طلبت «مطارات دبي» من المسافرين عدم التوجه إلى مبنى المسافرين رقم 1، إلا بعد تأكيد رحلة المغادرة من قبل شركات الطيران الخاصة بهم.

وأفادت «مطارات دبي» أنه وبسبب حالة الازدحام، يقتصر دخول المبنى رقم 1 الآن على المسافرين الذين تأكدت رحلاتهم، علماً، بأنه لا تتوفر مكاتب لإعادة الحجز في المبنى.

أخبار ذات صلة مطارات دبي تدعو المسافرين لعدم التوجه إلى المطار إلا للضرورة مطارات دبي تنصح المسافرين باستخدام المترو للوصول إلى المطار

وحثت المسافرين على الاتصال بشركة الطيران التابعة لهم للحصول على آخر المستجدات حول حالة رحلاتهم.

وأضافت «مطارات دبي» في تحديثها حول أثر الحالة الجوية التي شهدتها الدولة على مطار دبي الدولي، «أدت الظروف الجوية الاستثنائية التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة إلى إحداث تأخير أو إلغاء في جدول الرحلات الجوية». وأكدت استمرار العمل على إعادة العمليات التشغيلية إلى وضعها الطبيعي بأسرع وقت ممكن.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مطارات دبي

إقرأ أيضاً:

“الطيران المدني”: مطارا “الملك خالد” و”عرعر” الأفضل خلال إبريل 2024

تطبيقًا للتوجهات الاستراتيجية، التي تستهدف تجويد الخدمات المقدمة للمسافرين، ورفع مستواها، وتحسين تجربة المسافر في مطارات المملكة، أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني اليوم تقريرها الشهري عن أداء مطارات المملكة الدولية والداخلية لشهر إبريل 2024م، وفقًا لـ11 معيارًا أساسيًا لقياس الأداء.

ونال مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الملك فهد الدولي، ومطار أبها الدولي، ومطار القيصومة الدولي، ومطار عرعر المراكز المتقدمة في التقرير.

وتم تقسيم المطارات إلى خمس فئات، وحقق المركز الأول في فئة المطارات الدولية التي يزيد أعداد المسافرين فيها على 15 مليون مسافر سنويًا مطار الملك خالد الدولي بالرياض بنسبة التزام بلغت 82 %، بينما جاء ثانيًا مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة بنسبة التزام وصلت إلى 82 %. وتفوق مطار الملك خالد الدولي على مطار الملك عبدالعزيز الدولي في نسب تحقيق المعايير.

وفي الفئة الثانية للمطارات الدولية التي يأتي فيها أعداد المسافرين من 5 إلى 15 مليون مسافر سنويًا حصل مطار الملك فهد الدولي على المركز الأول بنسبة 91 %، فيما حصل مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي على نسبة 91 %. وتفوق مطار الملك فهد الدولي على مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في نسب تحقيق المعايير.

وحصل مطار أبها الدولي في الفئة الثالثة للمطارات الدولية التي يأتي فيها أعداد المسافرين من 2 إلى 5 ملايين مسافر سنويًا على المركز الأول بنسبة التزام 100 %، فيما جاء مطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجيزان ثانيًا بنسبة التزام 100 %. وتفوق مطار أبها الدولي على مطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجيزان في نسب تحقيق المعايير.

اقرأ أيضاًالمملكةمبادرة “طريق مكة” تواصل إنهاء إجراءات ضيوف الرحمن في أنقرة

فيما حصل مطار القيصومة الدولي على المركز الأول في الفئة الرابعة للمطارات الدولية التي تقل فيها أعداد المسافرين عن مليوني مسافر سنويا، بنسبة التزام 100 % متفوقا على المطارات المنافسة في مجموع متوسط أوقات الانتظار لرحلات المغادرة القدوم.

وحقق مطار عرعر المركز الأول في الفئة الخامسة للمطارات الداخلية بحصوله نسبة 100 %، متفوقًا على جميع المطارات المنافسة في مجموع متوسط أوقات الانتظار لرحلات المغادرة والقدوم.

يذكر أن الهيئة العامة للطيران المدني تستند في تقييم أداء المطارات على 11 معيارًا أساسيًا لقياس الأداء، أبرزها أوقات انتظار المسافرين في إجراءات السفر، والوقت الذي يقضيه المسافر أمام سير الأمتعة ومناطق الجوازات والجمارك، علاوة على معايير تتعلق بذوي الإعاقة، ومعايير أخرى عدة وفق أفضل الممارسات العالمية.

مقالات مشابهة

  • الصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولي تستقبل طلائع حجاج بيت الله الحرام
  • "مطارات عمان" توفر تقنية "Wi-Fi 7" في صالات المسافرين لأول مرة في العالم
  • «زايد الدولي» أسرع مطارات الشرق الأوسط نمواً في السعة المقعدية
  • “الطيران المدني”: تخصيص صالات لاستقبال الرحلات المخصصة لمبادرة طريق مكة بمطارَي جدة والمدينة
  • 5 مطارات تتصدر تقرير الطيران المدني
  • اضطراب حركة الطيران فى جميع مطارات إسرائيل
  • اضطراب حركة الطيران في إسرائيل
  • اضطراب كبير في حركة الطيران يشل مطارات إسرائيل
  • اضطراب حركة الطيران في جميع مطارات إسرائيل  
  • “الطيران المدني”: مطارا “الملك خالد” و”عرعر” الأفضل خلال إبريل 2024