أسفر قصف "حزب الله" اللبناني اليوم الأربعاء لمنطقة عرب العرامشة على الحدود مع إسرائيل، إلى إصابة 18 شخصا بينهم 14 جنديا إسرائيليا وصفت حالة عدد منهم ببالغة الخطورة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: "خلال الساعات القليلة الماضية، تم رصد عدد من الصواريخ المضادة للدبابات وإطلاق الطائرات بدون طيار وهي تعبر من الأراضي اللبنانية باتجاه بلدة عرب العرامشة في شمال إسرائيل".

كما أفيد بأن أحد المصابين الإسرائيليين وصفت حالته بالحرجة وأدخل إلى غرفة العمليات في مستشفى نهاريا، كما وصفت حالة اثنين بالخطيرة و4 بالمتوسطة بينما الآخرون بالطفيفة.

وقال الجيش: "أسفر الهجوم عن إصابة ستة جنود بإصابات خطيرة، واثنين بإصابات متوسطة وستة آخرين بإصابات طفيفة. وتم إجلاء الجنود لتلقي العلاج الطبي، وتم إبلاغ عائلاتهم".

يتبع..

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب حركة حماس حزب الله طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حزب الله يمطر شمال إسرائيل بالصواريخ بعد يوم من إسقاط «منطاد» مراقبة مُتطور

أطلق "حزب الله" اللبناني، اليوم الجمعة، وابلا من 75 صاروخا على شمال إسرائيل، بعد غارات إسرائيلية على جنوب لبنان، أسفرت عن استشهاد ثلاثة أشخاص.

وقال الجيش الإسرائيلي - حسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" - إن عشرات الصواريخ تم اعتراضها بواسطة القبة الحديدية.

وقالت نجمة داوود الحمراء إنها عالجت شخصين أصيبا بجروح، بعد أن أصيبا بشظايا أحد الصواريخ في الجليل الأعلى.

ودوت صفارات الإنذار في منطقة مرتفعات الجولان، وفي العديد من البلدات والمدن الإسرائيلية القريبة من الحدود مع لبنان.

وشنت إسرائيل غارات على قرية النجارية في جنوب لبنان، على مسافة حوالي 40 كيلومترا إلى الشمال من الحدود الإسرائيلية، بعد يوم من الاشتباكات المكثفة بين حزب الله وإسرائيل، وإسقاط مسيرة انقضاضية تابعة لحزب الله، منطاد مراقبة إسرائيلي شديد التطور في مفرق جولاني، بعد تحليقها إلى عمق إسرائيل ومراوغتها أنظمة الرصد والمراقبة الإسرائيلية.

وأكد الجيش الإسرائيلي أنه وجه ضربات ضد منشآت في النجارية، وزعم إن وحدة دفاع جوي تابعة لحزب الله تستخدمها. وبحسب الجيش الإسرائيلي، فقد تجمع عدد من عناصر حزب الله في المواقع الواقعة في البلدة الساحلية جنوب صيدا.

ومنذ بداية طوفان الأقصى وحرب إسرائيل على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، يطلق حزب الله الصواريخ والمسيرات الانقضاضية بشكل شبه يومي، ضد أهداف في شمال إسرائيل. وتصاعدت حدة الاشتباكات في الآونة الأخيرة.

وخلال زيارة تفقدية للحدود مع لبنان، اليوم /الجمعة/، أبلغ وزير الدفاع الاسرائيلي يواف جالانت، جنوده بضرورة التحلي بالصبر، بينما تحاول إسرائيل الوصول إلى اتفاق مع حزب الله، يتوقف بموجبها عن مهاجمة شمال إسرائيل.

وقال جالانت - لجنوده - إنه يعلم أن حجم الأضرار في شمال إسرائيل كبير، ولكن حجم الأضرار على الجانب الآخر (لبنان) أكبر وعدد القتلى هناك أكبر.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل نقلت رسالة إلى لبنان- صبرنا بدأ ينفد
  • الجيش الإسرائيلي: إصابة 44 جنديا وضابطا في معارك بغزة
  • ارتفاع القتلى من الجنود والضباط الصهاينة بغزة إلى630
  • حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية وسموتريتش يؤكد حتمية الحرب مع لبنان
  • حزب الله يعلن استهداف موقعين عسكريين شمال إسرائيل  
  • مراسلنا: إصابة 11 ضابطا وجنديا من الجيش التركي بينهم حالات حرجة شرق تركيا
  • المستشفى الميداني الإماراتي بغزة يقدم العلاج لمُصاب وَصل المستشفى بحالة خطيرة
  • 3 شهداء بينهم طفلان سوريان جراء غارات إسرائيلية على جنوب لبنان
  • حزب الله: استهداف مواقع إسرائيلية بعشرات صواريخ الكاتيوشا  
  • حزب الله يمطر شمال إسرائيل بالصواريخ بعد يوم من إسقاط «منطاد» مراقبة مُتطور