كانت السلطات البلجيكية تخشى من أن تمثل فعاليات المؤتمر تهديدا للنظام العام، وهو مؤتمر تنظمه مؤسسة إدموند بيرك البحثية الأمريكية المحافظة، تحت شعار: "التيار القومي المحافظ، محافظة على الدولة القومية في أوروبا".

اعلان

استؤنفت أعمال مؤتمر "ناتكون 2024" (NatCon) الدولي لساسة اليمين المتطرف ومؤيديهم في العاصمة البلجيكية بروكسل، بعد أن تقدم المنظمون بالطعن في القرار لدى القضاء ضد السلطات.

وكان مقررا أن يتحدث رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان خلال المؤتمر الوطني للمحافظين، (الذي هو عبارة عن تجمع القوميين المتشددين والمسيحيين الأصوليين)، بعد يوم من إلقاء نايجل فاراج، الذي كان يعود إليه الفضل في إخراج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، خطابا أمام المشاركين. 

كما كان يفترض أن ينتقد إيريك زمور، الذي يمثل واجهة اليمين المتطرف في فرنسا، قواعد الاتحاد الأوروبي الجديدة المتعلقة بالهجرة واللجوء أثناء المؤتمر، ولكن الشرطة أبعدته، وقد عاد يوم الأربعاء وسرعان ما أحاطت به وسائل الإعلام لتلتقط له بعض الصور، ثم انسحب إلى إحدى القاعات.

وكان رئيس بلدية حي سانت جوس الذي يحتضن المؤتمر أمر الشرطة بمنع الناس من الدخول، بعد أن هددت مجموعة مناهضة للفاشية بعرقلة سير أعمال المؤتمر، بعد أن ضايقت المجموعة المنظمين قبل أيام، مما أجبرهم على تغيير المكان مرتين.

استطلاع حصري يُظهر صعود الشعبويين واليمين المتطرف في الانتخابات الأوروبية المقبلةشاهد: مظاهرة حاشدة في فيينا ضد اليمين المتطرف والعنصرية وكره الاجانب استطلاع لـ"يورونيوز": تزايد نفوذ اليمين المتطرف في الدول الست المؤسسة للاتحاد الأوروبي

وكان قادة بلجيكيون وبريطانيون أعربوا عن قلقهم إزاء التطورات التي أحاطت بانعقاد المؤتمر ومنعه، إذ قال رئيس الوزارء البلجيكي اللبيرالي ألكسندر دي كرو المعارض لليمين المتطرف، على صفحته من منصة "أكس" إن الإغلاق غير مقبول، ووصف الإدارة الذاتية للبلديات بحجر الزاوية للديمقراطية، وإنه لا يمكن أن يلغي الدستور الذي يضمن حرية التعبير والتجمع السلمي منذ 1830، وختم بالقول: "حظر الاجتماعات السياسية غير دستوري".

 كذلك اعتبرت كاميلا مارشال، المتحدثة باسم رئيس الوزراء البريطاني ريتشي سوناك، أن الخطوة المتعلقة بحظر المؤتمر مزعجة للغاية، مبينة أن إلغاء التظاهرات ومنع الناس من حضورها والتحدث يضر بحرية التعبير والديمقراطية، على حد تعبيرها.

ويأتي تنظيم المؤتمر في وقت تحتدم فيه الحملات الانتخابية، قبيل الانتخابات الأوروبية المنتظرة خلال الفترة الممتدة من 6 إلى غاية 9 حزيران/يونيو المقبل، وتخشى الأحزاب الرئيسية من أن يحضر أناس المؤتمر، رغم أن استطلاعات الرأي تشير إلى أن الأحزاب الرئيسية ستحتفظ على الأرجح بالسلطة بعد الانتخابات، ولكن ربما بأغلبية أقل.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الإيرانية والإسرائيلية أيضا.. وزير الخارجية الأردني يؤكد "سنسقط أي مسيرات تمر في مجالنا الجوي" شاهد: إسرائيل تعرض مخلفات الصواريخ الإيرانية التي تم إسقاطها فجر الأحد بوليتيكو: المستشار الألماني شولتس وبخ بوريل لانتقاده إسرائيل بشكل صريح ومتواصل شرطة بروكسل أوروبا يمين متطرف مؤتمر انتخابات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة| قصف لا يهدأ على القطاع وتصعيد على الجبهة الشمالية بين إسرائيل وحزب الله يعرض الآن Next الأمم المتحدة تدق ناقوس الخطر: حاجة ملحة لسدّ الحد الأدنى من الاحتياجات الإنسانية لـ3 ملايين فلسطيني يعرض الآن Next رئيسي يهدد تل أبيب: ردنا سيكون "رهيبًا وشديدًا" يعرض الآن Next أردوغان يتهم الغرب بازدواجية المعايير: أدانوا هجوم إيران والتزموا الصمت عند استهداف قنصليتها يعرض الآن Next شاهد: بعد هطول أغزر أمطار في تاريخ الإمارات.. مطار دبي يواجه صعوبات كبيرة اعلانالاكثر قراءة وزير إسرائيلي يقر بأن حماس "العدو الأضعف" عرضهم "للضرر الأسوأ" حرب غزة في يومها الـ 193: قصف متواصل على القطاع وغالانت يؤكد أن سماء الشرق الأوسط مفتوحة لإسرائيل شارك في صدّ هجوم إيران.. تعرّف على التحالف العسكري الإقليمي الجديد لحماية إسرائيل شاهد: استمرار هطول الأمطار في عدد من محافظات سلطنة عمان وزير الخارجية البريطاني: الهجوم الإيراني على إسرائيل فاشل ونحث إسرائيل على عدم الرد

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل إيران الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الشرق الأوسط غزة فيضانات - سيول الحرس الثوري الإيراني الحرب في أوكرانيا قصف أسلحة Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل إيران الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا غزة الشرق الأوسط My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية شرطة بروكسل أوروبا يمين متطرف مؤتمر انتخابات إسرائيل إيران الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الشرق الأوسط غزة فيضانات سيول الحرس الثوري الإيراني الحرب في أوكرانيا قصف أسلحة السياسة الأوروبية إسرائيل إيران الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا غزة الشرق الأوسط السياسة الأوروبية الیمین المتطرف یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

شاهد: حريق كبير شب في جزء من المتحف الإسرائيلي في القدس

اندلاع حريق أتى على جزء من المتحف الإسرائيلي في القدس

اعلان

اندلع حريق بالقرب من المتحف الإسرائيلي في القدس، حيث عمل عناصر الإطفاء على إخلاء المبنى و إخماد النيران ومنع انتشارها. حوالي 14 فريق إطفاء وإنقاذ عملوا على إخماد النيران بمساعدة 4 طائرات إطفاء. وأفاد مسؤولون في المتحف أن النيران نشبت أولا في سطح مبنى جناح الشباب، وقد نجحت فرقة الإطفاء في السيطرة الكاملة على توسع الحريق الذي لم تعرف أسبابه بعد، والذي لم تسجل خلاله أية إصابات.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيضانات تجتاح ألمانيا وإيطاليا إثر هطول أمطار غزيرة حرائق هاواي نموذجاً.. ما هو تأثير حرائق الغابات على صحة الإنسان؟ افتتاح متحف لأعمال الفنان بانكسى فى نيويورك متحف رجل إطفاء طبيعة حريق القدس موجة حر اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. إسرائيل تواصل قصفها العنيف لعدة مناطق في غزة والحوثيون يعلنون استهداف حاملة الطائرات "آيزنهاور" يعرض الآن Next المكسيك: توقع بفوز امرأة إلى سدة الحكم لأول مرة... الآلاف يتوافدون إلى صناديق الاقتراع لانتخاب يعرض الآن Next حزب الله وتكتيكات جديدة في حربه مع إسرائيل: عمليات نوعية ونمط قتالي جديد وزيادة هجمات بشكل لافت يعرض الآن Next شاهد: لحظة انهيار مبنى سكني في اسطنبول أسفر عن مقتل شخص وإصابة 8 آخرين يعرض الآن Next بيرو: مسيرة احتجاجية أمام سفارة إسرائيل في ليما على قتل الاطفال والمدنيين الفلسطينيين في غزة اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: عائلات الأسرى يطالبون الحكومة عدم نسف مقترح بايدن ونتنياهو يشترط القضاء على حماس أكسيوس: خطاب بايدن يجدد الضغط على حماس لإبرام صفقة مع إسرائيل "وباء خفي" يفتك بالإسرائيليين الذين تم إجلاؤهم من بلدات الشمال ونسبة الوفيات في ارتفاع حزب "نيلسون مانديلا" المؤتمر الوطني الحاكم في جنوب إفريقيا يخسر أغلبيته المطلقة لأول مرة منذ 30 عام منظمة الصحة العالمية تكثف جهودها لإعادة إحياء مستشفيات خان يونس المتضررة بشدة جراء القصف الإسرائيلي

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة حركة حماس فلسطين إيطاليا أسرى طوفان الأقصى احتجاجات روسيا الصين فيضانات - سيول Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • شاهد: حريق كبير شب في جزء من المتحف الإسرائيلي في القدس
  • الأوروبيون يستعدون للتصويت في ظل صعود اليمين المتطرف
  • بعد اتهامها بتجنيد "عصابات إجرامية لمهاجمة إسرائيل".. إيران تستدعي القائم بالأعمال السويدي
  • شاهد: أحداث شغب في ملعب صوفيا الوطني في بلغاريا: إصابة 3 من رجال الشرطة واعتقال 5 أشخاص
  • مؤتمر بروكسل: هذا ما سمعه اللبنانيون
  • الاتحاد الأوروبي وبريطانيا يرحبان بإعلان بايدن عن خارطة طريق لوقف الحرب في غزة
  • شاهد: اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين يطالبون باستقالة رئيس وزراء أرمينيا
  • مسلح يهاجم بسكين مظاهرة لليمين المتطرف في مدينة مانهايم الألمانية (صور+ فيديو)
  • فيديو: الأسد يلتقي خامنئي في إيران لتقديم العزاء في وفاة إبراهيم رئيسي
  • مئات المحتجين يتظاهرون أمام السفارة الإسرائيلية في بروكسل تنديدا بالهجوم على غزة