عقد محمد أنيس السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، اجتماعًا لمتابعة خفض أسعار الخبز الحر في كافة مراكز ومدن المحافظة.

وذلك بحضور رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية، مدير التموين والتجارة الداخلية، مباحث التموين، مديري إدارات التموين الخارجية بالمراكز والمدن، رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية بالمحافظة، والجهات المعنية بالاجتماع.

وخلال الاجتماع، تم مناقشة ضرورة خفض أسعار رغيف الخبز السياحي وتحديد وزنه والمواصفات والاشتراطات الواجب توافرها فيه، نظرًا لخفض أسعار طن الدقيق.

وأكد السكرتير العام للمحافظة أنه سيتم التنسيق مع الغرفة التجارية ومديرية التموين والتجارة الداخلية ومباحث التموين بالمحافظة حيث سيتم إعداد خريطة للمخابز الحرة على مستوى كافة مراكز ومدن وأحياء المحافظة الثلاثة، من أجل بدء الحملات الرقابية المكثفة عليها حتى يتم التأكد من خفض أسعار رغيف الخبز السياحي والوزن المناسب والمواصفات والاشتراطات الواجب توافرها فيه، هذا إلى جانب التأكد من إعلان المخابز عن أسعار وأوزان رغيف الخبز السياحي، وسيتم معاقبة ومحاسبة المخابز الغير المعلنة عن الأسعار والأوزان المناسبة للرغيف ونسبة التخفيض.

كما عرض رئيس شعبة المخابز بالمحافظة بعض المشكلات التي تواجه أصحاب المخابز فيما يتعلق بقطع الكهرباء أثناء فترة ذروة العمل بالمخابز.

وأشار السكرتير العام إلى أنه سيتم التنسيق مع شركة القناة لتوزيع الكهرباء والطاقة، بأن تكون أوقات تخفيف الأحمال الكهربائية عن المخابز عقب الساعة الثالثة عصرًا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اجتماع الإسماعيلية تخفيض أسعار مخابز خفض أسعار

إقرأ أيضاً:

شعبة المخابز: التغيير في رغيف الخبز المدعم كان بالسعر وليس الوزن

كشف عبدالله غراب، رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية، أن وزن رغيف العيش المدعم ذات وزن 90 جرامًا بـ20 قرشًا، موضحا أن التغيير كان في السعر وليس في الوزن.

رغيف سعر العيش الحر

وتابع خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن رغيف العيش الحر بـ1.50 قرش وزن 80 جراما يحصل عليه الشخص الذي لا يمتلك البطاقة التموينية.

المواطن المصري استجاب لقرارات الحكومة

ولفت إلى أن المواطن المصري استجاب لقرارات الحكومة برفع سعر العيش المدعم، لافتا إلى أنه يمكن للمواطن الحصول على العيش لعدة أيام قادمة.

وشدد على أن المواطن يتحمل عبء خلال هذه المرحلة بسبب ارتفاع أسعار الخبز المدعم. مردفا: «هناك 7 جهات رقابية على المخابز»، لافتا إلى أنه يجب على كل إنسان أن يكون رقيبا على نفسه، ومعظم أصحاب المخابز ملتزمين.

مقالات مشابهة

  • شعبة المخابز تنفي تغيير سعر رغيف العيش السياحي (فيديو)
  • بعد رفع سعر رغيف الخبز.. تكثيف الحملات على المخابز بالفيوم
  • شعبة المخابز: نطمئن المصريين أن منظومة الخبز مستمرة كما هي
  • رئيس الشعبة يكشف حقيقة رفع سعر الخبز السياحي (فيديو)
  • شعبة المخابز: التغيير في رغيف الخبز المدعم كان بالسعر وليس الوزن
  • هل سيرتفع ثمن الخبز السياحي بعد رفع سعر عيش التموين ؟ مفاجأة
  • بعد زيادة المدعم.. حقيقة رفع سعر العيش السياحي بالمخابز
  • سكرتير مساعد بني سويف يتفقد انتظام العمل بالمخابز البلدية مع بدء تطبيق الزيادة الجديدة
  • شعبة المخابز: لا تعديل في سعر رغيف الخبز السياحي
  • شعبة المخابز: سعر العيش السياحي لن يتأثر بزيادة الخبز المدعم