عقد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج لقاءاً مع إدارة وفريق عمل المستشفى الجامعي الجديد من رؤساء الأقسام والأطباء والصيادلة والتمريض والعاملين بالمستشفى للإطمئنان علي سير العمل بها، والوقوف على واقع العمل بداخلها، وذلك بحضور الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب البشري، والدكتور أحمد حامد مدير المستشفى الجامعي الجديد.

وفي بدايه اللقاء أثني الدكتور حسان النعماني على جهود الأطباء وطاقم التمريض التي تبذل لتخفيف المعاناة على المرضى من المواطنين المترددين على المستشفى بصفه عامه، وجهودهم وتعاملهم الفوري في تقديم الخدمات الطبيه العاجله والطارئة علي مدار ٢٤ ساعه لمئات المرضي خلال اجازه عيد الفطر المبارك بصفه خاصة.

وأعلن "النعماني" خلال اللقاء عن قرب افتتاح وتشغيل مستشفى الجراحات الخاصة والتي تأتى ضمن المشروعات الطبية الضخمة التى تشهدها محافظات الصعيد، مضيفاً ايضاً انه تم تشكيل لجنة مكونه من استشاريين هندسيين بالجامعة وهيئة المجتمعات العمرانية، وذلك لإستلام مبني مستشفي شفا الاطفال الذي يعد إضافة قوية للمنظومة الصحية، حيث سيساهم ذلك في تحقيق نهضة تنموية شاملة بالمجال الطبي والعلاجي وتقديم خدمات طبية علي اعلي مستوي لأهالي المحافظة والمحافظات المجاورة.

وخلال اللقاء استمع رئيس الجامعة الي مقترحات واحتياجات الأطقم الطبية لتطوير وتحسين الاداء داخل المستشفى مؤكداً حرص إدارة الجامعة على تحسين خدماتها الطبية المقدمة بمستشفياتها الجامعية كافة في مختلف التخصصات الطبية.

وفي نهاية اللقاء وجه "النعماني" إدارة المستشفى والأطقم الطبية والعاملين بها إلى ضرورة الاستمرار وبذل المزيد من الجهد للقيام برسالتهم الإنسانية العظيمة وتقديم خدمة متميزة للموطنين والحفاظ علي صحتهم وسلامتهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد سوهاج حسان النعمانى الجديد رؤساء

إقرأ أيضاً:

ملامح تطوير نظام الثانوية العامة: إلغاء التشعيب وتقديم مسارات جديدة

كشف رفعت فياض، مدير تحرير جريدة أخبار اليوم، عن ملامح تطوير نظام الثانوية العامة في مصر، موضحًا أن هناك قانونًا جديدًا سيتم عرضه على مجلس النواب، ولكن لم يتم تحديد موعد تطبيقه بعد. 

وبالتالي، سيستمر نظام الثانوية العامة الحالي حتى صدور القانون الجديد.

إلغاء التشعيب في نظام الثانوية العامة

في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" على قناة صدى البلد، أوضح فياض أن النظام الجديد للثانوية العامة لن يتضمن التشعيب التقليدي بين الشعبتين العلمية والأدبية. 

بدلًا من ذلك، سيُعتمد على عدة مسارات تؤهل الطلاب للالتحاق بقطاعات معينة من الكليات، ويُتوقع أن يكون هناك أربعة مسارات رئيسية.

تفاصيل النظام الجديد

فياض أضاف أن فكرة النظام الجديد قيد الدراسة ويتم تطويرها بالتعاون بين وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي. 

ومن المخطط عقد مؤتمر قومي لعرض النظام الجديد، وإذا تمت الموافقة عليه، سيتم رفعه إلى مجلس الوزراء ومجلس النواب.

وأشار إلى أن النظام الجديد سيطبق على طلاب الشهادة الإعدادية الذين سيلتحقون بالثانوية العامة، حيث سيلغي فكرة التشعيب بين العلمي والأدبي ويغير نظام الامتحانات.

أسباب التغيير

في معرض حديثه عن أسباب تغيير النظام، أوضح فياض أن التحاق نحو 70% من طلاب الثانوية العامة بالكليات النظرية رغم أن 60% من الطلاب في الشعبة العلمية كان أحد العوامل الرئيسية.

 هذا النظام يهدف إلى إعادة توزيع الطلاب على التخصصات المختلفة بناءً على مساراتهم.

المسارات الجديدة

النظام الجديد سيشمل أربعة مسارات رئيسية، هي:
1. القطاع الطبي
2. القطاع الهندسي
3. العلوم الإنسانية
4. الذكاء الاصطناعي

وأكد فياض أن النظام الجديد لن يكون بنظام الثانوية التراكمية.

هذه التعديلات تأتي في إطار تحسين التعليم وتوجيه الطلاب نحو التخصصات التي تتناسب مع احتياجات سوق العمل والقدرات الفردية للطلاب، مما يسهم في تطوير العملية التعليمية بشكل شامل.

مقالات مشابهة

  • افتتاح عيادة أطفال بمستشفى حميات التل الكبير بالإسماعيلية
  • السودان: ترتيبات لإنشاء «محارق طبية» بمستشفى القضارف
  • "صحة الإسماعيلية": بدء تشغيل قسم الحضانات بمستشفى حميات التل الكبير
  • إجراءات عقابية بحق عاملين بمستشفى مشتول السوق المركزي
  • ملامح تطوير نظام الثانوية العامة: إلغاء التشعيب وتقديم مسارات جديدة
  • صحة الشرقية: إحالة المشرفين على أعمال التطوير بمستشفى بلبيس للتحقيق
  • مستشفى سوهاج الجامعي الجديد يستقبل 38 ألف مريض خلال الـ 3 شهور الماضية
  • مستشفى سوهاج الجامعي يستقبل 38 ألف مريض ويجري ٨٢٧٧ ألف عملية جراحية خلال 3 شهور
  • مستشفى سوهاج الجامعي تجري 8277 عملية جراحية للمرضي
  • تعليم سوهاج تفوز بالمركز الثاني على الجمهورية في مسابقة الطفل المبدع