استقبل  الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، "روبن هاروتونيان" الوزير المفوض للشئون الثقافية والدبلوماسية العامة بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة.

 

وتهدف زيارة الوزير الأمريكي للتعرف علي ماتقدمة الجامعة من برامج تعليمية وخدمات مجتمعية وما تحتويه من مراكز ووحدات ذات طابع خاص وبحث سبل التعاون بين الجامعة والجانب الأمريكي.

رئيس جامعة الأقصر يشهد انعقاد الاجتماع الأول لمجلس إدارة بروتوكول التعاون مع تجارة أسيوط وسائل تعليمية حديثة للأطفال في المعرض الأول لمنطقة الأقصر الأزهرية

ورحب رئيس جامعة الأقصر الوزير المفوض للشئون الثقافية والدبلوماسية العامة بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، في زيارته الأولى لجامعة الأقصر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقصر الأمريكية بالقاهرة السفارة الأمريكية الوزير الأمريكي الولايات المتحدة الامريكية جامعة الاقصر رئيس جامعة رئيس جامعة الأقصر سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة

إقرأ أيضاً:

الشرطة الأمريكية تطوّق مؤيدين لغزة في جامعة كاليفورنيا وتعتقل طلابا

طوق عناصر من الشرطة الأمريكية محتجين مشبكي الأيدي، يوم الجمعة، في جامعة كاليفورنيا بسانتا كروز، حيث أغلقت التظاهرات المؤيدة للفلسطينيين المدخل الرئيسي للحرم هذا الأسبوع.

وحاصرت شرطة الولاية في الجامعة المتظاهرين، وأظهر مقطع مصور نشرته قنوات إخبارية محلية رجال شرطة يطالبون المحتجين بالمغادرة، بعد ذلك قاموا بإزالة لافتات وجزءا من الحاجز. ووقعت اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين، أسفرت عن اعتقال عدد من الطلاب.

ولم يعرف ما إذا كانت هناك إصابات. ونظمت الجامعة الدراسة عن بعد يوم الجمعة.

وقالت إدارة الجامعة في خطاب يوم الخميس: "ندعو المحتجين لإعادة فتح مدخل الجامعة بشكل كامل على الفور، والعودة للاحتجاج بطريقة تتوافق مع قيم مجتمعنا وقواعد السلوك الطلابي. منع الوصول إلى التعليم ليس جزءا من حرية التعبير".

واصل طلاب الدراسات العليا في جامعة كاليفورنيا بسانتا كروز إضرابهم الذي بدأ الأسبوع الماضي اعتراضا على سوء تعامل الجامعة مع المتظاهرين المؤيدين لفلسطين.

إقرأ المزيد على غرار الجامعات الأمريكية.. الطلبة البريطانيون ينظمون احتجاجات دعما لغزة (فيديو)

وظهرت مخيمات الاحتجاج في جميع أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا، حيث طالب الطلاب جامعاتهم بالتوقف عن التعامل مع إسرائيل أو الشركات التي يقولون إنها تدعم حربها في قطاع غزة.

يسعى منظمو الاحتجاجات إلى تكثيف الدعوات لإنهاء حرب إسرائيل ضد حركة حماس، والتي يصفونها بأنها إبادة جماعية بحق الفلسطينيين.

يوم الخميس، فككت شرطة مكافحة الشغب السياج والخيام التي أقيمت الأسبوع الماضي على مساحة خضراء بالقرب من مكتبة في جامعة واين ستيت بمدينة ديترويت. وتم اعتقال ما لا يقل عن 12 شخصا.

المصدر: أ ب

مقالات مشابهة

  • محافظ السويس يستقبل السفير الياباني بالقاهرة
  • رئيس جامعة الأقصر يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الألسن
  • وزير التعليم العالى بجمهورية تشاد يستقبل وفد جامعة الإسكندرية
  • استحداث تخصصات جديدة في فرع جامعة الإسكندرية بجمهورية تشاد
  • طلاب جامعة كولومبيا يعتصمون مجددا ضد العدوان الصهيوني على قطاع غزة
  • 3200 طالب وطالبة بجامعة الأقصر يواصلون أداء امتحانات نهاية العام (صور)
  • رئيس جامعة الأقصر يتفقد سير الامتحانات بكليات الجامعة
  • الثالثة في 3 أيام.. جامعة خنت البلجيكية تعلق التعاون مع "إسرائيل"
  • الشرطة الأمريكية تطوّق مؤيدين لغزة في جامعة كاليفورنيا وتعتقل طلابا
  • الثالثة خلال أيام.. جامعة بلجيكية جديدة تقرر تعليق التعاون مع الاحتلال