التقى رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ رئيس مجلس الأعيان بالمملكة الأردنية الهاشمية فيصل بن عاكف الفايز، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى الأردن.

وفي مستهل اللقاء أشاد الدكتور آل الشيخ بالمستوى الكبير الذي تشهده العلاقات السعودية الأردنية المبنية أساسًا على جذور تاريخية أصيلة، وعلى وشائج القربى بين البلدين والشعبين الشقيقين، مشيرًا إلى ما تشهده العلاقات من مستويات عالية ومتقدمة من التنسيق في شتى المجالات، منوهًا في هذا الصدد بالدور المهم الذي تضطلع به لجان الصداقة البرلمانية في مجلس الشورى ومجلس الأعيان، وإسهاماتها الفعالة في دعم وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين والمجلسين.

واستعرض رئيس مجلس الشورى خلال اللقاء ما تعيشه المملكة العربية السعودية من نهضة تنموية واقتصادية بخطى متسارعة بدعم ومتابعة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ـ حفظهما الله ـ.

من جانبه، رحب رئيس مجلس الأعيان بالدكتور عبدالله آل الشيخ والوفد المرافق بمناسبة زيارته للمملكة الأردنية الهاشمية، منوهًا بمستوى العلاقات القوية والمتينة التي تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين، ومؤكدًا في الوقت نفسه اعتزاز الأردن بالعلاقات التاريخية الأصيلة بين البلدين.

وأعرب عن تقدير الأردن للمواقف الأصيلة للمملكة العربية السعودية تجاه بلاده وغير المستغربة من المملكة لدعم الأردن والوقوف بجانبه في المواقف كافة.

وقد جرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون القائم بين مجلس الشورى ومجلس الأعيان الأردني، وعدد من الموضوعات الأخرى.

اقرأ أيضاًالمملكةوزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره الأمريكي

حضر اللقاء الوفد الرسمي المرافق لمعالي رئيس مجلس الشورى.

كما زار رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، الوفد المرافق له، مقر سفارة المملكة العربية السعودية في العاصمة الأردنية عمان، وذلك خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى المملكة الأردنية الهاشمية حاليًا على رأس وفد من المجلس تلبية لدعوة رسمية تلقاها من رئيس مجلس النواب الأردني.

وكان في استقبال معاليه سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن نايف بن بندر السديري، الذي رحب به والوفد المرافق.

واستمع رئيس مجلس الشورى من السفير السديري إلى شرح موجز عن السفارة وما تقدمه من خدمات متميزة، وأثنى على ما تقوم به السفارة من المهام والواجبات على الوجه المطلوب بما يحقق تطلعات القيادة الرشيدة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية رئیس مجلس الشورى مجلس الأعیان بین البلدین آل الشیخ

إقرأ أيضاً:

الأردن يستضيف مؤتمرا بشأن غزة بالاشتراك مع مصر والأمم المتحدة.. والديوان الملكي يكشف الهدف منه

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلن الديوان الملكي الأردني، الجمعة، أن المملكة ستستضيف مؤتمرا دوليا للاستجابة الإنسانية في قطاع غزة بـ11 يونيو/حزيران المقبل. 

وكشف الديوان أن المؤتمر سيتم تنظيمه بالشراكة مع مصر والأمم المتحدة.، إذ يُعقد بدعوة من العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والأمين العام للأمم المتحدة، أنتونيو غوتيريش. 

مقالات مشابهة

  • البطالة في الأردن عند مستوى 21.4%
  • رئيس مجلس الشورى يؤكد أهمية التعليم النوعي في استثمار طاقات الطلاب لبناء الوطن
  • مراقب إخوان الأردن يكشف تشكيلة المكتب التنفيذي للجماعة
  • الأردن يستضيف مؤتمرا بشأن غزة بالاشتراك مع مصر والأمم المتحدة.. والديوان الملكي يكشف الهدف منه
  • مجلس الشورى يدين العدوان الأمريكي البريطاني على الأعيان المدنية في صنعاء والحديدة وتعز
  • رئيس مجلس النواب يلتقي نائب رئيس وزراء المجر
  • عبد الوهاب عبد الرازق يلتقي "شوكت ميرضيايف" رئيس جمهورية أوزباكستان
  • حنفي جبالي يلتقي نائب رئيس وزراء المجر
  • رئيس مجلس الشيوخ يلتقي نظيره الأوزبكستاني لبحث سبل التعاون
  • حنفي جبالي يلتقي نائب رئيس وزراء المجر لبحث سبل التعاون الاقتصادي