غادرت مطار القاهرة الدولي قبل قليل، بعثة النادي الأهلي إلى الكونغو علي متن رحلة خاصة تابعة لشركة مصر للطيران، لخوض مباراة مازيمبي الكونغولي يوم الجمعة المقبل في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وخصصت الشركة الوطنية مصر للطيران، رحلة خاصة لنقل بعثة فريق النادي الأهلي لكرة القدم، متوجهاً إلي مطار لوبومباشي بدولة الكونغو،  حيث خصصت مصر للطيران الرحلة رقم MS3090 من طراز الإيرباص A320Neo لنقل بعثة الفريق الأهلي، وسط تسهيلات خاصة.

وقام فرق عمل مصر للطيران بإنهاء إجراءات سفر الفريق من خلال صالة 4 بمطار القاهرة الدولي وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لراحة اللاعبين والجهاز الفني.

ونقلت مصر للطيران أمس أيضا ولأول مرة على متن رحلة خاصة رقم MS3401 من طراز الإيرباص A320Neo، فريق ماميلودي صنداونز الجنوب الأفريقي والمنافس القوي في بطولة دوري أبطال أفريقيا، من مطار جوهانسبرج إلى مطار تونس للقاء فريق الترجي التونسي في نفس البطولة، وسط إعداد وتحضير كبير من مصر للطيران لتنفيذ هذه الرحلة.

وتقام المواجهة الحاسمة التي تجمع بين فريقي الأهلي ونظيره مازيمبي، السبت المقبل، الموافق العشرين من أبريل الجاري، في تمام الساعة الثالثة عصرًا، في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، على أن تقام مباراة الإياب، بين فريقي الأهلي ونظيره مازيمبي الكونغولي، السبت الموافق السابع والعشرين من الشهر الجاري على ستاد القاهرة الدولي.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أبطال أفریقیا مصر للطیران

إقرأ أيضاً:

لاعبو الكونغو برازافيل يرفضون السفر لمواجهة المنتخب المغربي في أكادير!

أخبارنا المغربية ـــ الرباط 

كشفت تقارير إعلامية إفريقية، أن لاعبو منتخب الكونغو برازافيل، رفضوا السفر لمواجهة المنتخب المغربي، بعد غد الثلاثاء بملعب أدرار بمدينة أكادير، برسم الجولة الرابعة من المجموعة الخامسة في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

وحسب ذات المصادر، فإن أسباب رفض اللاعبين والجهاز التقني الكونغولي، السفر إلى المغرب، مرتبطة بالمشاكل المالية التي يعاني منها قطاع كرة القدم في بلادهم.

وقررت وزارة الرياضة في الكونغو، أداء تذاكر السفر إلى المغرب، في حين طلبت من اللاعبين دفع تذكرة الرجوع، بالإضافة إلى ذلك، سيضطر أعضاء طاقم المنتخب الدفع من أموالهم الخاصة مقابل المعدات المستخدمة للتدريب.

كما يعيش المنتخب الكونغولي مشاكل داخلية، بعد استبعاد بعض اللاعبين على غرار فودي دوريه ولاديسلاس دونياما ومدير الفريق، وهو القرار الذي أثار حالة من الاستياء داخل المنتخب.

وأضافت ذات التقارير، أنه جرى إلغاء الاجتماع المخطط له مع رئيس جمهورية الكونغو دينيس ساسو نغيسو، لمناقشة المشاكل المطروحة، وهو ما أجج حالة الإحباط بين مكونات المنتخب. 

هذا، وانسحب منتخب الكونغو برازافيل من المباراة التي كانت مقررة أمام النيجر في الجولة الثالثة، حيث اعتبر هذا الأخير فائزا بنتيجة 3-0، وذلك بسبب عدم موافقة الكونغو على اللعب في الملعب المحدد لإقامة المباراة بكينشاسا، عاصمة الكونغو الديموقراطية. 

وكان الاتحاد الكونغولي لكرة القدم طلب من "الفيفا"، نقل المباراة إلى ملعب "ألفونس ماسيمبا ديبات" في برازافيل بدلاً من ملعب "الشهداء" في كينشاسا، لكن الطلب تم رفضه.

ويحتل منتخب الكونغو، المركز الأخير (صفر نقطة) في المجموعة الخامسة، التي يتزعمها المنتخب المغربي ب6 نقاط.

مقالات مشابهة

  • طه دسوقي ينضم لقائمة أبطال فيلم "رزق الهبل"
  • الركراكي يدخل تغييرات كبيرة على التشكيلة المختارة لمواجهة الكونغو برازافيل
  • الأهلي يستأنف تدريباته استعدادا لمواجهة فاركو في الدوري الممتاز
  • موقف الزمالك من المشاركة في دوري أبطال أفريقيا بعد شكوى النجوم ضد بيراميدز
  • “ريد بُل فور 2 سكور” تتوّج أبطالَها الذين سيمثّلون المملكة في ألمانيا
  • الأهلي يستأنف تدريباته اليوم استعدادًا لمواجهة فاركو في الدوري
  • الأهلي يستأنف تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة فاركو بالدوري
  • لاعبو الكونغو برازافيل يرفضون السفر لمواجهة المنتخب المغربي في أكادير!
  • كريستيانو رونالدو: ريال مدريد جزء مني وأعطاني كل شئ
  • المصري يواجهه النصر الليبي وديا استعدادا للزمالك