يعمل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بجميع مؤسساته المختلفة، على إرسال أكبر كم ممكن من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، ومساندة الشعب الفلسطيني في ظل أزمته الحالية، وأعلن التحالف منذ أيام قليلة دخول القافلة السادسة من المساعدات إلى القطاع. 

مساعدات لقطاع غزة

وشاركت مؤسسة نبيل الكاتب، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، في القافلة السادسة من المساعدات الإغاثية المرسلة إلى القطاع، إذ ضمت الحافلات التابعة للمؤسة أطنان من المساعدات الإنسانية، وجاءت القافلة تضم المياه المعدنية والبطاطين، والملابس إلى جانب أنها تضم أيضا الأدوية والمواد الغذائية.

 

وعن القافلة السادسة من المساعدات الإنسانية التي يرسلها التحالف الوطني لقطاع غزة، ضمت في مرحلتها الثانية أكثر من 126 قاطرة محملة بما يزيد على 2400 طن من المواد الغذائية والأدوية، وجاءت محتويات القافلة على النحو التالي: 

تفاصيل قافلة المساعدات 

- أكثر من 2067 طنًا من المواد الغذائية

- 64 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية

- أكثر من 21 طنا من الملابس والبطاطين

- 20 طنا من الخيام والمراتب

- 185 طنا من المياه المعدنية

ويشارك في القافلة كيانات ومؤسسات التحالف الوطني المختلفة، وذلك لدعم الأشقاء في قطاع غزة لمواجهة وتحمل أعباء الحرب التي أسفرت عن سقوط الآلاف من الضحايا والمصابين، ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بسرعة الدعم الفوري والمستمر للشعب الفلسطيني الشقيق. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني نبيل الكاتب قطاع غزة المساعدات الإنسانية التحالف الوطنی من المساعدات طنا من

إقرأ أيضاً:

درع “الصحافة الإنسانية” للزميلة أسماء حموده في دورة الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح

فازت الزميلة أسماء حموده، مدير مكتب جريدة الوفد بالأقصر، بجائزة الصحافة الإنسانية في دورتها الجديدة والتي تحمل اسم  الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح، بتنظيم مؤسسة ميدان الجنوب للتنمية والإعلام، بالتعاون مع مؤسسة بكرة لينا، وعدد من المؤسسات المهتمة بالعمل المجتمعي العام. 
 

جاء تكريم الزميلة وتسليمها درع الجائزة عن مشاركتها في تناول بعض القضايا الإنسانية، ونشرها بجريدة الوفد، باعتبار أن الصحفي جزء لايتجزأ من المنظومة المجتمعية، وهو مرآة المجتمع في نقل كافة القضايا المهمة ذات الأولوية للإنسان.
 

وكان حفل التكريم قد بدأ  بالوقوف دقيقة حدادًا على أرواح شهداء فلسطين، وتوجيه الشكر والتحية للصحفي المناضل وائل الدحدوح، ولمسيرته في نقل الحقائق على مدار عقود.
 

وشهدت الدورة تكريم عدد من الزملاء الصحفيين، ورواد المهنة بالأقصر، بالإضافة إلي تكريم أسماء بعض ممن غادروا دنيانا، وذلك بحضور مجلس أمناء المسابقة ولجنة التحكيم من شيوخ المهنة،  الأساتذة الصحفيين: الصحفي محسن جود، مدير مكتب جريدة أخبار اليوم، والصحفي أحمد السعدي، مدير مكتب جريدة الجمهورية، والصحفي حجاج سلامة، مراسل الوكالة الألمانية بالأقصر، وأعضاء بمجلس النواب، والمهندس أسعد مصطفى، مستشار محافظ الأقصر للمشروعات، ومحمد حسين، وكيل وزارة التضامن، ودكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين، وعدد من المهتمين بالعمل العام بالمحافظة.
 

وقال اشرف الهلالي المنسق العام لبكرة لينا، إنه فى إطار حرص "مؤسسة ميدان الجنوب للتنمية والإعلام  " بالتعاون مع  مؤسسة بكرة لينا والجهات المهتمة بالعمل العام  لدعم الصحفيين المحليين الذين يحملون على عاتقهم  بناء المجتمع الذى ينتمون إليه من خلال نقل رسائلهم الي أصحاب القرار في الجهاز الإداري والتنفيذي للدولة؛ حرصت المؤسسة على إقامة (جائزه الصحافه الإنسانية) لتكريم الصحفيين المهتمين بالعمل الصحفى الذى له مردود إنسانى فى خدمة المواطن والمجتمع الذي يعيش فيه.

وأوضح: "تحمل الجائزة هذا العام اسم المناضل الصحفي "وائل الدحدوح "الذي يعد نموذج فريد للصبر والإلتزام بمواصلة نقل الحقيقة". 

 

 

مقالات مشابهة

  • تحالف واسع من السودانيين يستعد لما بعد الحرب.. ما علاقة إثيوبيا؟
  • درع “الصحافة الإنسانية” للزميلة أسماء حموده في دورة الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية بقرية طوخ مزيد في الغربية
  • الأردن يعلن استضافة مؤتمر دولي طارئ للاستجابة الإنسانية لغزة في 11 يونيو
  • الأردن تعلن استضافة مؤتمر دولي طارئ للاستجابة الإنسانية لغزة في 11 يونيو
  • الأمم المتحدة تتهم سلطة الاحتلال بعرقلة وصول الإمدادات الغذائية لغزة
  • مخاوف أممية من انخفاض تمويل المساعدات في سوريا.. 16 مليون بحاجة إليها
  • التحالف الوطني للعمل الأهلي يعقد برنامجا تدريبيا مكثفا للشباب بالفيوم
  • رضا عبدالعال ينتقد انضمام هذا الثنائي لمنتخب مصر
  • مسؤولة أميركية مستقيلة: تقرير الخارجية الذي يعفي إسرائيل من منع المساعدات لغزة كاذب