا زمنيًا، ومن المؤكد وصول الوزير في تمام الـ7 صباحًا إلى محافظة سوهاج قادماً من محافظة أسيوط عبر الصحراوي الغربي.

من جانبها، أعلنت محافظة أسيوط في بيان لها اليوم الجمعة، السجل الزمني للجولات التفقدية لوزير التعليم، حيث يصل في تمام الساعة الـ 7:20 صباحًا لتفقد مدرسة أسماء بنت أبي بكر الثانوية بنات في حي غرب.

ويكمل وزير التربية والتعليم جولاته بمدارس سوهاج، حيث يتواجد في تمام الـ 7:50 صباحًا داخل مدرسة اللواء شهيد نبيل فراج الابتدائية في حي غرب و8:20 صباحا ليتفقد مدرسة باحثة البادية الابتدائية في حي شرق.

وتستمر جولة الوزير، حيث يتفقد مدرسة الإعدادية الحديثة بنات في حي شرق في تمام الـ 8:50 صباحًا على أن تنتقل الجولة في تمام الـ9:30 صباحًا لمدرسة ناصر الابتدائية الجديدة في مدينة ناصر، ثم مدرسة عرب الأطاولة الابتدائية الجديدة في أخميم والفتح الجديدة وقدري المشنب الثانوية وأخميم الإعدادية الجديدة وأخميم الإعدادية القديمة ثم استراحة في ديوان المحافظة في نهاية الجولة التفقدية. 

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم ومحافظ الأقصر يتفقدان 6 مدارس بالمدينة
  • وزير التعليم يتفقد 8 مدارس في قنا ويشيد بمدرس متطوع بعد خروجه للمعاش
  • وزير التعليم يتفقد 8 مدارس في قنا للاطمئنان على انتظام سير العمل
  • انتظام الدراسة في مدارس التكنولوجيا التطبيقية
  • انطلاق الدراسة في مدارس التكنولوجيا التطبيقية في 22 محافظة
  • وزير التعليم يفتتح العام الدراسي الجديد في مدارس قنا
  • وزير التعليم يتابع جاهزية مدارس قنا لانطلاق العام الدراسي الجديد
  • تتضمَّن 10 مدارس.. خريطة زيارة وزير التعليم إلى سوهاج
  • وزير التعليم: إنشاء معهد لتطوير المعلمين الجدد وتدريب 200 ألف معلم خلال 3 سنوات
  • عاجل _ وزير التعليم: إنشاء معهد لتطوير المعلمين الجدد وتدريب 200 ألف معلم خلال 3 سنوات