أظهرت بيانات مبادرة بيانات المنظمات المشتركة "جودي" اليوم الأربعاء، أن صادرات السعودية من النفط الخام ارتفعت في فبراير إلى 6.317 مليون برميل يوميا من 6.297 مليون برميل يوميا في يناير.

 

النفط السعوديى

 

وزاد إنتاج الرياض من النفط الخام 0.6% إلى 9.01 مليون برميل يوميا بينما تراجعت المخزونات بنحو 6.73 مليون برميل إلى 145.

09 مليون.

 

وتقدم السعودية وأعضاء آخرون في منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" أرقام الصادرات الشهرية إلى مبادرة بيانات المنظمات المشتركة "جودي" التي تنشرها على موقعها الإلكتروني.

 

وأظهرت البيانات أيضا أن استهلاك المصافي السعودية من النفط الخام ارتفع بواقع 250 ألف برميل يوميا إلى 2.675 مليون برميل يوميا، كما زاد حرق الخام المباشر بنحو 52 ألف برميل يوميا إلى 360 ألف برميل يوميا في فبراير.

 

وارتفعت صادرات البلاد من المنتجات النفطية بواقع 147 ألف برميل يوميا إلى 1.39 مليون برميل يوميا.

 

ورفعت السعودية سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف إلى عملائها في آسيا والبحر الأبيض المتوسط في مايو أيار.

 

واتفق تحالف "أوبك+"، الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وحلفاء من بينهم روسيا، هذا الشهر على تمديد تخفيضات الإنتاج الطوعية بواقع 2.2 مليون برميل يوميا، كما ضغط على بعض الدول للالتزام بالقرار.

 

 

أسعار النفط في التعاملات

 

أسعار النفط

 

تراجعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الأربعاء، وسط قلق إزاء الطلب العالمي بسبب ضعف الزخم الاقتصادي في الصين وتضاؤل ​​الآمال في خفض أسعار الفائدة الأميركية في المدى القريب فاق المخاوف حيال الإمدادات في ظل تصاعد التوتر في الشرق الأوسط.

 

وانخفضت أسعار النفط للعقود الآجلة لخام برنت تسليم يونيو بما يصل الى نحو 58 سنتا، أو بنسبة انخفاض تعادل نحو 0.64%، ليصل إلى مستوى سعر 89.44 دولار للبرميل.

 

 في حين انخفضت أسعار النفط للعقود الآجلة للخام الأميركي تسليم مايو بما يصل الى نحو 58 سنتا، أو بنسبة اتراجع توازي 0.68%، ليصل إلى مستوى سعر 84.78 دولار للبرميل.

 

وتراجعت أسعار النفط منذ بداية الأسبوع إذ ضغطت أوضاع اقتصادية غير مواتية على معنويات المستثمرين، مما حد من مكاسبه الناجمة عن التوترات الجيوسياسية وسط ترقب لكيفية رد إسرائيل على الهجوم الذي شنته إيران عليها مطلع الأسبوع.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النفط الخام النفط الخام السعودية صادرات صادرات السعودية جودي برميل المخزونات منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك المصافي السعودية سعر البيع الرسمي للخام العربي ملیون برمیل یومیا ألف برمیل یومیا النفط الخام أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

اسعار البنزين الامريكية تدفع النفط الى المنطقة الحمراء

بغداد اليوم -  متابعة

تراجعت أسعار النفط، اليوم الجمعة (31 آيار 2024)، في أعقاب ارتفاع مفاجئ في مخزونات البنزين الأمريكية ووسط استيعاب المستثمرين لتصريحات من مسؤولين بمجلس الاحتياطي الفيدرالي بأنه من السابق لأوانه البدء في دراسة خفض أسعار الفائدة.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 12 سنتا أو ما يعادل 0.15 بالمئة ليجري تداولها عند 81.74 دولار للبرميل بحلول الساعة 0008 بتوقيت غرينتش، كما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 17 سنتا أو 0.22 بالمئة إلى 77.74 دولار.

وقالت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس، لوري لوجان إنها لا تزال تشعر بالقلق بشأن الاحتمالات التصاعدية للتضخم رغم التباطؤ في الفترة الماضية، محذرة من أن المركزي الأميركي بحاجة إلى أن يكون مرنا وأن يُبقي "جميع الخيارات على الطاولة" بينما يراقب البيانات ويحدد كيفية الاستجابة.

وأضافت في فعالية "من المهم حقا ألا نلزم أنفسنا بأي مسار معين للسياسة النقدية.. وأعتقد أنه من السابق لأوانه التفكير حقا في خفض أسعار الفائدة".

في غضون ذلك، ذكرت إدارة معلومات الطاقة الخميس أن مخزونات النفط الخام الأمريكية انخفضت 4.2 مليون برميل إلى 454.7 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 24 آيار/ مايو، مقارنة مع التوقعات في استطلاع أجرته رويترز بسحب قدره 1.9 مليون برميل.

وفي الوقت نفسه ارتفعت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة مقابل توقعات بأن الطلب سيكون أعلى قبل عطلة نهاية أسبوع طويلة بسبب عطلة يوم الذكرى التي تشير إلى بداية موسم القيادة الصيفي.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن المخزونات ارتفعت مليوني برميل خلال الأسبوع إلى 228.8 مليون برميل مقارنة مع توقعات بانخفاض قدره 400 ألف برميل. 

وفي شأن آخر، يعمل تحالف أوبك+ على اتفاق معقد من أجل التوافق عليه في اجتماعه القادم الأحد من شأنه أن يسمح بتمديد بعض التخفيضات الحادة في إنتاج النفط حتى عام 2025، حسبما ذكرت رويترز نقلا عن ثلاثة مصادر مطلعة على مناقشات أوبك+ أمس الخميس.

ويقدَر الخفض الحالي في إنتاج دول منظمة البلدان المصدرة للبترول بقيادة السعودية وحلفاء بقيادة روسيا، فيما يعرف باسم أوبك+، بنحو 5.86 مليون برميل يوميا أي ما يعادل حوالي 5.7 بالمئة من الطلب العالمي.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • أوبك+ توافق على تمديد اتفاق إنتاج النفط الخام حتى عام 2025
  • اليوم.. أسواق الطاقة العالمية تترقب اجتماع أوبك+
  • انخفاض صادرات العراق النفطية إلى أمريكا للأسبوع الثالث على التوالي
  • انخفاض صادرات العراق من النفط الى كوريا الجنوبية بنسبة 3٪
  • صادرات النفط الكويتي لليابان تتراجع بنسبة 38.6% خلال أبريل الماضي
  • أسعار النفط تنخفض عالمياً.. برنت لأقل من 82 دولاراًَ
  • اسعار البنزين الامريكية تدفع النفط الى المنطقة الحمراء
  • لسببين أمريكيين.. انخفاض أسعار النفط العالمية
  • إدارة معلومات الطاقة: مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة تنخفض 4.16 مليون برميل
  • انخفاض مخزونات النفط الخام الأميركية الأسبوع الماضي