RT Arabic:
2024-06-01@06:06:30 GMT

نشطاء يتهمون أورسولا فون دير لاين بالإبادة الجماعية

تاريخ النشر: 17th, April 2024 GMT

نشطاء يتهمون أورسولا فون دير لاين بالإبادة الجماعية

قاطع نشطاء فلسطينيون خطاب رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، وصرخ أحدهم: "أيديكم ملطخة بدماء الأطفال الأبرياء... أنتم مجرمون".

إقرأ المزيد وزير المالية الألماني: العبء البيروقراطي على اقتصاد الاتحاد الأوروبي اسمه "أورسولا"

جاء ذلك خلال كلمة فون دير لاين أمام قمة الأمن الدفاعي للاتحاد الأوروبي في بروكسل.

وهتف النشطاء بين الحضور: "على المواطنين اعتقالك بتهمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، بينما تعبرين عن دعمك الكامل لإسرائيل وقصف غزة".

ونشرت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الأربعاء التقرير الإحصائي اليومي لعدد القتلى والجرحى جراء القصف الإسرائيلي المستمر لليوم الـ194 على القطاع، حيث قالت إن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 6 مجازر ضد العائلات في غزة وصل منها للمستشفيات 56 شهيدا، و89 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية".

ووفقا لوزارة الصحة فقد "ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 33899 شهيدا و76664 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي".

المصدر: إزفستيا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أورسولا فون دير لاين الإرهاب الاتحاد الأوروبي الحرب على غزة القضية الفلسطينية المفوضية الأوروبية طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية

إقرأ أيضاً:

القوات الإسرائيلية تغلق معبر كرم أبو سالم لليوم الـ24

قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة إن القوات الإسرائيلية تواصل إغلاق معبر كرم أبو سالم لليوم الـ24 على التوالي مما منع 22 ألف جريح ومريض من السفر لتلقي العلاج.

 مخطط إسرائيلي جديد للسيطرة على حدود مصر مع غزة

وأفاد المكتب في بيان بأن الجيش الإسرائيلي يواصل إغلاق جميع المعابر والمنافذ المؤدية إلى قطاع غزة منذ 24 يوما، بدعم كامل وتأييد من الإدارة الأمريكية، مما ينذر بتفاقم أزمات الغذاء والماء والدواء، وهو ما يعزز فرص وقوع مجاعة حقيقية في قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية.

وأضاف: "مضى 24 يوما على احتلال معبر رفح البري من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، وإغلاق معبر كرم أبو سالم، مما أدى إلى وقوع أزمات إنسانية مركبة بمنع 22,000 جريح ومريض من السفر لتلقي العلاج خارج قطاع غزة، ومنع إدخال المساعدات الإنسانية والإمدادات التموينية لقطاع غزة الذي يعيش فيه قرابة 2,4 مليون إنسان، بينهم أكثر من 2 مليون نازح يعيشون على المساعدات بشكل أساسي ووحيد، وفي ظل فقدان ربع مليون رب أسرة لأعمالهم ووظائفهم بسبب حرب الإبادة الجماعية، وهو ما خلّف انعدام السيولة النقدية لديهم مما يعزز فرص تعميق المجاعة بشكل واضح".

وأشار إلى أن "الاحتلال الإسرائيلي منع إدخال الوقود وغاز الطهي والدواء ضمن سياسة الضغط على المدنيين والأطفال والنساء، وهي جريمة ضد الإنسانية، مما أدى إلى توقف أكثر من 98% من مخابز قطاع غزة عن العمل بسبب انعدام غاز الطهي. كما توقف أكثر من 700 بئرٍ للمياه عن العمل بسبب الاستهداف ومنع إدخال الوقود، مما يُعزز فرص تعميق المجاعة والعطش ضد المدنيين وخاصة ضد الأطفال والنساء".

وأدانت "بأشد العبارات استمرار حرب الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها الاحتلال وتدعمها الإدارة الأمريكية وندين المجازر المتواصلة التي يرتكبوها ضد المدنيين النازحين وضد مراكز الإيواء والتي كان آخرها استهداف مراكز إيواء بمخيم جباليا وبمحافظة رفح"، داعية كل دول العالم الحر إلى "إدانة هذه الجرائم ضد الإنسانية وإدانة حرب الإبادة الجماعية ضد شعبنا الفلسطيني الأعزل".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • شرطة نيويورك تعتقل نشطاء خلال مظاهرة رافضة للعدوان على غزة
  • القوات الإسرائيلية تغلق معبر كرم أبو سالم لليوم الـ24
  • أسر المتحجزين الإسرائيليين يتهمون الحكومة بالتضحية بأبنائهم من أجل مص
  • تحذير من تفاقم المجاعة والعطش في قطاع غزة
  • مستشفى أميركي يفصل ممرضة مسلمة نددت بـالإبادة الجماعية في غزة
  • المغنية البريطانية دوا ليبا تندد بـالإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة
  • العار سيلاحقنا.. مجدي الجلاد يندد بالإبادة الجماعية لأهل غزة: أولادنا هيقولوا عنا كانوا خرافا
  • طرد ممرضة من عملها في الولايات المتحدة لوصفها أحداث غزة بـالإبادة
  • موظفون في سلك القضاء الأميركي ينددون بالإبادة الجماعية في غزة
  • موظفون بالقضاء في الولايات المتحدة ينددون بالإبادة الجماعية في غزة