شهدت أمس الإمارات وسلطنة عمان موجة من الطقس السيئ تسببت فى فيضان السيول الجارفة بالبلدين وسط انهيارات أرضية ضخمة فى الإمارات، خاصة فى دبى والعين ورأس الخيمة بفعل منخفض الهدير، مما جعل الإمارات تتعرض لأكبر كميات من هطول الأمطار منذ تأسيسها.

وأوضح المركز الوطنى للأرصاد بالإمارات، فى بيان، له بأن الكميات القياسية للأمطار التى هطلت على الدولة خلال الـ24 ساعة الماضية، تعد حدثًا استثنائيًا فى التاريخ المناخى لدولة الإمارات، منذ بداية تسجيل البيانات المناخية، وهى الأغزر منذ 75 سنة وأعلن المكتب الإعلامى الحكومى عن تمديد نظام التعليم عن بُعد لكافة المدارس الحكومية وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى، مقطع فيديو يوثق تحول مطار دبى إلى بحيرة تغمرها المياه نتيجة السيول التى تشهدها الإمارات وأظهر الفيديو، طائرة تسير وسط بحيرة من المياه، بينما غمرت المياه طائرات متوقفة فى أرض المطار.

تسببت كميات الأمطار الغزيرة فى تحول مدرج الطائرات فى مطار دبى إلى بحر تسبح فيه الطائرات، ولم يقتصر الأمر على مطار دبى بل أصبح التجول مستحيلاً فى الأحياء السكنية، وتندر البعض على مواقع التواصل الاجتماعى بالقول إن الوصول للمنزل يتطلب القوارب.

وأدى سقوط الأمطار إلى إغلاق الشوارع وتعطل المركبات وتوقف رحلات طيران وتحويل الدراسة والعمل الحكومى إلى نظام إلكترونى عن بُعد، وظهرت عدة طائرات فى مطار دبى تسير وسط المياه التى تراكمت بكميات كبيرة.

وارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات والسيول فى سلطنة عُمان وأعلنت شرطة عُمان، عن العثور على شخصين مفقودين فى الفيضانات والسيول التى اجتاحت محافظات، أحدهما رضيع مفارق للحياة. وكشفت عن أن عدد الوفيات بالفيضانات ارتفع إلى 18 شخصا، مشيرة إلى أنها لا يزال يجرى البحث عن المفقودين ووثقت مقاطع فيديو لحظات مرعبة للسيول العارمة التى ضربت محافظات فى السلطنة بعد هطول أمطار غزيرة. وتشهد السلطنة منذ الأحد الماضى عواصف رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح عاتية تسببت بسيول فى مناطق عدة فى شمال مسقط وشرقها. وأغلقت المدارس الحكومية والخاصة فى معظم المحافظات وتلقى التلاميذ دروسهم من بُعد.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عمان مصرع وإصابة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل .. مصرع وإصابة 11 شخص في حادث تصادم بالغربية |أسماء

لقي شخصان مصرعهما وأصيب 9 آخرين في حادث تصادم سيارة ميكروباص، بسيارتين ملاكي، بالقرب من قرية نهطاي، على طريق السنطة - طنطا بدائرة مركز زفتي بمحافظة الغربية، وجرى نقل الجثامين إلى مشرحة المستشفى والمصابين إلى المستشفى تحت إشراف جهات التحقيق.

تفاصيل .. مصرع وإصابة 11 شخص في  حادث تصادم بالغربية |أسماء 

كانت الأجهزة الأمنية بالغربية تلقت بلاغا بوقوع حادث تصادم سيارتين ملاكي وسيارة ميكروباص على طريق السنطة - زفتى بالقرب من قرية نهطاي بدائرة مركز زفتي، وأنباء عن مصابين ووفيات.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية، وتبين مصرع شخصين وأصيب 9 آخرين في حادث تصادم سيارتين ملاكي وسيارة ميكروباص على طريق السنطة - زفتى بالقرب من قرية نهطاي بدائرة مركز زفتي، وجرى نقل المصابين إلى مستشفى زفتى العام والجثامين إلى المشرحة تحت إشراف جهات التحقيق، وانتداب الطب الشرعي لبيان الصفة التشريحية ومعرفة أسباب وظروف وملابسات الواقعة.

وخلف الحادث عن وفاة كلا من أنور عبد الصادق سعد الجيزاوي، 71 عامًا، جثة، ثناء الشحات عبد الفتاح، 50 عاما، جثة.

وإصابة كلا من طارق سعد عباس غنيم، 30 عامًا، جروح متهتكة بفروة الرأس واشتباه نزيف بالمخ وكسر بالذراع الأيسر،أحمد عبد الله شعيب توفيق، 35 عامًا، اشتباة نزيف بالمخ، وكسر بالساق اليسرى،وأحمد أنور عبد الصادق، 28 عامًا، اشتباة ما بعد الارتجاج، واشتباه كسر في الحوض، وعبد الحميد صبحي عبد الحميد، 24 عامًا، اشتباه نزيف بالمخ، ومحمد أنور عبد الصادق، 24 عامًا، اشتباه نزيف بالمخ والبطن، وجرح قطعي بفروة الرأس،وعمر أنور عبد الصادق، 15 عامًا، اشتباه نزيف بالبطن،سامح رضا الجمل، 30 عامًا، اشتباه كسر بالساق اليسرى ونزيف بالبطن.

وكذلك إصابة كلا من " محمد يحي محمد، 17 عاما، اشتباه نزيف بالمخ، عمرو أنور عبد الصادق، 17 عامًا، اشتباه نزيف بالمخ.

حبس  المتهم  بتداول  امتحانات إحدى المراحل التعليميةفي الجيزة

وفي سياق اخر ،  أمرت جهات التحقيق بحبس شخص لمحاولته تداول امتحانات إحدى المراحل التعليمية، 4 ايام علي ذمة التحقيقات ،  عبر تطبيق "واتس آب"، على ذمة التحريات.

ونجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في ضبط أحد الأشخاص لمحاولته تداول امتحانات إحدى المراحل التعليمية عبر تطبيق "واتس آب".

وكانت الأجهزة الأمنية قد رصدت مجموعة على تطبيق "واتس آب" تقوم بمحاولة نشر أسئلة امتحانات خاصة بإحدى المراحل التعليمية.

وبالفحص أمكن تحديد القائم على إدارة المجموعة وتبين أنه عامل بأحد المراكز التعليمية - مقيم بدائرة قسم شرطة إمبابة بالجيزة. 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته هاتف محمول وبفحصه فنيًا تبين احتواؤه على آثار ودلائل لإدارته المجموعة المُشار إليها، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • ضباب خفيف ورياح.. تفاصيل حالة الطقس بالإمارات اليوم السبت
  • تفاصيل .. مصرع وإصابة 11 شخص في حادث تصادم بالغربية |أسماء
  • الحوثيون يعلنون استهداف ايزنهاور رداً على مقتل وإصابة العشرات بقصف أمريكي- بريطاني
  • آخر موعد للتقديم على فرص عمل بالإمارات.. إليك التفاصيل
  • 3.6 % نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي بالإمارات في 2023
  • استشهاد 7 فلسطينيين في قصف للاحتلال على مركز إيواء شمال قطاع غزة
  • استشهاد وإصابة العشرات في قصف للاحتلال على قطاع غزة
  • «رويترز»: استشهاد طفل وإصابة العشرات في عدوان إسرائيلي على طرطوس السورية
  • راتب يصل لـ 51 ألف جنيه شهريا.. فرص عمل جديدة بالإمارات - بيان رسمي
  • الدعم السريع: الجيش السوداني يشن قصفا جويا يسفر عن مقتل وإصابة العشرات بينهم نساء وأطفال