أيام مضت على أزمة أخطاء الشيخ السلكاوي في تلاوة قرآن الفجر الذي جرى بثه مباشرة على الهواء، ولم تمر الواقعة مرور الكرام، بل انتفض لها المستمعون والمشاهدون غيرة على تحريف آيات الذكر الحكيم، وبشكل عاجل تحركت رئاسة الإذاعة المصرية، بقرارها الذي يوجب وقف الشيخ محمد عن العمل في الإذاعة وإحالة الواقعة للتحقيق، وتلى ذلك تحرك من نقابة القراء، وكذلك طلبات إحاطة من نواب بالبرلمان، وانفردت «الوطن» بأول حوار مع الشيخ السلكاوي بعد الواقعة.

مستجدات أزمة الشيخ محمد السلكاوي

أزمة أخطاء الشيخ محمد السلكاوي في قراءة القرآن الكريم، شهدت التحرك بالبرلمان، فتقدم النائب محمود قاسم عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، لتوجيهه للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بشأن واقعة خطأ الشيخ السلكاوي 11 مرة أثناء قراءة القرآن الكريم في صلاة الفجر بمسجد الهيئة الوطنية للإعلام، عبر إذاعة القرآن الكريم.

موعد التحقيق مع الشيخ السلكاوي في نقابة القراء

قال الشيخ محمد حشاد، شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب القراء، إن القارئ محمد حامد السلكاوي، ارتكب أخطاء جسيمة في التلاوة، أثناء إمامة الناس بصلاة الفجر، الذي كان مذاعًا على الهواء.

وأوضح في تصريح لـ«الوطن»، أنه يجري حاليا التواصل مع أعضاء مجلس النقابة، لتحديد موعد عقد جلسة التحقيق مع القارئ محمد السلكاوي، التي من المقرر أن تكون الأسبوع المقبل، عقب الانتهاء من فعاليات مسابقة وزارة الأوقاف المنعقدة بشرم الشيخ خلال أيام، مؤكدًا أنه حتى الآن، لم يتم الاستماع إلى أقوال القارئ السلكاوي في تحقيق رسمي من النقابة.

الإذاعة المصرية تتحرك بشأن القارئ السلكاوي

كانت هيئة الإذاعة المصرية، أول من تحرك بعد واقعة أخطاء القارئ السلكاوي، حيث قررت الهئية، وقف التعامل مع الشيخ محمد السلكاوي، نظرًا لما صدر منه من أخطاء في تلاوة قرآن الفجر.

وأكد محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية، في بيان، أنه لا تهاون في مثل هذه الأخطاء، وأن اللجنة الموحدة للقراء والمبتهلين ستعقد جلسة لاتخاذ إجراءات إقرار عدم صلاحيته، ووقف التعامل معه؛ حيث يتحمل القارئ مسؤولية تلك الأخطاء.

السلكاوي يرد على منتقديه

وصف القارئ السلكاوي في حواره لـ«الوطن»، الواقعة بـ«الأمر البسيط»، وهو مجرد سهو، وكل قارئ معرض لذلك، لأن النسيان من الطبيعة البشرية بشكل عام، وعن تعرض المشايخ أو القراء بشكل مكثف للهجوم على صفحات التواصل الاجتماعي قال إنه يحدث كثيرًا، وسببه عدم وجود ما يشغل هذه الفئة، بينما الإنسان إذا كان مشغولا لن يفعل ذلك، لكن مع الأسف هم «فاضيين» ويتصيدون الأخطاء.

وأكد السلكاوي، أنه حتى الآن لم تخاطبه نقابة القراء بأي شكل من الأشكال في هذا الشأن، وجميع الأعضاء على قدر عال من الاحترام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القارئ السلكاوي السلكاوي الشيخ السلكاوي أخطاء السلكاوي القرآن الكريم إذاعة القرآن الكريم نقابة القراء القارئ محمد السلكاوي الإذاعة المصریة القارئ السلکاوی الشیخ السلکاوی محمد السلکاوی السلکاوی فی الشیخ محمد

إقرأ أيضاً:

الشيخ ماهر المعيقلي .. إمام الحرم المكي وصوت قرآني من الجنة

تصدر الشيخ ماهر المعيقلي إمام الحرم المكي محركات البحث خلال الساعات الماضية بعد قيامة بالخطبة الأشهر عن المسلمين خطبة عرفات في أفضل يوم طلعت فيه الشمس من مسجد نمرة وفي السطور التالية نرصد أبرز المعلومات عن الداعية الكبير الشيخ ماهر المعيقلي:

 

من هو الشيخ ماهر المعيقلي؟

هو الشيخ ماهر بن حمد بن معيقل المعيقلي البلوي، إمامٌ سعوديٌّ شهيرٌ، اشتهر بصوته العذب وقراءته المُتقنة للقرآن الكريم. ولد الشيخ ماهر في المدينة المنورة عام 1969م، وحفظ القرآن الكريم في سنٍّ مبكرةٍ، ثمّ واصل تعليمه الشرعيّ في جامعة أم القرى، كما حصل أيضًا على درجة الدكتوراه في التفسير وعلوم القرآن.

 

إنجازات الشيخ ماهر المعيقلي:

إمامة الحرم المكي: يشغل الشيخ ماهر منصب إمام الحرم المكي الشريف منذ عام 1428هـ، وهو من أشهر قرائه وأكثرهم متابعةً من قبل المسلمين في جميع أنحاء العالم.

التحفيظ والتجويد: يهتمّ الشيخ ماهر بتحفيظ القرآن الكريم وتعليم التجويد، وقد أخرج العديد من القراء المهرة.

التأليف: للشيخ ماهر العديد من المؤلفات في علوم القرآن الكريم والتفسير، من أشهرها:

تفسير المعيقليالتيسير في قواعد التجويدمنهج الحافظ في حفظ القرآن الكريم

الإصدارات الصوتية: سجّل الشيخ ماهر القرآن الكريم كاملاً بصوته العذب، كما سجّل العديد من التلاوات الخاصة والتواشيح الدينية.

 

مميزات الشيخ ماهر المعيقلي:

 

صوت عذب ومُؤثر: يتميز الشيخ ماهر بصوته العذب والقويّ، الذي يُلامس القلوب ويُضفي على تلاوته جمالًا وروعةً.

تجويد متقن: يُتقن الشيخ ماهر قواعد التجويد، ويحرص على تطبيقها بدقةٍ وإتقانٍ في تلاوته.

تلاوة مُتناسقة: تتميز تلاوة الشيخ ماهر بالتناسق والتوازن بين الآيات، ممّا يُضفي عليها سهولة الاستماع والتأمل.

خشوع وتأثر: يُحسّ المستمع بخشوع الشيخ ماهر وتأثّره بمعاني القرآن الكريم أثناء تلاوته.

 

تأثير الشيخ ماهر المعيقلي في المسلمين:

للشيخ ماهر المعيقلي تأثيرٌ كبيرٌ على المسلمين في جميع أنحاء العالم، حيث ساهم صوته العذب وتلاوته المُتقنة في نشر القرآن الكريم وتعزيز حبّه في قلوب المسلمين. كما أنّ إمامته للحرم المكي الشريف جعلت صوته مألوفًا لدى ملايين المسلمين، ممّا زاد من تأثيره ونفوذه.

 

مقالات مشابهة

  • الشيخ ماهر المعيقلي .. إمام الحرم المكي وصوت قرآني من الجنة
  • "خذوا الأمر على محمل الجد" .. تحذيرات من موجة حر شديدة تضرب أمريكا
  • "خذوا الأمر على محمل الجد" .. تحذيرات من موجة حر شديدة تضرب أمريكاا
  • آخر تطورات أسعار الأسمنت فى الأسواق المصرية
  • ماهر المعيقلي| ينتظره المسلمون في يوم عرفة لسماع تلاوته المميزة
  • تحذيرات في الولايات المتحدة من موجة حر غير مسبوقة بسبب تغيرات المناخ
  • الولايات المتحدة تستعد لموجة من الحر الشديد
  • هوكشتاين في تل ابيب وجونسون تستأنف حراكها الأسبوع المقبل وملف النزوح الى الخطة ب
  • افتتاح 4 مساجد جديدة بكفر الشيخ.. وانطلاق قافلة دعوية مشتركة بين الأزهر والأوقاف
  • اجتماعات وزير الأمن القومي الإسرائيلي بواشنطن الأسبوع المقبل لبحث التهدئة على حدود لبنان