تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، منتصف نهار اليوم الأربعاء بمراكش، من توقيف ثلاثة مواطنين أجانب يحملون الجنسيات الصينية والأوكرانية واللتوانية، تتراوح أعمارهم ما بين 22 و25 سنة، وذلك لكونهم يشكلون موضوع أوامر دولية بإلقاء القبض صادرة عن السلطات القضائية الأمريكية، للاشتباه في ارتباطهم بشبكات إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات وغسل الأموال المتحصلة من العائدات الإجرامية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن توقيف الأجانب الثلاثة المشتبه بهم تم في عمليات أمنية متزامنة بمدينة مراكش، وذلك في سياق التعاون الثنائي المتميز بين المصالح الأمنية المغربية ونظيرتها بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف المصدر ذاته أن عملية تنقيط الأشخاص الموقوفين بقواعد معطيات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول”، قد أظهرت أنهم يشكلون موضوع أوامر دولية بإلقاء القبض صادرة بطلب من السلطات القضائية الأمريكية، وذلك لارتباطهم بنشاط كارتيلات إجرامية تنشط في الترويج الدولي للمخدرات، وخصوصا مخدر “الفنتالين”، فضلا عن تبييض العائدات المالية لهذا النشاط الإجرامي.

وأشار إلى أنه قد تم إخضاع المشتبه فيهم لتدبير الوضع تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، فيما تم تكليف المكتب المركزي الوطني “مكتب أنتربول الرباط”، التابع للمديرية العامة للأمن الوطني، بإشعار نظيره بالولايات المتحدة الأمريكية بواقعة التوقيف على ذمة مسطرة التسليم.

وخلص البلاغ إلى أن توقيف المشتبه بهم يأتي في سياق علاقات التعاون الأمني الدولي، وكذا في إطار الجهود التي تبذلها المصالح الأمنية المغربية لملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي في قضايا الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

جثة طائرة من الثامن وسيارة مهُشمة.. كيف تخلصت طالبة المرج من حياتها؟ والسر في شقيقها

مشادة كلامية دارت أحداثها داخل وحدة سكنية بالطابق الثامن بأحد العقارات بمنطقة المرج التابعة لمحافظة القاهرة، جمعت طالبة بالصف الأول الثانوي، وشقيقها الأكبر منها سنًا لتقرر معها الطالبة الانتحار بإلقاء نفسها من شرفة مسكنها، قبل أن تسقط جثة هامدة غارقة في دمائها.

إخطارًا تلقاه اللواء علاء بشندي مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، من رئيس مباحث قسم شرطة المرج، بورود إشارة من إدارة شرطة النجدة بسقوط فتاة من علو بأحد العقارات نطاق القسم، على سيارة كانت متوقفة بالشارع مما تسبب في تهشم السيارة وإحداث تلفيات بها.

سرعان ما انتقلت قوة أمنية إلى مكان البلاغ وبالفحص والمعاينة تبين أن طالبة بالصف الأول الثانوي، وتبلغ من العمر 16 سنة، وقعت مشاجرة قبل يومين بينها وشقيقها الأكبر، قررت معها الطالبة التخلص من حياتها بإلقاء نفسها من الشقة سكنها بالطابق الثامن لتسقط جثة هامدة غارقة في دمائها.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة بإخطار اللواء أشرف الجندي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، والعرض على النيابة العامة لتولي التحقيق والتصريح بالدفن.

اقرأ أيضاًهشمت رأسه بـ طوبة وسط الشارع.. ماذا حدث بين أولاد العم في الحي الشعبي ببولاق؟

التحفظ على أموال سفاح التجمع الخامس.. قرار قضائي جديد بعد قتله 3 «فتيات»

لـجلسة 25 يونيو.. تأجيل محاكمة «عامل» أشعل النار في شقة خطيبته السابقة بالعبور

مقالات مشابهة

  • تفكيك شبكة تزوير السيارات بمكناس
  • فيديو يسقط مقترف سرقة في إنزكان
  • أمن طنجة يوقف شخص خطير يروج المؤثرات العقلية
  • أمن إنزكان يوقف سارق النساء
  • إنزكان..توقيف شخص متورط في السرقة بالخطف في شريط متداول بالتطبيقات
  • الشرطة تصل إلى مشتبه في سرقته سيدة بعدما ظهرت صورته في شريط يوثق العملية
  • ضبط آلاف الأقراص المهلوسة في حوزة مشتبه في تجارته في المخدرات بطنجة
  • كمين أمني يطيح بثلاثيني أغرق مدينة المرسى العيون بماء الحياة المسكر
  • جثة طائرة من الثامن وسيارة مهُشمة.. كيف تخلصت طالبة المرج من حياتها؟ والسر في شقيقها
  • بجاية: حجز 4560 قرص مهلوس و توقيف 3 أشخاص بإحدادن